تواصل معنا

سياحة

المغرب يُتَوَّجُ كأفضل وجهة سياحية مستدامة صاعدة

حظي المكتب الوطني المغربي للسياحة بتتويج وتميز جديد من طرف مجلة الأسفار “بياخار”، واحدة من المجلات الإسبانية المتخصصة بمجالي السياحة والأسفا..

منشور

في

حظي المكتب الوطني المغربي للسياحة بتتويج وتميز جديد من طرف مجلة الأسفار “بياخار”، واحدة من المجلات الإسبانية المتخصصة بمجالي السياحة والأسفار، باختيار المغرب “أفضل وجهة سياحية مستدامة صاعدة” برسم موسم 2022-2023، وذلك خلال حفل نظم الثلاثاء، من طرف “ريال فابريكا دي طابيسيس” بالعاصمة الإسبانية.

وسلمت هذه الجائزة للسيد عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة من طرف خوسيب بالاو، مدير مجلة بياخار، وبحضور سفيرة المغرب، السيدة كريمة بنيعيش، خلال حفل حضره أبرز الفاعلين السياحيين الإيبريين واللاتينو أمريكيين، إلى جانب ممثلي المهنة عن الجانب المغربي على غرار حميد بن الطاهر، رئيس الكنفدرالية الوطنية للسياحة، ولحسن زلماط، رئيس الفدرالية الوطنية للصناعة الفندقية بالمغرب، ومحمد سملاني، رئيس الفدرالية الوطنية لوكلاء الأسفار.

وبهذه المناسبة، عبر  السيد الفقير، عن سعادته بهذا التتويج، قائلا “لي شرف عظيم بتسلم هذه الجائزة التي تتوج مجهودات المملكة المغربية في مجال السياحة المستدامة. وأعتبر هذا الاعتراف بمثابة حافز لنا لمضاعفة مجهوداتنا من أجل إشعاع علامة المملكة وإبراز ما تزخر به من مميزات للاستدامة والمسؤولية البيئية والتي يبحث عنها معظم السياح عبر العالم أجمع”.

وشكل هذا الحدث مناسبة لجذب انتباه أزيد من 250 مسيرا من منظمي الرحلات ومسؤولي شركات الطيران وإطلاعهم على العرض الأصيل لوجهة المغرب، والحامل لعلامة “المغرب، أرض الأنوار”.

كما أتاح هذا اللقاء الفرصة لتعزيز مكتسبات رحلة الأنوار المنظمة بتاريخ 21 يونيو 2022 بمدريد والتي أكدت وعززت من جديد إنجازات المغرب بالسوق الإسباني، باعتباره أول سوق من حيث استعادة أداءات الفترة المرجعية 2019 (98 بالمائة عند نهاية نونبر 2022).

كما مثل هذا الحدث مناسبة للتذكير بالنتائج الاستثنائية للحملة التواصلية والترويجية الأخيرة لوجهة المغرب بالسوق الإسباني. فبنسبة عرض ناهزت 74 بالمائة، حققت الوجهة نسبة إرضاء تناهز 91 بالمائة حيث عبر حوالي 90 بالمائة من المستجوبين عن اهتمامهم بزيارة المغرب. تلك المجهودات التي توجت بحصول المغرب على العديد من الجوائز على غرار جائزة “أحسن حملة ترويجية دولية بإسبانيا” وجائزة “أحسن وجهة بفنون الطبخ”.

ومن خلال هذا التتويج الجديد الممنوح من طرف مجلة “بياخار”، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد عزز إستراتيجيته بهذا السوق القريب جغرافيا وثقافيا، السوق الإستراتيجي بالنسبة لوجهة المغرب، والذي يمثل بوتقة مهمة تستقطب أزيد من 20 مليون سائح.

(و.م.ع)

سياحة

المغرب واسبانيا يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال السياحي

منشور

في

عقدت  وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني،  فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس، اجتماعا ثنائيا مع نظيرتها الإسبانية السيدة  ماريا رييس ماروتو وزيرة الصناعة و التجارة والسياحة،وذلك في اطار  الاجتماع  الرفيع المستوى  الذي  عقد بين المغرب  واسبانيا.

وأفاد بلاغ صحفي  في الموضوع ،ان الطرفان اشادا  خلال هذا اللقاء الثنائي بعلاقات التعاون والصداقة وحسن الجوار التي توحد المغرب وإسبانيا، واستعرضا النتائج الإيجابية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة والتي أبانت عن تحقيق العديد من إجراءات التعاون، وعلى وجه الخصوص تنظيم دورات تدريبية وورش عمل وندوات في عدة مجالات منها الابتكار وإحصاءات السياحة والتدريب المهني، فضلا عن مشاركة الطرفين في الفعاليات التي يتم تنظيمها في كلا البلدين.

و أضاف البلاغ ،انه بهذه المناسبة، تبادلت الوزيرتين خبراتهما في مجال إنعاش السياحة خلال الفترة ما بعد جائحة كوفيد -19. كما أشارت من جهتها السيدة فاطمة الزهراء عمور إلى الجهود التي بذلتها الحكومة المغربية لتسريع انتعاشة قطاع السياحة في المغرب تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مؤكدة على النتائج الإيجابية التي حظي بها قطاع السياحة في المغرب، منذ فتح الحدود في فبراير 2022.

بالإضافة إلى ذلك، كان الاجتماع الرفيع المستوى أيضًا فرصة لتوقيع مذكرة التفاهم بين المغرب وإسبانيا بهدف تشجيع وتنمية التعاون في مجال السياحة، والتي تعد جزءًا من استمرار الديناميكية التي بدأت بين البلدين في هذا المجال. و تشمل هذه المذكرة العديد من إجراءات التعاون بما في ذلك الترويج والاستثمار ومراقبة وتحليل النشاط السياحي والجودة والاستدامة والقدرة التنافسية.

وفي الختام، دعا الطرفان اللذان رحبا بالتوقيع على هذه المذكرة وأهمية تنفيذها، اللجنة المكلفة بتفعيلها المنصوص عليها في المذكرة المذكورة إلى مواصلة الجهود لوضع جدول أعمال للتنفيذ.

إكمال القراءة

سياحة

وزيرة السياحة:10,9ملاييين سائح زاروا المغرب خلال سنة 2022

منشور

في

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الثلاثاء، بأن عدد السياح الذين زاروا المغرب في سنة 2022 بلغ 10,9 ملايين سائح،كما بلغت نسبة استرجاع المداخيل السياحية بالعملة الصعبة بلغت 112 في المائة إلى متم شهر نونبر، حيث وصلت قيمتها إلى 81,7 مليار درهم.

وأضافت السيدة عمور، في معرض جوابها على سؤال محوري حول “حصيلة الموسم السياحي لسنة 2022″، ضمن جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن نسبة استرجاع السياح خلال نفس السنة بلغت حوالي 84 في المائة مقارنة مع 2019، مشيرة إلى تجاوز المعدل العالمي لاسترجاع السياح بـ 20 في المائة.

واوعزت الوزيرة هذا  النجاح الذي حققته المملكة على مستوى انتعاش القطاع السياحي يرجع إلى “الحكمة التي تم التعامل بها مع أزمة كوفيد، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي عززت مصداقية المملكة على الصعيد الدولي، وكذا دعم الدولة في إطار المخطط الاستعجالي لدعم القطاع السياحي، وعملية الترويج والتسويق وتأمين عدد من مقاعد النقل الجوي للوجهات السياحية الوطنية، والانخراط التام للمهنيين وباقي الشركاء”.

وفي سياق متصل، أشارت السيدة عمور إلى أن المغرب عرف إشعاعا غير مسبوق بفضل الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني في مونديال قطر، حيث تم تسجيل أزيد من 17 مليون بحث عن كلمة “المغرب” على محركات البحث، وأكثر من 180 مليون تفاعل على منصات التواصل الاجتماعي، مقارنة بالمعدل السنوي الاعتيادي الذي يبلغ 500 ألف، مؤكدة أن هذه المؤشرات ستنعكس بشكل إيجابي على القطاع السياحي.

ولفتت في هذا الصدد إلى ظهور أسواق جديدة بالنسبة لوجهة المغرب، كالولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل والأرجنتين والشرق الأوسط وإفريقيا جنوب الصحراء، مؤكدة أن الوزارة تعمل على تحويل هذا الاهتمام غير المسبوق إلى زيارات فعلية لعدد كبير من السياح وولوج أسواق جديدة. وبالنسبة للسياحة الداخلية، أبرزت الوزيرة أنها عرفت انتعاشة مهمة، إذ تجاوزت نسبة الاسترجاع 101 في المائة مقارنة بسنة 2019، موضحة أن عدد ليالي المبيت محليا ارتفع إلى 7,9 مليون ليلة، أي زائد 23 في المائة مقارنة مع 2021 وزائد 1 في المائة مقارنة مع 2019

إكمال القراءة

سياحة

تتويج المكتب الوطني المغربي للسياحة بفرنسا عن حملته الترويجية “المغرب مملكة الأنوار”

منشور

في

بقلم

تم تتويج المكتب الوطني المغربي للسياحة بفرنسا عن حملته الترويجية “المغرب، مملكة الأنوار“.

 وذكر بلاغ للمكتب أن الحملة الترويجية “المغرب، مملكة الأنوار ” المنظمة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة لازالت تسترعي اهتمام السياح عبر العالم أجمع، مبرزا أنه “جاء الدور على المجموعة الإعلامية الفرنسية المتخصصة في السياحة (تور ماك) لاختيار هذه الحملة ومنحها لقب  أحسن حملة دولية ترويجية  لسنة 2022”.

 وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم تسليم هذه الجائزة بباريس، يوم الخميس الماضي، لعادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة من طرف جان دا لوز، مدير عام مجموعة ميديا تور ماك.   وبحسب المصدر ذاته، فإنه “من المرتقب أن يساهم هذا التتويج مرة أخرى في تسليط الأضواء على وجهة المغرب من طرف الوسائل والمنابر الإعلامية المتخصصة بفرنسا. فتور ماك هي بالفعل رائدة الوسائط الإعلامية المتخصصة بالقطاع السياحي. وهي تأتي ضمن ترتيب الخمسة وسائل إعلامية المهنية بفرنسا، بكل القطاعات مجتمعة”.  

 ونقل البلاغ عن السيد عادل الفقير قوله ” إن مملكة الأنوار حملة ترويجية شدت أنظار السياح عبر مختلف ربوع العالم لكونها نجحت في التعريف بالتنوع الثقافي لمغرب حداثي جديد. وقد مكنت هذه الحملة أيضا من التعريف بالهوية الحقيقية لوجهة المغرب المتميز المفعمة بحيوية وإبداع المواطنين المغاربة؛ وكل ذلك بأسلوب معاصر ومدون برموز الأجيال الجديدة للمسافرين”.   وأضاف قائلا: “كما كان الفضل لهذه الحملة في الارتقاء بوجهة المغرب بكل من فرنسا وكافة أسواقنا الإستراتيجية ضمن مصاف الوجهات العالمية الشهيرة، وخلقت رغبة جامحة لدى السياح الأجانب للقدوم إلى المغرب لاستكشاف عن قرب ما يزخر به من مؤهلات سياحية. وقد ساعدنا ذلك على استعادة غالبية النتائج الإيجابية والإنجازات المسجلة في سنة 2019”.   للتذكير، يعود تنظيم هذه الحملة الترويجية لشهر أبريل 2022، من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة في آن واحد ب20 سوقا إستراتيجيا ضمنها فرنسا. وقد تحقق ذلك بفضل نهج المكتب-وفي زمنين اثنين- لإستراتيجية تواصلية بالعديد من القنوات الإشهارية وضمنها القنوات التلفزيونية ، القنوات التلفزيونية الإلكترونية، الصحافة، الصحافة الرقمية، السينما، الإعلانات…

إكمال القراءة
Advertisement
اقتصادمنذ 19 دقيقة

بنك المغرب يسجل انخفاض الدرهم  بنسبة 0,34 في المائة مقابل الدولار

جهاتمنذ ساعة واحدة

انعقاد الاجتماع الثامن للجنة الإشراف والتتبع والتقييم لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020- 2024

جهاتمنذ ساعتين

مؤسسة محمد الخامس للتضامن تقدم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد باقليم افران

التحدي 24منذ 3 ساعات

وزارة النقل تقدم دعما إضافيا لفائدة مهنيي النقل الطرقي بالمغرب

التحدي 24منذ يومين

تعليقا على غلاء أسعار اللحوم الحمراء.. جمال براوي يؤكد على أن “الحكومة ما عندها مادير!”

رياضةمنذ يومين

فلامينغو البرازيلي يحل بالمغرب للمشاركة في بطولة “مونديال الأندية”

التحدي 24منذ يومين

قناة فرنسية توقف صحفيا من أصول مغربية بسبب “الصحراء المغربية”

اقتصادمنذ يومين

صديقي يؤكد أن الفضل في الأداء الجيد لقطاع الصيد البحري يعود لإستراتيجية “أليوتيس”

رياضةمنذ يومين

موندياليتو.. الوداد يجري آخر تداريبه استعدادا لمواجهة الهلال السعودي

التحدي 24منذ يومين

مقاطعة تسلم نقط الدورة الأولى يربك القطاع.. و الاساتذة يطالبون الأولياء بتفهم خطوتهم “النضالية”

رياضةمنذ 6 أيام

بالفيديو.. شاهد مستودع الملابس العالمي بملعب طنجة الكبير استعدادا “للموندياليتو”

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. نادي أوكلاند سيتي يشكر المغاربة على كرم الضيافة

التحدي 24منذ أسبوع واحد

صادم.. صرخة سيدة فقدت “رَحِمَهَا” بسبب قابلة (فيديو)

التحدي 24منذ أسبوعين

فيديو بيع”الدجاج الميت” يصدم المستهلكين والمهنيون يطالبون بفتح تحقيق (فيديو)

رياضةمنذ أسبوعين

بالفيديو.. حكيمي يفوز بجائزة أفضل رياضي عربي لسنة 2022

رياضةمنذ أسبوعين

بالفيديو.. أشرف حكيمي يؤدي مناسك العمرة رفقة عائلته

التحدي 24منذ أسبوعين

فرنسا: “تعديل نظام التقاعد” يثير سخط مئات الآلاف من المتظاهرين (فيديو)

رياضةمنذ 3 أسابيع

إستياء عربي عارم من إساءة النظام الجزائري المتعمد للشعب المغربي في إفتتاح “الشان” (فيديو)

رياضةمنذ 3 أسابيع

بالفيديو.. حكيمي و امبابي يعودان لتداريب باريس سان جرمان

جهاتمنذ 4 أسابيع

البيضاء.. اندلاع حريق بسوق “دالاس” بالحي الحسني (فيديو)

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا