تواصل معنا

رياضة

الوداد يخوض مباراة ودية بمراكش

منشور

في

يخوض لاعبو الوداد الرياضي يومه الأربعاء الحصة تدريبية التدريبية التالتة في هذا الأسبوع، بمركب محمد بنجلون بالدار البيضاء، بعد إلغاء المشاركة في دوري ودي بالبحرين بسبب تعليق الرحلات الجوية الوافدة على المملكة.

وقرر الفريق السفر يوم الجمعة المقبل إلى مدينة مراكش، حيث سيخوض هناك مباراة ودية أمام أولمبيك آسفي بملحق ملعب مراكش الكبير. وهي المباراة الودية الثانية التي ستجمع بين الفريقين بعد تعيين عبد الرحيم طاليب مدربا لأولمبيك آسفي، إذ انتهت مواجهتهما الودية الأولى بانتصار الوداد بهدفين لواحد.

ولم يقرر الفريق الأحمر ما إذا كان سيعود إلى الدار البيضاء بعد ودية أولمبيك آسفي، أو يواصل تحضيراته بمراكش.

رياضة

الهلال السعودي يبلغ نهائي “الموندياليتو”

منشور

في

تمكن نادي الهلال السعودي من التفوق على فريق “فلامينغو” البرازيلي بحصة 3-2، مساء اليوم الثلاثاء على أرضية الملعب الكبير بطنجة، لحساب نصف نهائي كأس العالم للأندية المقام في المغرب.

وافتتح سالم الدوسري التهديف للفريق السعودي، من ضربة جزاء في الدقيقة 4، قبل أن يعدل البرازيليون النتيجة، في الدقيقة 20، عبر اللاعب بيدرو جيليرمي.

ورجع الدوسري لمنح التفوق إلى الهلال من ضربة جزاء أيضا، في الدقيقة 45، قبل أن يكرس السعوديون التقدم بهدف من توقيع لوسيانو فيتو، في الدقيقة 70، رغم عودة بيدرو جيليرمي لهز الشباك، في الوقت بدل الضائع من اللقاء، بهدف “فلامينغو” الثاني.

وكان الهلال السعودي قد عبر إلى نصف نهائي “الموندياليتو” بعد تفوقه، في دور ربع النهائي بمدينة الرباط، على نادي الوداد الرياضي بعد لجوء الطرفين إلى ركلات الترجيح.

جدير بالذكر أن نصف النهائي الثاني من كأس العالم للأندية، المنتظر غدا الأربعاء في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، سيجمع بين النادي الأهلي المصري وفريق ريال مدريد الإسباني.

إكمال القراءة

رياضة

أنشيلوتي يشيد بتنظيم المغرب “الموندياليتو”

منشور

في

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، إن الثلاثي تيبو كورتوا وكريم بنزيما وإيدير ميليتاو قد يلتحق ببعثة “الفريق الملكي” في المغرب بعد مواجهة الأهلي المصري في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وواصل مدرب الريال خلال الندوة الصحافية التي عقدها اليوم للحديث عن مباراة الأهلي: “نعتقد أن الثلاثي كورتوا وبنزيما وميليتاو يستطيع الوصول إلى مباراة السبت في حال التأهل إلى النهائي”.

وشدد ربان “الميرينغي” على أن “الموندياليتو” حدث مهم للغاية، مشيرا إلى أن الريال يريد الفوز باللقب في بلد يملك عشاقا كثرا لـ”الفريق الأبيض”.

وبخصوص الأهلي أبرز أنشيلوتي أنه فريق له تاريخ كبير، مؤكدا أن الفريق المصري لديه خبرة في هذه المسابقات.

وأثنى المدرب الإيطالي على تنظيم “الموندياليتو” في المغرب بالقول: “كأس العالم منظمة بشكل جيد، لقد أظهر لنا البلد ككل حبه، والمرافق لطيفة للغاية، والطقس جيد أيضا. يسعدنا أن نكون هنا، وأتمنى أن نتمكن من رفع اللقب في نهاية هذا الأسبوع”.

تجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد كان قد سافر إلى المغرب بدون كورتوا وبنزيما وميليتاو، بالإضافة إلى إيدين هازارد، وفيرلاند ميندي، ولوكاس فاسكيز.

وفي ما يتعلق بالهجمات العنصرية التي يتعرض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور في الآونة الأخيرة، قال أنشيلوتي: “هل مشكلة فينيسيوس؟ زملاء فينيسيوس؟ ما الذي يجب على البرازيلي الدفاع ضده؟ المشكلة هي ما يحدث حول فينيسيوس، إنها مشكلة كرة القدم الإسبانية، وعلينا حلها. فينيسيوس ضحية لشيء لم يفعله”.

إكمال القراءة

رياضة

بعد خروجه من الموندياليتو.. الفيفا يغرّم الوداد البيضاوي

منشور

في

توصل نادي الوداد الرياضي لكرة القدم بقرار اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي “فيفا”، يقضي بتغريمه مبلغ 16 ألف دولار، بسبب جمع لاعبيه لأكثر من خمسة إنذارات، خلال المواجهة التي خسرها، السبت الماضي (4 فبراير 2023)، أمام الهلال السعودي، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد الاحتكام لضربات الترجيح، لحساب الدور الثاني من منافسات كأس العالم للأندية المغرب 2022.

وأشهر الحكم السلفادوري إيفان بارتون، الذي أدار المباراة، ست بطاقات صفراوات في وجه 6 من عناصر الوداد.

ويتعلق الأمر بكل من رضا الجعدي وجلال الداودي وأيوب العملود ودي ديي لا مكيل ومحمد أوناجم، والتونسي مهدي النفطي، مدرب الفريق، إلى جانب طرد يحيى جبران، بعد حصوله على إنذارين بسبب مبالغته في الاحتجاجات على قرار الحكم.

وكانت لجنة تقنية من الاتحاد الدولي اجتمعت بلاعبي وأفراد الأطقم الفنية والإدارية لنادي الوداد الرياضي قبل انطلاق منافسات “الموندياليتو”، نبهتهم خلالها إلى تجنب الإفراط في الاحتجاجات على الحكام، إلى جانب إبراز بعض النقاط والشروط الأخرى التي يتوجب على الأندية احترامها خلال منافسات كأس العالم للأندية.

إكمال القراءة
Advertisement
رياضةمنذ يومين

بالفيديو.. فيفا يصدر الأغنية الرسمية للموندياليتو

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. شاهد مستودع الملابس العالمي بملعب طنجة الكبير استعدادا “للموندياليتو”

رياضةمنذ أسبوعين

بالفيديو.. نادي أوكلاند سيتي يشكر المغاربة على كرم الضيافة

التحدي 24منذ أسبوعين

صادم.. صرخة سيدة فقدت “رَحِمَهَا” بسبب قابلة (فيديو)

التحدي 24منذ أسبوعين

فيديو بيع”الدجاج الميت” يصدم المستهلكين والمهنيون يطالبون بفتح تحقيق (فيديو)

رياضةمنذ أسبوعين

بالفيديو.. حكيمي يفوز بجائزة أفضل رياضي عربي لسنة 2022

رياضةمنذ أسبوعين

بالفيديو.. أشرف حكيمي يؤدي مناسك العمرة رفقة عائلته

التحدي 24منذ 3 أسابيع

فرنسا: “تعديل نظام التقاعد” يثير سخط مئات الآلاف من المتظاهرين (فيديو)

رياضةمنذ 3 أسابيع

إستياء عربي عارم من إساءة النظام الجزائري المتعمد للشعب المغربي في إفتتاح “الشان” (فيديو)

رياضةمنذ 4 أسابيع

بالفيديو.. حكيمي و امبابي يعودان لتداريب باريس سان جرمان

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا