تواصل معنا

رياضة

الفارس عبد الكبير ودار يحرز الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

أحرز الفارس المغربي عبد الكبير ودار ممتطيا الفرس “إسطمبول أويفارشوف”، الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ..

منشور

في

أحرز الفارس المغربي عبد الكبير ودار ممتطيا الفرس “إسطمبول أويفارشوف”، الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي أقيمت، اليوم الأحد، بحلبة مركز المعارض محمد السادس بالجديدة، برسم المحطة الثالثة والأخيرة للدورة الحادية عشرة للدوري الملكي للقفز على الحواجز 2022، المنظمة تحت الرعاية الملكية السامية والمخصصة للخيول من الدرجة الأولى. وتوج الفارس عبد الكبير ودار بطلا للجائزة الكبرى، التي جرت في جولتين (أربع نجوم-1.50م) بعد قطعه المطاف في زمن قدره 34 ث و 100/61 وبدون خطأ.

وعاد المركز الثاني، في هذه المسابقة ، للفارس الفرنسي سيمون دولاستر والفرس “أمولوسينا ر 51” بتوقيت 37 ث و 100/14 وبدون خطأ أيضا، متقدما في المركز الثالث على الفارس الألماني دافيد ويل والفرس “زاكورادو بلو” بتوقيت 37 ث و 100/50وبدون خطأ، يليه في المركز الرابع الفارس السويسري نيكلوس شورتنبيرغر رفقة الفرس “كينكاسي” بتوقيت 44 ث و 100/08 وبدون خطأ، ثم الفارس البلجيكي جيروم غيري والفرس “أزاريا دينيرو” بتوقيت 36 ث و 100/79 وأربع نقط كجزاء.

وكان الفارس الفارس الإيطالي روبيرتو توركيتو ممتطيا الفرس “بارون”، أحرز لقب الدورة الماضية، بعد قطعه المطاف في زمن قدره 36 ث و98 /100 وبدون خطأ. وقد أشرف مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، في نهاية هذه المسابقة، على تسليم الجائزة الكبرى للفائز باللقب والجوائز للفرسان الذين احتلوا المراكز الخمسة الأولى.

وتعد محطة الجديدة (20-23 أكتوبر) الثالثة بعد محطة تطوان (6-9 أكتوبر)، ومحطة الرباط (13-16 أكتوبر). وتضمن برنامج المحطة الثالثة للدوري الملكي للقفز على الحواجز التي تعرف حضور أجود الفرسان من المغاربة والأجانب، 13 مسابقة، سبع منها ضمن منافسات أربع نجوم وست من فئة نجمة واحدة.

ومثل المغرب خلال هذه الدورة أبرز الفرسان المتألقين قاريا ودوليا (4 نجوم) من بينهم عبد الكبير ودار والغالي بوقاع والشاب سامي كولمان وعلي الأحرش. كما كان المغرب ممثلا بشكل قوي في فئة نجمة واحدة.

يذكر أن الفارس عبد الكبير ودار فاز بجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن (الجولة الأولى من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس)، فيما أحرز الفارس الغالي بوقاع جائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، الجولة الثانية من الجائزة الكبرى ذاتها

رياضة

منتخب الأرجنتين يبلغ نصف نهائي كأس العالم بفوزه على هولندا بركلات الترجيح

بسيناريو جنوني، أبقت الأرجنتين وقائدها ليونيل ميسي على حلم التتويج الأول منذ 1986 وبلغت نصف نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم

منشور

في

بقلم

بسيناريو جنوني، أبقت الأرجنتين وقائدها ليونيل ميسي على حلم التتويج الأول منذ 1986 وبلغت نصف نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم، بفوزها بركلات الترجيح 4-3 على هولندا بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي 2-2 الجمعة في ربع النهائي على ملعب لوسيل.

وافتتح ناهويل مولينا التسجيل للأرجنتين بتمريرة حاسمة سحرية من ميسي (35)، وأضاف الأخير الثاني من ركلة جزاء (73). إلا أن البديل فاوت فيخهورست قلّص الفارق في الدقيقة 83 قبل أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الحادية عشرة من الوقت بدل الضائع (90+11)، ويلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين، ومن ثم ركلات ترجيح تألق فيها الحارس إيميليانو مارتينيس بصده كرتين.

وتلتقي الأرجنتين في نصف النهائي مع كرواتيا، الثلاثاء، على الملعب ذاته بعد أن أقصت البرازيل بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1.

إكمال القراءة

رياضة

المنتخب المغربي يخوض آخر حصة تدريبية استعدادا لمباراة الغد

خاض المنتخب المغربي مساء اليوم، آخر حصة تدريبية له في ملعب “الدحيل”، استعدادا لمباراة الغد أمام المنتخب البرتغالي، لحساب ربع نهائي منافسات كأس العالم.

منشور

في

بقلم

خاض المنتخب المغربي مساء اليوم، آخر حصة تدريبية له في ملعب “الدحيل”، استعدادا لمباراة الغد أمام المنتخب البرتغالي، لحساب ربع نهائي منافسات كأس العالم.

وعاينت مواقع اعلامية في الخمسة عشرة دقيقة المفتوحة أمام وسائل الإعلام، إجراء الخماسي، رومان سايس، وأشرف حكيمي، ونايف أكرد، ويوسف النصيري، وسفيان أمرابط، لتداريب خاصة، فيما خاض بقية اللاعبين الحصة التدريبية بشكل عادي.

وخاض أكرد وحكيمي تداريب بالدراجة الهوائية، ليلتحق بهما سايس، بعد أن خاض حصة للجري حول أرضية الملعب مع أمرابط النصيري.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره البرتغالي ستجرى على أرضية ملعب الثمامة، غدا السبت، في الرابعة عصرا بالتوقيت المغربي.

إكمال القراءة

رياضة

كأس العالم.. كرواتيا تقصي البرازيل بركلات الترجيح (فيديو)

ابتسمت ركلات الترجيح للمرّة الثانية توالياً لكرواتيا فهزمت البرازيل 4-2 (الوقت الأصلي صفر – صفر والإضافي (1-1) لتبلغ الدور نصف النهائي ..

منشور

في

بقلم

ابتسمت ركلات الترجيح للمرّة الثانية توالياً لكرواتيا فهزمت البرازيل 4-2 (الوقت الأصلي صفر – صفر والإضافي (1-1) لتبلغ الدور نصف النهائي من مونديال قطر 2022 في كرة القدم الجمعة على ملعب المدينة التعليمية.

تقدّمت البرازيل في الوقت الإضافي بهدف لنجمها نيمار في الدقيقة 105+1، لكن كرواتيا أدركت التعادل بواسطة برونو بتكوفيتش (117).

وتلتقي كرواتيا في نصف النهائي مع الفائز من لقاء هولندا والأرجنتين الذي يقام لاحقا على ملعب لوسيل.

وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها كرواتيا الدور نصف النهائي بعد عام 1998 عندما خسرت أمام فرنسا 1-2، ثم في النسخة الماضية وخسرت أمام فرنسا أيضا في النهائي هذه المرة 2-4.

إكمال القراءة
Advertisement
جهاتمنذ ساعة واحدة

بالفيديو.. فيضانات تجتاح مدينة طنجة

رياضةمنذ 7 ساعات

كأس العالم.. كرواتيا تقصي البرازيل بركلات الترجيح (فيديو)

التحدي 24منذ 3 أيام

بالفيديو.. جزائريون يحتفلون بتأهل المغرب الى ربع النهائي

رياضةمنذ 3 أيام

بعد تهنئة المنتخب الوطني.. جلالة الملك يتقاسم أجواء الفرحة مع شعبه (فيديو)

رياضةمنذ 3 أيام

المنتخب المغربي يتأهل الى ربع نهائي المونديال (فيديو)

مغاربة العالممنذ 4 أيام

قضية اكويسن.. فرنسا متشبثة بقرار الترحيل و بلجيكا تنظر في طلب الترحيل يوم الخميس( فيديو)

رياضةمنذ 5 أيام

المنتخب الانجيزي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم بعد فوزه على نظيره السينغالي (فيديو)

التحدي 24منذ أسبوع واحد

كيف تحولت باريس من “عاصمة للأنوار والفن” إلى “عاصمة للجرذان”

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. أمير قطر يشارك المغاربة احتفالاتهم بعد فوز الأسود

التحدي 24منذ أسبوع واحد

بالفيديو.. الدولي السابق فرانك لوبوف يعتذر عن عن الإساءة إلى المغاربة

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا