تواصل معنا

جهات

إقليم الرشيدية.. حجز وإتلاف مجموعة من المنتوجات الغذائية غير صالحة للاستهلاك

منشور

في

تمكنت المصالح المختصة بإقليم الرشيدية، من حجز وإتلاف مجموعة من المنتوجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وجرى حجز وإتلاف أزيد من ألف و100 كلغ من المواد والمنتوجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، منها 290 كلغ من القمح الصلب و135 كلغ من السميد و75 كلغ من القمح الطري و82 لترا من المشروبات الغازية، و 52.5 لترا من العصير.

وتضم هذه المنتجات غير القابلة للاستهلاك أيضا، 67.5 لترا من الحليب، و69.2 كلغ من الجبن، و142.6 كلغ من البسكويت، و42.3 كلغ من المعلبات، بالإضافة إلى 38.5 كلغ من التوابل، وملمعات الحلويات واللحوم المصنعة.

يشاران هذه العملية جاءت ضمن الإجراءات التي تقوم بها اللجنة الإقليمية واللجان الفرعية المحلية المكلفة بمراقبة جودة المنتوجات الغذائية المعروضة بالأسواق وضمن زيارات تفقدية لعدد من نقاط البيع بجماعة كلميمة تم خلالها إعداد تقرير من قبل الوكلاء المعتمدين من الدوائر المختصة.

وتمت هذه العملية، بحضور ممثلي السلطات المحلية، والأمن الوطني، والوقاية المدنية، والقوات المساعدة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)، وعمالة إقليم الرشيدية، وجماعة كلميمة والمندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة.

جهات

“كازاطرامواي” تعتذر لساكنة البيضاء عن المشاكل التقنية التي تسببت في توقفات متكررة

قدمت شركة “كازاطرامواي” اعتذارها لساكنة مدينة الدار البيضاء ومستخدمي الطرامواي…

منشور

في

بقلم

قدمت شركة “كازاطرامواي” اعتذارها لساكنة مدينة الدار البيضاء ومستخدمي الطرامواي، وذلك بعد التوقفات المتكررة التي تم تسجيلها خاصة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وأرجعت الشركة في بيان لها أمس الجمعة، سبب هذه التوقفات المتكررة إلى بعض المشاكل التقنية التي تم تحديدها في بعض عربات الطرامواي، مما أدى إلى توقفات وتأخيرات على مستوى خطوطه.

وأكدت الشركة، على أنها تدرك الإزعاج الذي يمكن أن يسببه ذلك، مشيرة إلى أن فرقها التقنية تعمل حاليًا على إصلاح هذه المشاكل في أسرع وقت ممكن.

يشار إلى أن العديد من مستخدمي “طرامواي” عبروا عن استيائهم الشديد من التوقفات المتكررة التي تم تسجيلها خلال هذا الأسبوع، مما يتسبب في تعطيل أشغالهم.

إكمال القراءة

جهات

إطلاق مركز لإصدار البطائق الوطنية للتعريف بالدريوش

افتتحت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الخميس 30 مارس الجاري،..

منشور

في

بقلم

افتتحت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الخميس 30 مارس الجاري، أول مركز قرب مندمج لإصدار البطاقات الوطنية للتعريف الإلكترونية بمدينة الدريوش.

وحسب بلاغ صحفي للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن المركز التابع ترابيا لنفوذ المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، يأتي في إطار مواكبة التوسع المجالي للأقطاب الحضرية الجديدة وتقريب الخدمات الأمنية من عموم المواطنين والمواطنات،حيث يندرج المركز في سياق التنزيل التدريجي لمخطط العمل السنوي في شقه المتعلق بإحداث مرافق موجهة لتقديم الخدمات الإدارية الشرطية الأساسية، وفي مقدمتها خدمات الوثائق التعريفية.

ووفق البلاغ تم تدشين المقر الجديد لمركز القرب لإصدار الوثائق التعريفية بالدريوش بحضور والي أمن وجدة وممثلين عن المصالح اللاممركزة للمديرية العامة للأمن الوطني ومختلف السلطات القضائية والمحلية بمدينة الناظور.

هذا وتتضمن البنية الأمنية الجديدة مصلحة متكاملة وعصرية لتسجيل المعطيات التعريفية، تقدم خدمات تتنوع بين تقديم طلبات إنجاز وتجديد وتسليم بطائق التعريف الوطنية في جيلها الجديد، فضلا عن إصدار بطائق السوابق «Fiche anthropométrique»، وذلك ضمن بناية تتضمن كافة الولوجيات الحيوية وفضاءات الاستقبال والتوجيه الضرورية لاستقبال كافة المواطنين والمواطنات من ساكنة هذه المنطقة الحضرية.

وأضاف البلاغ أن المركز الجديد يروم تقريب خدمة إنجاز الوثائق التعريفية، أولا عبر رفع عبئ التنقل على المرتفقين، ثم من خلال الاستجابة للطلب المتزايد على الجيل الجديد من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، التي أضحت من خلال منظومة الهوية الرقمية ومنصة الطرف الثالث الموثوق به للتحقق من الهوية ركيزة أساسية ضمن استراتيجية التحول الرقمي للخدمات العمومية والخاصة المقدمة للمواطنين.

تجدر الاشارة إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد أدرجت خلال السنوات المنصرمة ضمن مخططات عملها مجموعة من المصالح الأمنية الجديدة التي تهدف تقريب خدمات القرب من المواطنين، خصوصا تلك المتعلقة بالوثائق التعريفية، وهو التوجه الاستراتيجي الذي تم إلى حد الآن تفعيله بكل من منطقة “عين قطيوط” بمدينة طنجة، ومنطقة “تاهلة” ضواحي مدينة تازة، في انتظار تعميم هذه التجربة على مختلف التجمعات الحضرية الجديدة على الصعيد الوطني.

إكمال القراءة

جهات

الخميسات.. مصرع 5 أشخاص و إصابة 27 آخرون في حادثة سير

أفادت السلطات المحلية بإقليم الخميسات، بأن 5 أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب 27 آخرون، من بينهم 12 إصاباتهم بليغة،…

منشور

في

بقلم

أفادت السلطات المحلية بإقليم الخميسات، بأن 5 أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب 27 آخرون، من بينهم 12 إصاباتهم بليغة، في حادثة سير وقعت حوالي الساعة الثانية والنصف من بعد زوال اليوم الأربعاء، على الطريق الجهوية رقم 404 الرابطة بين جماعة البراشوة والرماني، على مستوى دوار “بونجاجة” بجماعة البراشوة، إثر اصطدام سيارة للنقل المزدوج بشجرة، بعد فقدان سائق المركبة السيطرة عليها.

وفور إشعارها بالحادث، تدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية من أجل اتخاذ التدابير الضرورية، إذ تم نقل المصابين إلى المستشفى المحلي بالرماني، حيث جرت تعبئة عدد مهم من الأطقم الطبية والتمريضية من أجل التكفل بحالات المصابين وإخضاعهم للفحوصات والعلاجات الطبية اللازمة، فيما استدعت حالات 5 من بين المصابين توجيههم إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط.

وقد تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، من أجل الكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه الحادثة.

إكمال القراءة
Advertisement
جهاتمنذ 7 دقائق

“كازاطرامواي” تعتذر لساكنة البيضاء عن المشاكل التقنية التي تسببت في توقفات متكررة

رياضةمنذ ساعة واحدة

دوري أبطال إفريقيا.. الرجاء الرياضي يهزم نظيره سيمبا التنزاني بثلاثية و يتأهل لربع النهائي

التحدي 24منذ ساعتين

جلالة الملك يترأس الدرس الثاني من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية

اقتصادمنذ 3 ساعات

بنك المغرب: القروض البنكية بالمغرب تتراجع لـ6 بالمئة في فبراير

التحدي 24منذ 5 ساعات

دعوات لتنظيم وقفات احتجاجية بمختلف المدن المغربية تعبيرا عن رفض تردي الأوضاع المعيشية و ارتفاع الأسعار

التحدي 24منذ 6 ساعات

تقرير أممي: الجوع وسوء التغذية في المنطقة العربية وصلا لمستويات حرجة

التحدي 24منذ 10 ساعات

بالفيديو… سفارة الصين بالمغرب تمول مؤسسة اعبابو لتوزيع قفف رمضانية

التحدي 24منذ 24 ساعة

جلالة الملك يهنئ رئيس الإمارات بتعيين نجله وليا للعهد في إمارة أبوظبي

جهاتمنذ يوم واحد

إطلاق مركز لإصدار البطائق الوطنية للتعريف بالدريوش

اقتصادمنذ يوم واحد

بنك المغرب: تراجع عدد الوكالات البنكية بالمغرب إلى 5914 سنة 2022

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا