تواصل معنا

رياضة

الكاف: “الكان سيجرى في مكانه وموعده المحددان”

منشور

في

جدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأكيده على إقامة كأس أمم أفريقيا شهر يناير المقبل بالكاميرون، نافياً كل الأنباء التي جرى تداولها بشأن إمكانية تغيير مكان نهائيات الكان وسحبها من العاصمة “ياوندي”.

وجاء ذلك على لسان مدير إدارة التواصل داخل “الكاف”، أليكساندر سيوي، حيث صرح لـ”هيئة الإذاعة البريطانية” قائلاً: “إننا لم نتوصل بأي رسالة لتغيير مكان وزمان كأس أفريقيا، ولا يمكن لنا الرد على الشائعات دائما”.

وخرجت بعض التقارير الإعلامية روجت لاحتمالية إجراء تغيير على مكان وموعد الكان، في ظل التأخر الحاصل في أشغال المنشآت الخاصة باستقبال المسابقة في الكاميرون.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي يقع في المجموعة الثالثة إلى جانب غانا وجزر القمر ثم الغابون.

رياضة

انتخاب لقجع رئيسا للجامعة لولاية ثالثة

منشور

في

تم انتخاب فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة، خلال الجمع العام الانتخابي الذي احتضنه مركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.

و جرت المصادقة على مجموعة من التعديلات الخاصة بقانون التأديب والعقوبات خلال الجمع العام، و كذلك على أعضاء المكتب المديري الجديد للرئيس لقجع، كما تم التصويت بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي.

و يتواجد في المكتب الجديد كل من النائب الأول للرئيس حمزة الحجوي، والنائب الثاني محمد جودا، إضافة إلى الأسماء التالية: سعيد الناصيري، وممثل قدماء اللاعبين محمد التيمومي، أبو بكر الايوبي، أجف مولود، عزيز بودربالة، خليل الرويسي، بودريقة محمد.

إكمال القراءة

رياضة

حمد الله يسجل و يشتبك مع زميله في مباراة ناديه ضد الاتفاق

منشور

في

نشبت مشادة بين المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي اتحاد جدة السعودي و زميله عمر هوساوي، و كاد الأمر أن يتطور لاشتباك بالأيدي، و ذلك خلال مباراة الاتحاد و الاتفاق، برسم الجولة 29 من الدوري السعودي للمحترفين.

و تعرض حمد الله للعرقلة في هجمة واعدة للاتحاد من قبل مدافع الاتفاق، سعيد الربيعي، و احتسب الحكم خطأ لصالح حمد الله، لكن الأخير طالب بمنح الربيعي بطاقة صفراء، فتدخل عمر هوساوي، من أجل تهدئة حمد الله و محاولة إبعاده عن الحكم، لكن المهاجم المغربي انفعل و قام بدفع هوساوي لتتوتر الأجواء بين اللاعبين، و يتدخل بقية لاعبي الاتحاد لتهدئة الأوضاع.

و جدير بالذكر أن المباراة انتهت بتفوق زملاء حمد الله بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، و قد سجل ابن مدينة آسفي الهدف الثالث القاتل لصالح الاتحاد في الدقيقة 87.

إكمال القراءة

رياضة

الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تدخل على خط منع الوفد الإعلامي من دخول الجزائر

عممت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بلاغا تستنكر فيه المنع الذي تعرض له الوفد الإعلامي المرافق للبعثة الرياضية المغربية المشاركة في الألعاب المتوسطية،من دخول التراب الجزائري من دون تقديم أي مبررات

منشور

في

عممت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بلاغا تستنكر فيه المنع الذي تعرض له الوفد الإعلامي المرافق للبعثة الرياضية المغربية المشاركة في الألعاب المتوسطية،من دخول التراب الجزائري من دون تقديم أي مبررات،وجاء في البلاغ:

“بصدمة كبيرة وبدهشة أكبر، تلقت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، المنع الممنهج والغريب، الذي تعرض له الوفد الإعلامي المرافق للوفد الرياضي المغربي من دخول التراب الجزائري، من مطار وهران الذي وصله الوفد المغربي مساء يوم الأربعاء 22 يونيو 2022.
وكان الوفد الإعلامي المغربي الذي وصل برفقة الوفد الرياضي المغربي المشارك في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة بوهران الجزائرية، قد تم احتجازه من طرف سلطات مطار وهران الدولي، بدعوى استكمال الإجراءات، وبرغم الضغط الذي مارسه أعضاء الوفد، ممثلو اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، وأعضاء القنصلية العامة المغربية بوهران وأعضاء عن اللجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط، إلا أنه تم التحفظ على أعضاء الوفد الإعلامي حيث قضوا ليلة بيضاء بالمطار في ظروف مزرية للغاية.

وانتظر أعضاء الوفد الإعلامي أن تستكمل الإجراءات صباح اليوم الخميس، إلا أن سلطات مطار وهران ظلت ثابتة على موقفها، قبل أن تتخذ قرارا بإرجاع الوفد الإعلامي إلى المغرب وعدم السماح له بالدخول إلى التراب الجزائري لتأدية مهامه الصحفية.

وإذ تندد الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، بهذا الموقف المعادي للمواثيق الإعلامية الدولية والمصادر لحق الإعلاميين في تأدية واجبهم المهني، وهذا الركوب السمج على الخلافات السياسية، فإنها تتوجه إلى كافة المؤسسات الدولية والقارية الوصية على الإعلام، لمطالبتها بالتحرك العاجل لحماية الوفد الصحفي المغربي المحتجز بمطار وهران الدولي.”

إكمال القراءة
Advertisement
اقتصادمنذ 24 دقيقة

المغرب يحصل على قرض جديد بـ 250 مليون دولار من البنك الدولي

جهاتمنذ ساعة واحدة

الدارالبيضاء.. توقيف مفتش شرطة لهذا السبب

جهاتمنذ ساعتين

عودة موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل

سياسةمنذ ساعتين

بوريطة يثمن التعاون بين المملكة المغربية ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

اقتصادمنذ 3 ساعات

سكوري: أزيد من 30 ألف مستفيد حصلوا فعلا على أجورهم في إطار برنامج “أوراش”

التحدي 24منذ 3 ساعات

الكشف عن برنامج التعاون بين المغرب واليونيسف لحماية الطفولة

جهاتمنذ 4 ساعات

الدارالبيضاء.. التخدير وإضرام النار عمدا وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير يورط شخصين

سياحةمنذ 4 ساعات

المكتب الوطني للسكك الحديدية..يطلق عروضا مغرية و متميزة خاصة بالفترة الصيفية

التحدي 24منذ 5 ساعات

الحموشي يشرف على استقبال وتوديع منتسبي أسرة الأمن الوطني القاصدين الديار المقدسة لأداء فريضة الحج

رياضةمنذ 5 ساعات

انتخاب لقجع رئيسا للجامعة لولاية ثالثة

اقتصادمنذ يومين

لقجع يوضح أسباب فرض الضريبة على التجارة الإلكترونية الدولية (فيديو)

التحدي 24منذ 3 أيام

غالي: سعدون لا يتوفر على الجنسية الأوكرانية و محامون مغاربة سيحضرون محاكمته (فيديو)

جهاتمنذ 3 أيام

فيضان بإقليم تارودانت يودي بحياة شخص في غياب تام لرجال الوقاية المدنية (فيديو)

التحدي 24منذ 3 أيام

بالفيديو.. إعادة تمثيل جريمة قتل أخ لشقيقه بسبب الإرث بمراكش

التحدي 24منذ 7 أيام

خطر الغرق يهدّد أطفال المناطق القريبة من الأحواض المائية (فيديو)

جهاتمنذ أسبوع واحد

اندلاع حريق في غابة “بوكربة” بتازة.. (فيديو)

رياضةمنذ أسبوع واحد

لقجع: إقالة خاليلوزيتش لن تكلف شيئا (فيديو)

جهاتمنذ أسبوع واحد

فيديو اعتداء”كارديان”على مهاجر مغربي ومواطنة أمريكية بمراكش..يثير استياء المغاربة

اقتصادمنذ أسبوع واحد

المغرب يستضيف قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية في يوليوز المقبل (فيديو)

جهاتمنذ أسبوعين

بالفيديو.. حقيقة بيع حبة “كرموس الهندي” بثمن صاروخي في مراكش

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا