تواصل معنا

رياضة

إستياء عربي عارم من إساءة النظام الجزائري المتعمد للشعب المغربي في إفتتاح “الشان” (فيديو)

عبر عدد كبير من المسؤولين و الإعلاميين العرب عن إستيائهم العارم من الإساءة اللئيمة التي تعمدها النظام الجزائري تجاه المملكة المغربية..

منشور

في

عبر عدد كبير من المسؤولين و الإعلاميين العرب عن إستيائهم العارم من الإساءة اللئيمة التي تعمدها النظام الجزائري تجاه المملكة المغربية و الشعب المغربي في إفتتاح كأس أفريقيا للمحليين.

وهكذا عبر عبد العزيز التويجري، مدير عام منظمة الإيسيكو السابق، عن إمتعاضه من توظيف حفل افتتاح بطولة كأس أفريقيا للمحليين، للتحريض ضد المغرب.

وكتب المسؤول السعودي البارز، في تغريدة غاضبة :

توظيف حفل افتتاح بطولة كأس أفريقيا للمحليين،الذي يعقد في ⁧‫#قسطنطينة‬⁩ ب ⁧‫#الجزائر‬⁩ تحت إشراف الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، للتحريض على ⁧‫#المغرب‬⁩، تصرّفٌ لا علاقة له بالرياضة وأخلاقياتها”.

الى ذلك، عبر عدد من الإعلاميين العرب عن إمتعاضهم من إقحام النظام الجزائري للسياسة في الرياضة، حيث كتب الإعلامي الإماراتي، علي خليفة، تغريدة وصف فيها ما قامت به الجزائر بالفشل.

و كتب ذات الإعلامي الإماراتي :

“الفشل النتيجة الحتمية للبطولات التي يمزج من ينظمها او يستضيفها السياسة والرياضة معا .. معيب على الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم ان تسمح في حفل افتتاح بطولة كاس أفريقيا للمحليين المقامة في مدينة ⁧‫#قسطنطينية‬⁩ الجزائرية التحريض الغير مبرر على ⁧‫#المغرب‬⁩ ، الرياضة تجمع و لا تفرق”.

الى ذلك، نقل الصحافي التونسي، طارق الغديري، بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي ندد بالممارسات الدنيئة للنظام الجزائري تجاه الشعب المغربي.

من جانبه، عبر الإعلامي القطري، محمد سعدون الكواري، عن أسفه لما حدث في الجزائر تجاه الشعب المغربي.

و كتب ذات الإعلامي، في تغريدة على حسابه على تويتر :

“كل مسلم أو عربي حقيقي .. يحزن لأي خلاف بين دولتين شقيقتين ويسعى لتقريب القلوب والنفوس .. أتمنى أن يصلح الله الحال بين الجزائر و المغرب وكل الخلافات بين العرب.
‏من يساهم في زيادة الفتنة بينهما وبين المتخاصمين المسلمين إما جاهل أو مستفيد من الخلاف أو يرغب في الظهور كبطل قومي مزيف”.

الإعلامي العراقي، سفيان السامرائي، من جهته، دعا الجامعة العربية للتنديد بما صدر عن الجمهور الجزائري تجاه الشعب المغربي.

و عبر ذات الاعلامي عن إستغرابه من الإنحطاط الذي هاجم به الجمهور الجزائري الشعب المغربي.

وكتب في تغريدة على حسابه مستغرباً :

“لم يشهد تاريخ الملاعب منذ ظهور كرة القدم ان شعبا يعتدي على شعب جار ومسلم بهتافات قميئة ساقطة عدوانية مثلما فعل اليوم الجمهور الجزائري
‏لم يفعلها أي شعب مع أي عدو له
‏أين القيادة الجزائرية التي صدعت رؤوسنا بلم شمل العرب؟

‏يجب ان تستنكر الجامعة العربية فورا”.

الاعلامي الكويتي علي الموسوي، عبر عن إستيائه من غياب المنتخب المغربي عن نهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين، المقامة في الجزائر، واصفاً ذلك بالخزي والعار.

وكتب ذات الاعلامي الكويتي في تغريدة على حسابه :

كما ندد الإعلامي الجزائري، وليد كبير، بما أقدم عليه النظام العسكري الجزائري تجاه الشعب والمملكة المغربية، من دناءة خلال حفل إفتتاح الشان.

وكتب ذات الإعلامي الجزائري، في تغريدة على حسابه بتويتر :

ما قاله حفيد نيلسون مانديلا المدعو شيف زوليفوليل يعد خلطا بين السياسة والرياضة وتكليفا من نظام قليل الأصل والمروءة وناكر المعروف!

‏كان على الذي يتاجر برصيد جده أن يواصل نضاله من أجل بني جلدته الذين مازالوا لحد الساعة مجرد خماسة عند من سلموا لهم حكما صوريا.

صحف عربية مختلفة تناقلت هذا العبث والإساءة الجزائري الدنيئة للشعب المغربي، على صدر صفحاتها، كما الشأن للصحف اللبنانية البارزة.

رياضة

فلامينغو البرازيلي يحل بالمغرب للمشاركة في بطولة “مونديال الأندية”

حل فريق فلامينغو البرازيلي لكرة القدم، بمدينة الدار البيضاء، الجمعة 3 فبراير 2023، استعدادا لمشاركته في بطولة مونديال الأندية

منشور

في

بقلم

حل فريق فلامينغو البرازيلي لكرة القدم، بمدينة الدار البيضاء، الجمعة 3 فبراير 2023، استعدادا لمشاركته في بطولة مونديال الأندية، المنظمة في المغرب، في الفترة الممتدة ما بين فاتح و11 فبراير 2023.

يواجه فريق فلامينغو، بطل دوري أمريكا الجنوبية “ليبرتادوريس”، في دور نصف النهائي لمونديال الأندية، الفائز من مباراة الوداد الرياضي والأهلي المصري، المرتقبة السبت 4 فبراير 2023، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وتجرى مباراة دور نصف النهائي، الثلاثاء المقبل 7 فبراير 2023، في ملعب طنجة الكبير، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

إكمال القراءة

رياضة

موندياليتو.. الوداد يجري آخر تداريبه استعدادا لمواجهة الهلال السعودي

أجرى فريق الوداد الرياضي آخر تداريبه بمركب محمد السادس بالرباط، استعدادا لمواجهة الهلال السعودي في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية..

منشور

في

بقلم

أجرى فريق الوداد الرياضي آخر تداريبه بمركب محمد السادس بالرباط، استعدادا لمواجهة الهلال السعودي في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

واستعد الفريق “الأحمر” بشكل جيد طيلة الأسبوع بقيادة مدربه التونسي مهدي النفطي، الذي أعلن عن عودة مجموعة من اللاعبين، هم: أيمن الحسوني، والسنغالي جونيور سامبو، والجزائري حسين بنعيادة، في مقابل غياب زهير المترجي، والليبي مؤيد اللافي، لفقدهما الجاهزية.

وفي هذا الصدد، قال النفطي في تصريحات صحافية خلال الحصة التدريبية المفتوحة: “نعلم ما ينتظرنا وواعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا. مباراة الهلال صعبة، لكنا استعددنا بشكل جيد طيلة الأسبوع”.

وأضاف: “نعلم أن جماهيرنا تساندنا بقوة، ورأيت ذلك في مبارياتنا بمركب محمد الخامس في البطولة، نثق فيهم ومتأكدون أنهم سيجعلون الهلال يعاني بشكل كبير بالضغط الذي سيقومون به”.

ويشارك الوداد لثاني مرة في “الموندياليتو” بصفته بطلا لإفريقيا، إذ سبق له أن خاض هذه المنافسة بدولة الإمارات العربية المتحدة بعد تتويجه بدوري الأبطال سنة 2017، لكنه خسر مباراتين أمام كل من باتشوكا المكسيكي وأوراوا ريدز الياباني واحتل المركز السادس.

إكمال القراءة

رياضة

الركراكي يزور بعثة الأهلي المصري بطنجة

منشور

في

قام الناخب الوطني وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، بزيارة خاصة إلى فريق النادي الأهلي في مقر إقامته بمدينة طنجة.

وقدم الركراكي خلال زيارته التهنئة للفريق المصري بعد فوزه بثلاثية نظيفة على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ضمن الدور التمهيدي لكأس العالم للأندية التي تحتضنها المملكة المغربية بكل من مدينتي طنجة والرباط.

والتقى “ربان الأسود” خلال زيارته بعثة الأهلي بخالد مرتجي، أمين صندوق النادي والمنسق العام للبعثة، الذي أبدى تقديره وامتنانه لزيارة الركراكي، موضحا أنها تؤكد على قوة العلاقات بين مصر والمغرب، وتقدير الجمهور والمسؤولين في الكرة المغربية للنادي الأهلي.

كما شدد مرتجي على أن الأهلي يشعر وكأنه في بلده الثاني منذ سفره للمغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية، مشيرا إلى أن الجماهير المغربية تؤازر الفريق بشكل رائع، إلى درجة أنه يلعب وكأنه في القاهرة؛ كما أن مسؤولي الكرة المغربية يحرصون على تقديم كل الدعم والمساندة لبعثة الأهلي، وهو ما ظهر بوضوح في زيارة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، أمس، وحرصه على تذليل كافة العقبات أمام الفريق المصري.

إكمال القراءة
Advertisement
اقتصادمنذ 30 دقيقة

بنك المغرب يسجل انخفاض الدرهم  بنسبة 0,34 في المائة مقابل الدولار

جهاتمنذ ساعة واحدة

انعقاد الاجتماع الثامن للجنة الإشراف والتتبع والتقييم لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020- 2024

جهاتمنذ ساعتين

مؤسسة محمد الخامس للتضامن تقدم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد باقليم افران

التحدي 24منذ 3 ساعات

وزارة النقل تقدم دعما إضافيا لفائدة مهنيي النقل الطرقي بالمغرب

التحدي 24منذ يومين

تعليقا على غلاء أسعار اللحوم الحمراء.. جمال براوي يؤكد على أن “الحكومة ما عندها مادير!”

رياضةمنذ يومين

فلامينغو البرازيلي يحل بالمغرب للمشاركة في بطولة “مونديال الأندية”

التحدي 24منذ يومين

قناة فرنسية توقف صحفيا من أصول مغربية بسبب “الصحراء المغربية”

اقتصادمنذ يومين

صديقي يؤكد أن الفضل في الأداء الجيد لقطاع الصيد البحري يعود لإستراتيجية “أليوتيس”

رياضةمنذ يومين

موندياليتو.. الوداد يجري آخر تداريبه استعدادا لمواجهة الهلال السعودي

التحدي 24منذ يومين

مقاطعة تسلم نقط الدورة الأولى يربك القطاع.. و الاساتذة يطالبون الأولياء بتفهم خطوتهم “النضالية”

رياضةمنذ 6 أيام

بالفيديو.. شاهد مستودع الملابس العالمي بملعب طنجة الكبير استعدادا “للموندياليتو”

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. نادي أوكلاند سيتي يشكر المغاربة على كرم الضيافة

التحدي 24منذ أسبوع واحد

صادم.. صرخة سيدة فقدت “رَحِمَهَا” بسبب قابلة (فيديو)

التحدي 24منذ أسبوعين

فيديو بيع”الدجاج الميت” يصدم المستهلكين والمهنيون يطالبون بفتح تحقيق (فيديو)

رياضةمنذ أسبوعين

بالفيديو.. حكيمي يفوز بجائزة أفضل رياضي عربي لسنة 2022

رياضةمنذ أسبوعين

بالفيديو.. أشرف حكيمي يؤدي مناسك العمرة رفقة عائلته

التحدي 24منذ أسبوعين

فرنسا: “تعديل نظام التقاعد” يثير سخط مئات الآلاف من المتظاهرين (فيديو)

رياضةمنذ 3 أسابيع

إستياء عربي عارم من إساءة النظام الجزائري المتعمد للشعب المغربي في إفتتاح “الشان” (فيديو)

رياضةمنذ 3 أسابيع

بالفيديو.. حكيمي و امبابي يعودان لتداريب باريس سان جرمان

جهاتمنذ 4 أسابيع

البيضاء.. اندلاع حريق بسوق “دالاس” بالحي الحسني (فيديو)

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا