تواصل معنا

سياحة

المكتب الوطني للسكك الحديدية..يطلق عروضا مغرية و متميزة خاصة بالفترة الصيفية

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه سيطلق،ابتداء من يومه الإثنين 27 يونيو الجاري، برنامجا خاصا بالفترة الصيفية، وذلك من أجل مواكبة زبنائه في رحلاتهم لاكتشاف ما تزخر به مناطق المملكة المغربية من كنوز ومعالم سياحية والإستفادة من العروض المتنوعة التي تعزز باقة عروضه الفئوية الموجودة.

منشور

في

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه سيطلق،ابتداء من يومه الإثنين 27 يونيو الجاري، برنامجا خاصا بالفترة الصيفية، وذلك من أجل مواكبة زبنائه في رحلاتهم لاكتشاف ما تزخر به مناطق المملكة المغربية من كنوز ومعالم سياحية و الإستفادة من العروض المتنوعة التي تعزز باقة عروضه الفئوية الموجودة.

وأكد المكتب أن هذا البرنامج يتزامن مع عودة حركية التنقل من خلال عرض تعريفة “أهلا” الخاص بمغاربة العالم وتعزيز محوري طنجة ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويشمل هذا العرض برمجة حوالي 232 قطار يوميا خلال الفترة الممتدة من 27 يونيو إلى 18 شتنبر 2022، مع تعزيز مكثف للوجهات الأكثر طلبا من طرف المسافرين كالدار البيضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة و وجدة. وسيتم تعزيز هذا البرنامج خلال فترة عيد الأضحى 1443 وذلك من يوم الثلاثاء 5 يوليوز إلى غاية الإثنين 18 يوليوز لتصل إلى 242 قطارا يوميا.

وتتمثل القطارات المذكورة في 30 قطارا فائق السرعة (البراق) يوميا على مدار الساعة لربط مدينة طنجة ،بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء، بعرض يغطي اليوم بأكمله من السادسة صباحا إلى التاسعة مساء.و 38 قطارا يربط الدار البيضاء/الرباط بفاس، و بمراكش عبر 26 قطارا،وبالمنطقة الشرقية عبر 14 قطارا،و بآسفي و خريبكة عبر 10 قطارات، و برمجة 18 قطارا يربط شمال المغرب بالمنطقة الشرقية. بالإضافة إلى قطارات القرب من خلال تعزيز محور الجديدة ب 18 قطارا ومحور مطار محمد الخامس الدولي ب 38 قطارا من وإلى الدار البيضاء،أي قطار واحد كل ساعة وذلك من الساعة الخامسة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة مساء.

ومن أجل فسح المجال أمام المسافرين لاستكشاف تنوع وغنى مختلف جهات المملكة، التي يعبرها القطار، حرص المكتب على إعداد عروض عبارة على دعوة لكل المغاربة للسفر عبر ربوع المملكة، بأثمنة جد مناسبة في إطار حملة “نتسارا بلادي “وذلك بخصم يصل إلى 30 بالمائة للسفر نحو جميع الوجهات وعلى متن قطارات”البراق”و”الأطلس”على متن الدرجة الأولى والثانية بسعر 99 درهما فقط.و هي صالحة طوال الفترة الصيفية.

وأطلق المكتب مفهوما جديدا من السفر تحت مسمى “البراق-البحري”، يتضمن عرضا أعده المكتب بشراكة مع مارينا باي طنجة ومراكزها البحرية، يمكن زبناء المكتب من الاستفادة بأثمنة منخفضة من أنشطة بحرية متنوعة (التنزه والغوص وتعلم رياضة الشراع والتجديف).

ويتيح هذا العرض الجديد، الذي أصبح ممكنا بفضل المزايا الخاصة بالقطار الفائق السرعة “البراق”، لزبناء المكتب الاستمتاع بتجربة سفر فريدة نحو البحر الأبيض المتوسط وتقاسمها في جو ممتع، مع الأسرة أو بين الأصدقاء، زمن رحلة في نفس اليوم انطلاقا من القنيطرة أو الرباط أو الدار البيضاء.

ولمواكبة أكثر لكل رغبات السفر خلال هذا الصيف، سيعمل المكتب والمؤسسة الوطنية للمتاحف على إعادة توفير العرض “قطار- فن” ووضعه رهن إشارة عشاق السفر الثقافي قصد تمكينهم من اكتشاف المتاحف الوطنية مع الاستفادة من تخفيض 30 بالمئة عند ولوج تسع متاحف تابعة للمؤسسة الوطنية للمتاحف بكل من طنجة والرباط وتطوان وآسفي ومراكش.

وأكد المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه يضع مجموعة أخرى من العروض والتعريفات الجديدة والمتنوعة في انتظار المجموعات والأسر للاستمتاع بعطلهم الصيفية في أحسن الظروف.تتمثل في عرض “يالا العائلة”و عرض “المجموعة من 2إلى9″،بالإضافة إلى عرض خدمة القطار-سيارة.

و من جهة أخرى، أشار المكتب إلى أنه سيعمل على تعبئة كل موارده البشرية والمادية اللازمة لمواكبة متطلبات المسافرين ومساعدتهم طوال رحلاتهم من أجل ضمان أحسن ظروف الراحة والسلامة الصحية.و واعد المكتب زبنائه الشباب خاصة الشباب بمفاجآت و مزايا أخرى،تمكنهم من الاستمتاع بشكل أفضل من عطلتهم الصيفية.

وللمزيد من المعلومات، يدعو المكتب زبنائه للاستعلام حول هذه العروض وكذا مواقيت القطارات عبر مواقعه الإلكترونية www.oncf-voyages.ma أوwww.oncf.ma أوتصفح حساباته على مواقع التواصل الاجتماعية أو بالاتصال بمركز خدمات الزبناء 2255 أو عبر التواصل مع رفيق السفر M’ONCF عبر الواتساب على الرقم 0667652255.

سياحة

التحاق 530.436 مسافر بالمغرب عبر طنجة المتوسط منذ انطلاق عملية مرحبا 2022

منشور

في

بقلم

بفضل انخراط كافة الفاعلين المعنيين بالعملية ولاسيما السلطات المحلية والمديرية العامة للامن الوطني والجمارك والمراقبة الصحية للحدود والدرك الملكي، وذلك بتنسيق تام مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وعرفت عملية مرحبا منذ انطلاقها وإلى غاية فاتح غشت 2022، التحاق 530.436 مسافر ( زيادة بنسبة %10+ بالمقارنة مع سنة 2019) و 136.263 عربة إلى المغرب عبر ميناء طنجة المتوسط للمسافرين.

حيث سجلت العملية فترتي ذروة خلال نهايتي الأسبوع من 02 إلى 04 يوليوز و من 30 يوليوز إلى 01 غشت عودة 62.759 و61.468 مسافر على التوالي.

فقد تم اتخاذ التدابير اللازمة لمرحلة العودة حيث تدعو السلطة المينائية كافة المسافرين إلى الاطلاع على توقعات حركة العبور المتوفرة عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الخاص بالهواتف المحمولة، والاستعداد لرحلة العودة قصد نجنب فترات الانتظار الطويلة وخاصة فترة الذروة الممتدة من 25 إلى 30 غشت 2022، طبقا للجدول الزمني المنشور.

بالاضافة إلى ذلك، تحيط السلطة المينائية المسافرين علما بضرورة التوفر على تذكرة عودة صادرة عن الشركة البحرية الخاصة بهم، تتضمن تاريخ وساعة العودة وذلك قبل التوجه إلى الميناء

تم وضع العديد من آليات التواصل رهن إشارة المسافرين لتمكينهم من البقاء على اطلاع دائم على المستجدات المتعلقة بميناء طنجة المتوسط للمسافرين، و لاسيما شبكات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني www.tangermed-passagers.ma وتطبيق الهاتف المحمول وإذاعة طنجة المتوسط (على التردد 100 FM وعلى الانترنت)

إكمال القراءة

سياحة

مراكش تحصد تصنيفا عالميا جديدا..تعرف عليه

صنف موقع “HouseFresh” الناطق باللغة الإنجليزية، حديقة ماجوريل بمدينة مراكش، ضمن أفضل 5 حدائق في العالم.

منشور

في

صنف موقع “HouseFresh” الناطق باللغة الإنجليزية، حديقة ماجوريل بمدينة مراكش، ضمن أفضل 5 حدائق في العالم.

وجاءت الحديقة، التي وصفها الموقع بأنها واحدة من أكثر الحدائق غموضا في المغرب، في المرتبة الثانية بعد حدائق الخليج في سنغافورة.

يشار أن حديقة ماجوريل تقع في مدينة مراكش وتحديدا بمنطقة كليز. وتسمى الماجوريل نسبة إلى اسم بانيها الرسام الفرنسي جاك ماجوريل الذي بدأ تأسيسها قبل عشرات السنين.

وتصور الرسام الفرنسي جاك ماجوريل هذه الحديقة الكبيرة والفاخرة كملاذ ومختبر نباتي، وفي عام 1922 بدأ بزراعة عينات نباتية غريبة من أقصى أركان العالم، نلقي الضوء على حكاية هذه الحديقة الساحرة.

وتمتد على مساحة تزيد على 9000 متر مربع، تحاط بجدران خارجية، وتتكون من متاهة من الأزقة المتقاطعة على مستويات مختلفة ومبان ذات ألوان جريئة تمزج التأثيرات الفنية والديكور.

وأصبحت الحديقة حاليا من أهم معالم السياحة بالمدينة الحمراء مراكش، خاصة أنها تتميز باحتضانها للعديد من نباتات وأزهار نادرة قادمة من القارات الخمس خصوصاً أنواع نبات الصبار.

إكمال القراءة

سياحة

المغرب في المرتبة 17 ضمن أشهر وجهة سياحية في العالم

احتل المغرب المرتبة الثامنة في قائمة أشهر 17 وجهة سياحية في العالم في عام 2022، وفقاً للموقع الدولي “ترافل أويتس” المتخصص في السفر والسياحة.

منشور

في

احتل المغرب المرتبة الثامنة في قائمة أشهر 17 وجهة سياحية في العالم في عام 2022، وفقاً للموقع الدولي “ترافل أويتس” المتخصص في السفر والسياحة.

واستند الموقع في تصنيفه المتقدم للمغرب إلى الموقع الجغرافي للبلاد والقريب من أوروبا، بالإضافة إلى جاذبية الشواطئ والأكل التقليدي.

وقال الموقع إن المملكة موطن لأسواق التوابل والأبواب المزخرفة وأنواع عدة من الأكلات المحلية (الطواجين)، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من المساجد. وأضاف أن “الدولة الواقعة في شمال أفريقيا ميسورة التكلفة، وهي على بُعد رحلة قصيرة بالعبّارة من إسبانيا.

ولفت المصدر نفسه أيضا إلى أن السياح يمكنهم تجربة عدة أشياء خلال جولتهم السياحية بالمغرب، مثل ركوب الجمال في الصحراء وتسلق جبل تُوبقال. ويُعد  الجبل أعلى قمة في سلسلة جبال الأطلس الشهيرة، إذ يصل عوله إلى 4167 مترا، ويقع بالقرب من واحدة من المعالم السياحية المغربية: مدينة مراكش.

وجاء المغرب في مرتبة متقدمة متفوقا على مصر والمكسيك والتايلاند ووجهات سياحية عالمية معروفة. واحتلت بريطانيا المرتبة الأولى عالميا، متبوعة بأيرلندا ثم إيطاليا.  وجاءت دول عربية أخرى في القائمة مثل مصر (المرتبة 9) والأردن (المرتبة 11)

إكمال القراءة
Advertisement
جهاتمنذ 20 دقيقة

هذه تكلفة إعادة توظيف سوق الجملة القديم كفضاء جهوي للعروض والفنون

مغاربة العالممنذ 6 ساعات

ترحيل شقيقتين مغربيتين من جزيرة بالي بإندونيسيا لهذا السبب

جهاتمنذ 8 ساعات

عاجل..مصرع شخصين في حادثة سير خطيرة بين تيزنيت وأكلو (صورة)

مغاربة العالممنذ 8 ساعات

الدار البيضاء.. تنظيم حفل لفائدة الجالية المغربية بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر

جهاتمنذ 9 ساعات

توقيف شخص متورط في جريمة الضرب والجرح بالسلاح الأبيض بتزنيت

رياضةمنذ 10 ساعات

الكاف تعلن انطلاق السوبر الإفريقي في هذا الموعد و بمجموع جوائز تعتبر الأضخم في تاريخ القارة

التحدي 24منذ 10 ساعات

قانون المالية الجديد.. هذا هو قرار الحكومة بشأن تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

رياضةمنذ 11 ساعة

ريال مدريد يتوج للمرة الخامسة في تاريخه بكأس السوبر الأوروبي 2022

جهاتمنذ 12 ساعة

تسجيل انقطاعات في التزود بالماء الشروب اليوم الأربعاء بهذه المدينة

جهاتمنذ 13 ساعة

مراكش.. جثة شاب مذبوح تسنفر المصالح الأمنية

رياضةمنذ 4 أيام

بالفيديو..حكيمي يتألق في أولى جولات الدوري الفرنسي بهدف رائع

التحدي 24منذ 6 أيام

“التريتور” يصل إلى المقابر وسط سخرية المغاربة (فيديو)

جهاتمنذ 6 أيام

بالبيضاء..سائق “تراكس” في حالة غير طبيعية يدهس العديد من السيارات في سيدي مومن (صور و فيديو)

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. جمهور الكوكب المراكشي يقوم بوفقة احتجاجية

التحدي 24منذ أسبوع واحد

بالفيديو.. اعتقال ابن عادل الميلودي و إخضاع زوجته للتحقيق لهذا السبب

جهاتمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. اندلاع حريق مهول داخل مستودع ضواحي وزان

مغاربة العالممنذ أسبوع واحد

بالفيديو..اعتقال “زكرياء مومني” بكندا إثر تهجمه على مغاربة خلال احتفالهم بعيد العرش

التحدي 24منذ أسبوعين

“ريان الموريتاني”.. نهاية سعيدة لطفل حاصرته سيول جارفة (فيديو)

التحدي 24منذ أسبوعين

بالفيديو..إحباط تهريب كمية كبيرة من الهواتف المسروقة إلى المغرب

جهاتمنذ 3 أسابيع

مراكش.. حريق جديد يستنفر عناصر الوقاية المدنية (فيديو+صور)

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا