تواصل معنا

التحدي 24

الحموشي يدعم المتفوقين من أبناء وأيتام موظفي الشرطة في دراستهم العليا

منشور

في

خطوة متميزة تندرج ضمن برنامج منح التفوق، أطلقتها مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية، بتعليمات من عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، والبرامج الاجتماعية الطموحة التي تهدف إلى تنويع حزمة الخدمات الاجتماعية المقدمة إلى موظفي الأمن الوطني بمختلف رتبهم ووضعياتهم الإدارية، وذلك من خلال توفير دعم مادي قار ومستدام لفائدة أبناء وأيتام موظفي الشرطة المتفوقين دراسيا، والمتمدرسين بأسلاك التعليم العالي.

وهكذا صادقت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، نهاية الأسبوع المنصرم، على اللوائح النهائية للمستفيدين من البرنامج الوطني لمنح التفوق الدراسي، التي سبق وأن خصصتها لفائدة أبناء وأيتام موظفي الشرطة المتفوقين دراسيا، والحاصلين على أعلى المعدلات في امتحانات البكالوريا.

وأضافت مصادر أمنية رسمية أن مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، كانت قد أعلنت عن هذه المنحة الدراسية بداية الموسم الجاري، حيث عهد في حينه إلى لجنة خاصة وضع شروط الاستفادة منها، قبل شروع هذه اللجنة في تلقي ملفات الاستفادة منها ودراستها بالشكل الذي سمح باختيار 12 مستفيدا من بين أبناء وأيتام موظفي الشرطة، الحاصلين على أعلى المعدلات في الامتحانات الوطنية للحصول على شهادة البكالوريا، برسم الموسم الدراسي الماضي 2020- 2021.

وتضيف المعطيات نفسها أن برنامج هذه المنحة الدراسية يتضمن تلقي المستفيدين لمبلغ سنوي قدره 10.000 درهم، لمدة خمس سنوات كاملة من التعليم الأكاديمي العالي، على أن يتم توسيع قاعدة الاستفادة من هذا البرنامج بشكل دوري، لتصل إلى 60 مستفيدا في الأمد المنظور، حيث ستتكفل مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للأمن الوطني بتوفير كافة الاعتمادات المالية الضرورية لتمويل هذا البرنامج التحفيزي المندمج.

التحدي 24

أحوال الطقس اليوم الثلاثاء

منشور

في

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية،  اليوم الثلاثاء، نزول أمطار مصحوبة برعد فوق كل من منطقة طنجة، والريف، واللوكوس و منطقة الغرب، إلى جانب تساقط قطرات مطرية أخرى متفرقة فوق هضاب الفوسفاط و والماس.

 وسيستمر الطقس البارد نسبيا فوق المرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية، مع تكون صقيع محلي أو ما يسمى بالجريحة .

 كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية وسط وجنوب البلاد، مع تسجيل هبات رياح معتدلة فوق السهول الشمالية و الريف.

 وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02 و 08 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف وبالمنطقة الشرقية، وما بين 12 و 17 درجة بالسهول الشمالية وبجنوب البلاد، وستكون ما بين 08 و 12 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

 وستشهد درجات الحرارة خلال النهار، بعض الانخفاض الطفيف.

 أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج صباحا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على الساحل الأطلسي، وسيكون مؤقتا قوي الهجيان إلى جد قوي الهيجان شمال رأس غير، كما سيصبح تدريجيا و محليا قليل الهيجان إلى هائج في الصباح الباكر و ذلك بجنوب طانطان

إكمال القراءة

التحدي 24

ميزة جديدة ومهمة من واتساب

أتاح تطبيق الواتساب ميزة جديدة تمكّن من الدردشة مع جهات غير مسجلة في الهاتف.

منشور

في

أتاح تطبيق الواتساب ميزة جديدة تمكّن من الدردشة مع جهات غير مسجلة في الهاتف.

واستطاع التطبيق التغلب على أحد العيوب الشائعة في الاستخدام التي ترغم المستخدم على ضرورة تسجيل رقم الهاتف حتى يتمكن من مراسلته عبر جهازه الذكي.
ويطلق على التقنية الجديدة “Click to Chat”، “اضغط للمحادثة”، وتهدف إلى إجراء حوارات الدردشة مع أي شخص أو شركة دون أن يكون رقم الاتصال الخاص بهم مسجلا في دليل الهاتف الذكي، بشرط أن يتوافر حساب واتساب نشيط على كلا الجانبين.

وتعمل وظيفة “Click to Chat” على كل الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية، وأي حاسوب آخر مثبت عليه تطبيق واتساب في المتصفح.


إكمال القراءة

التحدي 24

رسالة من الملك محمد السادس إلى رئيس “تايلاند”

منشور

في

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى صاحب الجلالة الملك ماها فاجيرالونغكورن فرا فاجيراكلاوشاويوهوا، عاهل مملكة التايلاند، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، لعاهل مملكة التايلاند عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات للشعب التايلاندي بمزيد التقدم والازدهار.

وأكد جلالة الملك في هذه البرقية حرص جلالته على مواصلة العمل سويا مع عاهل مملكة التايلاند “من أجل المضي قدما في ترسيخ أواصر الصداقة والتقدير المتبادل التي تربط بين بلدينا، والارتقاء بتعاونهما الثنائي لما فيه صالح شعبينا الصديقين”.

إكمال القراءة
Advertisement
مغاربة العالممنذ 8 ساعات

قضية اكويسن.. فرنسا متشبثة بقرار الترحيل و بلجيكا تنظر في طلب الترحيل يوم الخميس( فيديو)

رياضةمنذ يوم واحد

المنتخب الانجيزي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم بعد فوزه على نظيره السينغالي (فيديو)

التحدي 24منذ 4 أيام

كيف تحولت باريس من “عاصمة للأنوار والفن” إلى “عاصمة للجرذان”

رياضةمنذ 4 أيام

بالفيديو.. أمير قطر يشارك المغاربة احتفالاتهم بعد فوز الأسود

التحدي 24منذ 5 أيام

بالفيديو.. الدولي السابق فرانك لوبوف يعتذر عن عن الإساءة إلى المغاربة

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. منتخب غانا يستعيد التوازن بهزم كوريا الجنوبية

التحدي 24منذ أسبوع واحد

بالفيديو.. هكذا احتفل المغاربة بفوز المنتخب الوطني على بلجيكا (صور)

التحدي 24منذ أسبوع واحد

‏فيديو صادم.. فرحة الجماهير الجزائرية بعد إلغاء الهدف الأول لحكيم زياش ضد المنتخب البلجيكي

التحدي 24منذ أسبوع واحد

بالفيديو.. أمير قطر يشارك المغاربة احتفالاتهم بعد فوز أسود الأطلس

رياضةمنذ أسبوع واحد

بعد فوزه على الدنمارك.. المنتخب الفرنسي يتأهل إلى دور الثمن في كأس العالم (فيديو)

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا