تواصل معنا

رياضة

المنتخب المغربي يتأهل الى ربع نهائي المونديال (فيديو)

تأهل منتخب المغرب إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 قطر، بعد تغلبه على منتخب إسبانيا..

منشور

في

تأهل منتخب المغرب إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 قطر، بعد تغلبه على منتخب إسبانيا في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الثلاثاء، ضمن دور الـ16 من البطولة.

وحسم المنتخب المغربي تأهله إلى الدور ربع النهائي، بعد تفوقه على إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل هدف في ركلات الجزاء الترجيحية، بعد إنتهاء المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الأول:
بدأت المباراة بحذر دفاعي من المغرب وترقب من إسبانيا، حيث انحصرت الكرة في وسط الملاعب، وحصل المنتخب المغربي على ركلة حرة سددها حكيم زياش أعلى العارضة الإسبانية.

وبعد مرور نحو ثلث ساعة من الشوط الأول، وصل المنتخب الإسباني بكرة خطيرة على المرمى المغربي انتهت بتصويبة قوية من أسينسيو اصطدمت بالعارضة، ولكن الحكم احتسب الكرة تسلل.

منتخب المغرب بدأ بعد نحو نصف ساعة في الدخول لمناطق الخطورة أمام المرمى الإسباني، عن طريق اختراقات يوسف بوفال وحكيم زياش ووصل بعرضية متقنة أمام المرمى حولها زياش برأسه للقادم من الخلف، لكن الدفاع الإسباني أبعد الكرة، كما سدد مزراوي كرة قوية تصدى لها حارس إسبانيا.

وخلال الدقائق الأخيرة من الشوط تبادل المنتخبين الهجمات، إلا أنها لم تسفر عن أي جديد لينتهي الشوط بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني:
ومع بداية الشوط الثاني حاول المنتخب الإسباني الهجوم مبكرا، وأطلق أولمو تسديدة من ركلة حرة تصدى لها ياسين بونو بشكل رائع، ثم بعدها بدأ الفريقين يتبادلان الكرة في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 55 سدد أسينسيو كرة قوية أبعدها الحارس ياسين بونو، وبعدها بنحو عشرة دقائق أجرى لويس إنريكي مدرب إسبانيا أولى التغييرات بنزول سولير بدلا من جافي، وموراتا بدلا من أسينسيو، فيما أجرى وليد الركراكي مدرب المغرب تغيير بنزول الزوري بدلا من سفيان بوفال.


وبعد التغييرات التي أجراها لويس إنريكي، سيطر المنتخب الإسباني على الكرة بعض الشيء، لكن دون خطورة حقيقة، نظرا لقوة الدفاع المغربي.

وفي الربع ساعة الأخيرة دفع إنريكي باللاعب نيكو ويليامز بدلا من فيران توريس، وبعدها سدد أولمو كرة خرجت بعيدا عن مرمى المغرب، ثم شارك عبدالحميد صبيري بدلا من يوسف النصيري في منتخب المغرب، كما شارك يحي عطية الله بدلا من نصير مزراوي، ووليد شديرة بدلا من سليم أملاح، وجواد الياميق بدلا من نايف أكرد.

وخلال الدقائق الأخيرة حاول كلا المنتخبين في خطف هدف مباغت، إلا أن التعادل سيطر على الموقف ليطلق الحكم صافرته ويتم اللجوء للأشواط الإضافية.

رياضة

البطولة الاحترافية.. تواركة يضيف ثلاث نقاط إلى رصيده بعد فوزه على الدفاع الجديدي

تغلب فريق اتحاد تواركة لكرة القدم، بهدفين لواحد على حساب ضيفه الدفاع الجديدي في مباراة الجولة 16 من الدوري الاحترافي التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد.

منشور

في

بقلم

تغلب فريق اتحاد تواركة لكرة القدم، بهدفين لواحد على حساب ضيفه الدفاع الجديدي في مباراة الجولة 16 من الدوري الاحترافي التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد.

وأضاف اتحاد تواركة 3 نقاط ثمينة إلى رصيده بعد هذا الفوز، إذ بلغ النقطة 25 في الصف السادس، في المقابل جمدت الهزيمة رصيد الدفاع الجديدي في حدود 21 نقطة بالمركز العاشر.

إكمال القراءة

رياضة

النصيري يواصل تألقه و يساهم في فوز إشبيلية بثلاثية نظيفة

واصل الدولي المغربي يوسف النصيري تألقه مع إشبيلية، حيث ساهم في فوز فريقه على إلتشي بثلاثية نظيفة..

منشور

في

بقلم

واصل الدولي المغربي يوسف النصيري تألقه مع إشبيلية، حيث ساهم في فوز فريقه على إلتشي بثلاثية نظيفة خلال الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني.

وافتتح النصيري النتيجة لإشبيلية في الدقيقة التاسعة والعشرين من المباراة، بعد تمريرة من الأرجنتيني ماركوس أكونا، الذي سجل الهدف الثاني قبل دقيقتين من انتهاء الشوط الأول.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي للنصف الثاني من المباراة أضاف النصيري هدفا ثانيا من تمريرة للاعب الإسباني سوسو.

ونجح المهاجم المغربي في رفع رصيده التهديفي إلى ثمانية أهداف في مختلف المسابقات التي شارك فيها خلال هذا الموسم.

وتألق النصيري مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم، حيث أحرز هدفين ساهم بهما في بلوغ “الأسود” إلى نصف النهائي واحتلال المركز الرابع في هذه البطولة.

إكمال القراءة

رياضة

الدوري الإحترافي.. أولمبيك آسفي يمطر شباك الرجاء بثلاثة أهداف

تغلب فريق أولمبيك أسفي لكرة القدم بثلاثة أهداف لواحد على نظيره الرجاء الرياضي..

منشور

في

بقلم

تغلب فريق أولمبيك أسفي لكرة القدم بثلاثة أهداف لواحد على نظيره الرجاء الرياضي في مباراة ضمن الجولة 16 من منافسات الدوري الاحترافي، جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب المسيرة بأسفي.

وبالعودة إلى تفاصيل المواجهة فقد بحث الطرفان عن فتح ممرات في الخط الخلفي لكل فريق مع بداية مجريات الجولة الأولى، وفي نصف الساعة الأول من المباراة، إذ أتيحت بعض الكرات الهجومية للجانبين، كانت الأبرز منها من جانب فريق أولمبيك أسفي عن طريق اللاعب سعد مرسلي.

وفي حدود الدقيقة 35 تمكن فريق الرجاء الرياضي من افتتاح النتيجة وإحراز هدف السبق، بعد أن أدخل اللاعب ياسين كرداني الكرة بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يرد أصحاب الأرض بهدف اقتنصه اللاعب عبد الغفور مهري في حدود الدقيقة 40، لتنتهي تفاصيل الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي الجولة الثانية من المباراة عادت عناصر الطرفين لتبادل كرات هجومية بحثا عن اقتناص هدف حسم النقاط الكاملة للمواجهة، غير أن ذلك لم يكن بالشكل الكافي لتجاوز الخط الخلفي إلى حدود الدقيقة 70، قبل أن يتمكن أولمبيك أسفي من هز الشباك وإحراز هدف الفوز في حدود الدقيقة 72 عن طريق العميد محمد مرابيط.

وقبل ثوان من نهاية أطوار المواجهة، احتسب الحكم حمزة الفارق ركلة جزاء لـ”الفريق المسفيوي”، ترجمها اللاعب منصف عمري إلى هدف، لتنتهي أطوار المباراة بفوز أولمبيك أسفي بثلاثة أهداف لواحد.

ورفع أولمبيك أسفي رصيده بعد هذا الفوز إلى 27 نقطة مناصفة مع الرجاء الرياضي في الصف الرابع.

إكمال القراءة
Advertisement
رياضةمنذ 32 دقيقة

البطولة الاحترافية.. تواركة يضيف ثلاث نقاط إلى رصيده بعد فوزه على الدفاع الجديدي

التحدي 24منذ ساعتين

الشركة المصنعة لدواء “الغدة الدرقية” توضح سبب نقصه في الصيدليات

سياسةمنذ 3 ساعات

هيئة حقوقية شيلية تستهجن “انزلاق” البرلمان الأوروبي

التحدي 24منذ 5 ساعات

وكالة الحوض المائي لملوية تنظم المعرض الجهوي الأول للماء بجهة الشرق

التحدي 24منذ 6 ساعات

نشرة انذارية :موجة برد بعدد من الأقاليم من الأحد إلى الخميس

التحدي 24منذ 6 ساعات

ورزازات:فرع حقوقي يستنكر ما يتعرض له المواطنون بالقنصليات الفرنسية من رفض طلبات التاشيرة

التحدي 24منذ 7 ساعات

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل  تصادق على برنامجها  السنوي

سياسةمنذ 9 ساعات

بالجزائر انتخاب نجوى ككوس عضوا باللجنة التنفيذية في منظمة التعاون الإسلامي

سياسةمنذ 10 ساعات

العراق تجدد التأكيد على موقفها الداعم للوحدة الترابية للمغرب

التحدي 24منذ 11 ساعة

 توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا