تواصل معنا

رياضة

الرباط..حفل إستقبال على شرف المنتخب الوطني النسوي للملاكمة المشارك في بطولة العالم الأخيرة

منشور

في

نظمت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، مساء أمس السبت بالرباط، حفل إستقبال على شرف المنتخب الوطني النسوي للملاكمة، الذي شارك مؤخرا في بطولة العالم للسيدات (نيودلهي 2023).

 وتشكل المنتخب الوطني الذي مثل القفاز المغربي في هذا الحدث العالمي من خديجة المرضي (أكثر من 81 كلغ ) وياسمين متقي (وزن أقل من 48 كلغ)، ووداد برطال (وزن أقل من 54 كلغ) ورباب شيدر (وزن أقل من 50 كلغ) وفازت المرضي بالميدالية الذهبية وباتت أول ملاكمة مغربية عربية إفريقية تتوج ببطولة العالم للملاكمة سيدات، فيما نالت المتقي الميدالية البرونزية.

 وحضر هذا الحفل ،إلى جانب عناصر المنتخب النسوي، على الخصوص، شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وعبد الجواد بلحاج رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، وفيصل لعرايشي رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وعبد الرزاق العكاري مدير الرياضات بالوزارة، وأعضاء الطاقم التقني الذي أشرف على تأطير الملاكمات المغربيات في بطولة العالم.

 وهنأ شكيب بنموسى ،في كلمة بالمناسبة، رئيس الجامعة والبطلات المتوجات في بطولة العالم على الإنجاز المتميز الذي حققنه، مضيفا أن هذه النتائج أدخلت الفرحة على كل المغاربة وشكلت مبعث افتخار واعتزاز للجميع . وأشاد بالبطلة خديجة المرضي التي توجت بالميدالية الذهبية كما وجه التحية للبطلة ياسمين المتقي الفائزة بالميدالية البرونزية في بطولة العالم.

وكشف بنموسى أنه تم التوقيع مؤخرا على اتفاقية بين الجامعة الملكية المغربية للملاكمة ومجلس مدينة المحمدية والسلطات المحلية بها لإحداث أكاديمية دولية للملاكمة يكون مقرها بمركز الرياضة والاستقبال المصباحية بالمدينة بغية تهيئ الظروف الملائمة لاستقبال الملاكمين ، وهو ما من شأنه أن يعطي دفعة قوية لرياضة الفن النبيل الوطنية.

إكمال القراءة

رياضة

إختيار حكيمي ضمن التشكيلة المثالية لموسم الدوري الفرنسي 2022-2023

منشور

في

بقلم

نم، مساء أمس الأحد بباريس، اختيار الدولي المغربي أشرف حكيمي، ضمن التشكيلة المثالية لموسم الدوري الفرنسي 2022-2023، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الفرنسي للاعبين المحترفين (يو إن إف بي).

وإلى جانب حكيمي (سان جيرمان)، تم اختيار ميسي ومبابي (سان جيرمان)، وبريس سامبا (لانس)، نونو مينديز (سان جيرمان)، تشانسيل مبيمبا (مارسيليا)، كيفن دانسو (لانس)، فالنتين رونجيه (مارسيليا)، سيكو فوفانا (لانس)، كيفرين تورام (نيس) ولويس أوبيندا (لانس).

وتم توزيع جوائز الاتحاد الفرنسي للاعبين المحترفين لموسم 2022-2023، على كل من مبابي، الذي تم اختياره كأفضل لاعب في الدوري الفرنسي، وكذا فرانك هايس (مدرب لانس)، الذي حصل على جائزة أفضل مدرب لهذا الموسم.

وكموعد تقليدي في نهاية الموسم، تتوج جوائز الاتحاد الفرنسي للاعبين المحترفين أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، وكذا أفضل لاعبة في دوري السيدات.

إكمال القراءة

رياضة

سفيان البقالي يفوز بسباق 3000 متر موانع في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى

منشور

في

بقلم

فاز سفيان البقالي، بطل العالم في سباق 3000 متر موانع، الأحد 28 ماي 2023، بسباق 3000 متر موانع في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى، الجولة الثانية من سلسلة العصبة الماسية.

بعدما احتل المركز الرابع في الجولة الأولى لسلسلة العصبة الماسية، في العاصمة القطرية الدوحة، يوم الجمعة 5 ماي 2023، عاد العداء المغربي سفيان البقالي للتألق في هذه المنافسة المؤهلة للألعاب الأولمبية 2024، باحتلاله المركز الأول في ملتقى محمد السادس، الجولة الثانية من سلسلة العصبة الماسية.

ودخل البقالي في المركز الأول محققا توقيت 7 دقائق و56 ثانية و68 جزء من المائة، وهو أحسن توقيت للعداء المغربي في هذه المسابقة.

ويرتقب أن يشارك البقالي في الجولة الثالثة للعصبة الماسية، يوم 2 يونيو 2023، في مدينة روما الإيطالية.

إكمال القراءة

رياضة

محكمة بإسبانيا تفتح تحقيقا في واقعة “العنصرية” ضد فينيسيوس جونيور

منشور

في

بقلم

فتحت محكمة إسبانية، الجمعة، تحقيقا قضائيا في جريمة كراهية مزعومة ارتكبها 3 أشخاص اعتقلوا هذا الأسبوع بتهمة الإساءة العنصرية للاعب ريال مدريد، فينيسيوس جونيور، خلال إحدى مباريات كرة القدم.

وتعرض فينيسيوس، صاحب البشرة السمراء، لانتقادات عنصرية، الأحد، في مواجهة فالنسيا على ملعب ميستايا، حيث سيتم إغلاق أجزاء من مدرجاته في المباريات الخمس المقبلة كعقاب.

وتعرض المهاجم البرازيلي مرارا لإساءات مماثلة هذا الموسم.

وقالت المحكمة، ومقرها في فالنسيا، في بيان، إنه من المقرر أن يطلب من فينيسيوس الإدلاء بشهادته عبر دائرة تلفزيونية مغلقة في وقت ما.

كما طلب القاضي من نادي فالنسيا تحديد حراس الأمن في المباراة حتى يتمكنوا من الإدلاء بشهادتهم، والاحتفاظ بأي مادة سمعية بصرية للمباراة من الدقيقة 72 لاحتمال دراستها.

إكمال القراءة
Advertisement

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا