تواصل معنا

مغاربة العالم

المتحور يؤجل أول رحلة بين البيضاء وتل أبيب

قررت الخطوط الملكية المغربية تأجيل إطلاق أول رحلة جوية تربط الدار البيضاء بتل أبيب والتي كانت مرتقبة يوم 12 دجنبر 2021، حتى إشعار آخر، وذلك بسبب تطور الوضع الصحي.

منشور

في

قررت الخطوط الملكية المغربية تأجيل إطلاق أول رحلة جوية تربط الدار البيضاء بتل أبيب والتي كانت مرتقبة يوم 12 دجنبر 2021، حتى إشعار آخر، وذلك بسبب تطور الوضع الصحي.

هذا التأجيل يأتي عقب قرار السلطات المغربية تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين نحو المملكة المغربية وذلك لمدة أسبوعين بعد الانتشار السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد – 19 “أوميكرون”، وفق المصدر ذاته.

وفي هذا الصدد، وضعت شركة الخطوط الملكية المغربية عدة إجراءات لفائدة زبنائها من أجل مواكبتهم لتدبير تنقلاتهم.

مغاربة العالم

بالفيديو.. طوطال اينيرجي في حلة جديدة ومتطورة لاستقبال مغاربة العالم

تعتمد محطات طوطال اينيرجي على الطاقة النظيفة بتوفير الطاقة الشمسية ل 120 محطة بالإضافة إلى خدمة الشحن الكهربائي، إذ بإمكان أي زبون من السياح الأجانب أو مغاربة العالم أو الزبناء من المغرب الذين يملكون سيارات كهربائية من الشحن المجاني في مختلف المحطات الكهربائية.

منشور

في

عبد السلام غنيمي المدير العام ل TotalEnergies  للتسويق بالمغرب

تنخرط شركة طوطال اينيرجي المغرب في عملية مرحبا 2023 من خلال التزامها كشريك موثوق به لاستقبال مغاربة العالم في أحسن الظروف. وتستقبل محطات طوطال اينيرجي ما بين 80 ألف و 100 ألف زبون يوميا وهو التزام من الشركة من أجل توفير أحسن الخدمات وأجود المنتوجات.

على غرار السنوات الماضية تقوم فرق TotalEnergies للتسويق بالمغرب بمجهودات لإنجاح استقبال وضيافة المغاربة المقيمين بالخارج والسياح.

وتوقّع عبد السلام غنيمي المدير العام ل TotalEnergies  للتسويق بالمغرب، في تصريح ل”التحدّي” عددا غير مسبوق من السياح الذين سيتوافدون على المغرب هذه السنة بالإضافة إلى السياح الداخليين الذين سيجدون أحسن المنتوجات و أجود الخدمات بالابتسامة المعهودة لمستخدمي محطات طوطال اينيرجي.

وعبّر السيد غنيمي عن استعداد محطات الشركة لتوفير جميع الظروف التي تجعل الطابع المغربي حاضرا، بتوفير فضاءات الاستراحة بالإضافة إلى العديد من التخفيضات على مستوى المتاجر والمطاعم المتواجدة بالمحطات. كما ستتيح طوطال اينيرجي الفرصة لزبنائها للمشاركة في مسابقة للفوز ببطاقات التزود بالوقود بالإضافة إلى العديد من الهدايا الخاصة بالسفر و الأطفال.

وأكد السيد غنيمي أن 30 محطة ساهمت في السنة الماضية في عملية استقبال مغاربة العالم، تم إعطاء الأولوية خلالها للمحطات المتواجدة بالطرق السيارة، نظرا للإقبال الكبير الذي يعرفه هذا النوع من الطرق. وقامت الشركة بتعبئة 40 محطة خلال هذا الموسم إثر النجاح الذي عرفته العملية الموسم الماضي وما لاقته من إعجاب واستحسان من طرف مسيري المحطات، حيث شهدت المقاهي و المطاعم والخدمات إقبالا كبيرا بالإضافة إلى الخيام التي تضمن راحة الزبناء وتمكنهم من لحظات استرخاء ونوم قبل استئناف السفر.

وقررت الشركة الجائزة على جائزة خدمة الزبون هذه السنة والتي حصلت عليها للمرة السادسة على التوالي، مواكبة عملية مرحبا منذ انطلاقها يوم 05 يونيو إلى غاية موعد ختامها في 15 شتنبر 2023، وتعد زبناءها بخدمات جديدة لاسيما بعد التطوير الذي عرفته علامتها التجارية بعد تغيير الشعار التجاري إلى TotalEnergies وما صاحبه من تطوير على مستوى المحلات التجارية في المحطات بالاعتماد على ألوان أكثر جاذبية. وتعتمد محطات طوطال اينيرجي على الطاقة النظيفة بتوفير الطاقة الشمسية ل 120 محطة بالإضافة إلى خدمة الشحن الكهربائي، إذ بإمكان أي زبون من السياح الأجانب أو مغاربة العالم أو الزبناء من المغرب الذين يملكون سيارات كهربائية من الشحن المجاني في مختلف المحطات الكهربائية.

إكمال القراءة

مغاربة العالم

الركراكي يعقد ندوة صحافية للحديث عن مواجهتي الرأس الأخضر وجنوب افريقيا

منشور

في

بقلم

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن مدرب المنتخب الوطني الأول وليد الركراكي سيعقد ، يوم السبت المقبل بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا (السادسة والربع مساء)، ندوة صحفية ستخصص للحديث عن المباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني أمام كل من منتخبي الرأس الأخضر وجنوب افريقيا.

وأوضحت الجامعة ، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي اليوم الاثنين، أن النخبة الوطنية ستواجه ، يوم 12 يونيو الجاري على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط (الثامنة مساء)، في مباراة ودية منتخب جمهورية الرأس الأخضر.

وأضافت أن هذه المباراة تدخل في إطار استعدادات المنتخب الوطني للمباراة التي ستجمعه يوم 17 يونيو القادم بمنتخب جنوب إفريقيا بملعب سوكر سيتي، بمدينة جوهانسبورغ عن المجموعة 11 من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى بكوت ديفوار العام المقبل، مشيرة إلى أن هذه الندوة ستليها حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام .

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد عين الحكم التشادي حاجي ألاو محمات لقيادة المباراة التي ستجمع بين المنتخب الوطني ونظيره الجنوب إفريقي بمدينة جوهانسبورغ بداية من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي ( الخامسة عصرا بالتوقيت المغربي).

وأناطت الكاف مهمة الحكمين المساعدين لكل من الكاميروني الفيس كاي نوبو نكوجو والتشادي عيسى يايا.

إكمال القراءة

مغاربة العالم

ارتفاع القروض البنكية بـ 5,3 في المائة خلال شهر أبريل الماضي

منشور

في

بقلم

كشف بنك المغرب في نشرته الأخيرة حول الإحصائيات النقدية ،بأن القروض البنكية الموجهة للقطاع غير المالي سجلت ارتفاعا، على أساس سنوي، بنسبة 5,3 في المائة خلال شهر أبريل الماضي، بعد نمو بنسبة 5,7 في المائة قبل شهر.

وأوضح البنك،  أن تباطؤ معدل نمو القروض البنكية الموجهة للقطاع غير المالي يعكس تراجع وتيرة نمو القروض الممنوحة للشركات الخاصة من 4,8 إلى 3,9 في المائة، واستقرار وتيرة نمو القروض الموجهة للأسر عند حوالي 3,5 في المائة.

وحسب الغرض الاقتصادي، يشمل تطور القروض البنكية الموجهة للقطاع غير المالي تباطؤ نمو تسهيلات الخزينة إلى 7,3 في المائة، مع تباطؤ نمو القروض الموجهة للشركات الخاصة إلى 1,7 في المائة، وشبه الاستقرار المسجل في نمو القروض العقارية بـ2,1 في المئة، إضافة إلى القروض الاستهلاكية بـ2,6 في المائة، وكذا تسارع نمو قروض التجهيز بنسبة 5,4 في المائة.

وفي ما يتعلق بالديون المتعثرة، فقد انتقل معدل نموها من 5 في المائة خلال شهر مارس الماضي إلى 6,9 في المائة خلال شهر أبريل. وفي ظل هذه الظروف، بلغ معدل الديون المتعثرة في شهر أبريل الماضي 8,9 في المائة.

إكمال القراءة
Advertisement
مغاربة العالممنذ 9 ساعات

بالفيديو.. طوطال اينيرجي في حلة جديدة ومتطورة لاستقبال مغاربة العالم

جهاتمنذ أسبوع واحد

الرباط.. سفارة الصين تقدم هبة لفائدة نزلاء مركز حماية الأطفال (فيديو)

جهاتمنذ أسبوعين

البيضاويون مُستاؤون: “المدينة تقترب من أن تصبح واحة نخيل بدون تمور” (فيديو)

جهاتمنذ 3 أسابيع

بالفيديو.. اندلاع حريق بمستودعات لوجيستيكية بالدارالبيضاء

جهاتمنذ شهرين

في حادث خطير.. حافلة ألزا تصدم حافلة للنقل المدرسي بالدار البيضاء(فيديو)

سياسةمنذ شهرين

الخارجية الفرنسية: لدينا شراكة ثنائية استثنائية مع المغرب

جهاتمنذ 3 أشهر

جهة الشرق تشرع في إطلاق مشاريعها الجديدة من ثمار المبادرة الملكية (صور وفيديو)

جهاتمنذ 3 أشهر

فيديو.. “شرقيات” يوحد مسؤولي الجهة حول أهداف التنمية

جهاتمنذ 3 أشهر

بالفيديو.. جهة الشرق تحتفي بالخطاب الملكي التاريخي وتستعد لإقلاع تنموي جديد

التحدي 24منذ 4 أشهر

بالفيديو.. انطلاق محاكمة سعد لمجرد بفرنسا في قضية الإغتصاب

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا