تواصل معنا

جهات

إجهاض عملية  للهجرة غير الشرعية وضبط 22 مرشحا بطنطان

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طانطان بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، من إجهاض محاولة للهجرة غير المشروعة انطلاقا من شاطئ “سهب الحرشة” الذي يبعد بحوالي 30 كيلومترا في اتجاه مدينة العيون.

منشور

في

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن، بمدينة طانطان، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، من إجهاض محاولة للهجرة غير المشروعة انطلاقا من شاطئ “سهب الحرشة” الذي يبعد بحوالي 30 كيلومترا في اتجاه مدينة العيون.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن هذا التدخل الأمني أسفر عن توقيف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بالشبكة الإجرامية المتورطة في تنظيم عملية الهجرة السرية، وهم ستة مغاربة ومواطن من جنسية موريتانية مقيم بالمغرب، فضلا عن ضبط 22 مرشحا للهجرة غير المشروعة ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأضاف المصدر، ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز قارب مطاطي مزود بمحركين وحاويات تضم كمية من المحروقات، بالإضافة إلى حجز سيارتين وجهاز تحديد مواقع “GPS” وهاتف نقال يعمل بالأقمار الاصطناعية.

وأشار إلى أنه تم إيداع منظمي هذه العملية تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، وكذا رصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة سواء داخل المغرب أو خارجه.

وخلص البلاغ، إلى أن إجهاض هذه العملية للهجرة غير المشروعة يأتي في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة شبكات التهجير السري والاتجار بالبشر.

جهات

تاونات ..مصرع شابين غرقا بوادي اولاي  

منشور

في

لقي شابين حتفهماغرقا اليوم ، بوادي  اولاي ،بالنقود الترابي  لجماعة غفساي التابعة  لإقليم تاونات،بعد ان كان يمارسان السباحة بذات الوادي .

الحادث استنفرالاجهزة الامنية  والسلطات المحلية  وعناصر الوقاية المدنية  بالورتزاغ  التي تمكنت  من انتشال جثتي الشابين ،المنحدران من إقليم تازة ،واللذان  اختفيا عن الأنظار وقت ممارستهم السباحة بالوادي المذكور

وأفادت مصادر محلية أن احد أقاربهم  الذي كان متواجدا معهم بعين المكان  لاحظ اختفائهم عن الأنظار ،فسارع إلى  إخبار السلطات المحلية،  والتي أشعرت بدورها الجهات المختصة .

وبعد انتشال جثتي  الشابين قامت  عناصر الدرك الملكي  بغفساي  بتسجيل محضر في الموضوع ،ونقل الجثتين إلى مستودع الأموات بالمستشفى  الغساني بفاس  من اجل  التشريح ومعرفة أسباب وملابسات الحادث

يذكر انه سبق ان سجل بنفس الوادي من السنة الماضية غرق تلميذ  من دوار افواز  بجماعة  ودكة المجاورة  الذي لفض هو الاخر مصرعه غرقا  اثناء السباحة بالوادي ،فتتحول السباحة بذلك  الى ماثم.   

إكمال القراءة

جهات

بالفيديو.. ساكنة خريبكة تعيش الرعب بسبب أحداث الشغب بعد انتهاء مباراة الرجاء وسريع وادي زم  

تداول مقطع فيديو، في وسائل التواصل الاجتماعي، يوثق حالة من الرعب والشغب في أحد شوارع مدينة خريبكة، قام بها مجموعة كبيرة من الشبان كانوا ضمن الجماهير المشجعة، بعد انتهاء المباراة التي جمعت الرجاء البيضاوي مع سريع واد زم.

منشور

في

بقلم

(صحفية متدربة)

تداول مقطع فيديو، في وسائل التواصل الاجتماعي، يوثق حالة من الرعب والشغب في أحد شوارع مدينة خريبكة، قام بها مجموعة كبيرة من الشبان كانوا ضمن الجماهير المشجعة، بعد انتهاء المباراة التي جمعت الرجاء البيضاوي مع سريع وادي زم.

وأقدم عدد من المشاغبين على تخريب وتكسير السيارات والمحلات التجارية وأبواب المنازل، بحيث تم إحداث حالة من الرعب والهلع في صفوف ساكنة المدينة، التي لم يسبق لها التعرض لمثل هذه الأفعال، فيما أصيب عدد من رجال الأمن والقوات المساعدة، بجروح استدعت نقلهم إلى المستعجلات لتلقي الإسعافات الضرورية.

وقد تدخلت السلطات الأمنية فور علمها بأحداث الشغب، التي حاولت تفرقة المشاغبين من أحياء المدينة، فيما تم اعتقال البعض منهم.   

كما استنكرت الساكنة من هذه الأفعال الإجرامية التي هددت سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم، كما عبروا عن استيائهم من تخريب وتكسير نوافذ وأبواب منازلهم.  

إكمال القراءة

جهات

كلميم ..توقيف ثلاثة اشخاص وحجز معدات تستعمل في الهجرة غير المشروعة

منشور

في

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة كلميم بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،  صباح اليوم الاثنين 16 ماي الجاري، شخصين يبلغان من العمر 35 و43 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وحسب مصادر امنية فقد تم ضبط المشتبه بهما في حالة تلبس بالتحضير لتنظيم عملية للهجرة غير الشرعية، كما مكنت إجراءات البحث والتفتيش من توقيف اثنين من المرشحين للهجرة، وحجز أربعة زوارق مطاطية ومعدات لوجيستيكية تستعمل في الملاحة البحرية، تتمثل في محركين بحريين و11 حاوية بلاستيكية مملوءة بالبنزين وأربع مضخات هواء كهربائية، بالإضافة إلى سيارة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما والمرشحين للهجرة غير المشروعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة،.

إكمال القراءة
Advertisement
اقتصادمنذ 5 أيام

أخنوش يلتقي بمسؤول أوروبي رفيع المستوى ويعتبر المغرب الشريك الأول للاتحاد (فيديو)

التحدي 24منذ أسبوع واحد

بالفيديو..بسبب ردها على الشيخ ياسين العمري.. هند السداسي تثير الجدل والسخرية

سياسةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. حفل تنصيب الرئيس الفرنسي ماكرون

مغاربة العالممنذ أسبوعين

مغربية تعلن افتتاح مسجد بقرية هندية (فيديو)

التحدي 24منذ أسبوعين

ميكروطروطوار: قرار منع مطاردة الشرطة لسائقي الدراجات النارية لا يبشر بالخير (فيديو)

التحدي 24منذ أسبوعين

الملك يهنئ “العنكبوت” بشرى بايبانو إثر بلوغها أعلى قمة بسلسلة جبال الهيمالايا (فيديو)

جهاتمنذ 3 أسابيع

الدار البيضاء: حريق مهول بدوار الغفلة يخلف حالة من الهلع والخوف (فيديو)

التحدي 24منذ 3 أسابيع

بالفيديو.. محلل جزائري يتهم جمال الدبوز بالوساطة بين الحكم كاساما وإيطو

التحدي 24منذ 3 أسابيع

بالفيديو غضب جزائري بسبب لحم الحمير.. وتضامن مغربي من نوع خاص

التحدي 24منذ 3 أسابيع

فيديو.. هلع في مطار بن غوريون الإسرائيلي بعد الإبلاغ عن قنبلة

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا