تواصل معنا

رياضة

اليوم ينطلق بالدار البيضاء مهرجان الرياضات الحضرية

منشور

في

تنظم شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية و الرياضات المشابهة ،النسخة الأولى من مهرجان الدار البيضاء للرياضات الحضرية ،وذلك في الفترة من 19 إلى 21 نونبر الجاري بالمركب الرياضي الأمل بالدار البيضاء.

ويعدُّ مهرجان الدار البيضاء للرياضات الحضرية جزءا من الاحتفالات بالذكرى السنوية الخامسة لإطلاق العلامة الترابية Wecasablanca .

ووقع اختيار لجنة الانتفاء ، على 137 موهبة للتباري أيام 19 و 202 و 21 نونبر بالفضاء المخصص للرياضات الحضرية بالمركب الرياضي الأمل وفقا للبرنامج التالي :

Freestyle ball, Free Running, Trottinette : الجمعة 19 نونبر 2021

Skateboard, Rollers: السبت20 نونبر 2021

La grande finale : الأحد 21 نونبر 2021

وخلص البلاغ الى أن الجماهير مدعوة لمتابعة الدورة الأولى لمهرجان الدار البيضاء للرياضات الحضرية على منصات التواصل الإجتماعي

أو حضوريا من خلال تلقي دعوة بالمركب الرياضي الأمل من الساعة 10 صباحا إلى السادسة مساء، مع إجبارية الإدلاء بجواز التلقيح .

إكمال القراءة

رياضة

المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة لموسم 2022-2023

منشور

في

صادق الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، المنعقد أمس السبت بمراكش، على التقريرين الأدبي والمالي لموسم 2022-2023.

وتم خلال هذا الجمع العام، مناقشة مجموعة من النقط، من بينها الإنجازات والآفاق المستقبلية للجامعة، وكافة المشاركات الخارجية للأندية الوطنية والمنتخبات الوطنية بجميع الفئات، والبرامج التكوينية للمدربين والحكام، وأنشطة كافة اللجان التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة.

واستعرض التقرير الأدبي الحضور القوي لكرة السلة الوطنية على الساحة الرياضية الدولية، عقب تتويج المنتخب المغربي للكبار بكأس إفريقيا للمحليين بأنغولا، وتحقيق المنتخب المغربي للكبيرات لوصافة البطولة العربية بمصر.  وتطرق التقرير الأدبي إلى الإرادة القوية والمنافسة الشريفة للأندية التي أبانت عن حنكة كبيرة في تنظيم المباريات والمستوى التقني الذي يتطور موسما بعد موسم، وهو ما ساهم في عودة الجماهير الغفيرة التي حجت بكثرة إلى القاعات وأضفت رونقا وجمالا على مختلف مباريات القسم الوطني الممتاز. وأشار التقرير إلى توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الجامعة وجامعة الأخوين، واتفاقية شراكة وتعاون بين الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ونظيرتها الإسبانية، بالاضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مشتركة مع الاتحادات الإفريقية لوضع لبنات لشراكات مستقبلية.

كما تطرق التقرير الأدبي إلى تكوين المدربين وتحسين مهاراتهم وتزويدهم بأدوات مبتكرة ومساندتهم في متابعة التطور المستمر لمنهجيات التدريب. وفي هذا السياق، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة، مصطفى أوراش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “المجهودات المبذولة من طرف أسرة هذه الرياضة أثمرت تتويج المنتخب المغربي بأنغولا، لتعود بذلك كرة السلة الوطنية للواجهة قاريا، وذلك بالإضافة إلى باقي النتائج المشرفة التي تحققها مختلف الفئات العمرية في مختلف المنافسات”.

وأكد على “عودة كرة السلة على المستوى الوطني، لتوهجها بعدما صارت تحظى بمتابعة كبيرة من خلال الحضور الكثيف للجماهير التي تملأ القاعات الرياضية عن آخرها”.

وأشار السيد أوراش، إلى أن الجامعة عقدت اجتماعات ولقاءات مع العصب الجهوية من أجل إعطاء الأولوية للفئات العمرية والبطولات الخاصة بهذه الفئات لما لذلك من أهمية حاسمة في التطوير المستمر لكرة السلة الوطنية باعتبارها مشتلا وأرضية خصبة للمواهب التي ستستفيد منها الأندية والمنتخبات.

وعرف الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة حضور ممثل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وممثلة اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ورؤساء العصب والجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة./و م ع

إكمال القراءة

رياضة

كاس العالم للناشئين ..المنتخب المغربي ينهزم أمام نظيره المالي بهدف للاشيء

منشور

في

انهزم المنتخب المغربي من منافسات كأس العالم لأقل من 17 سنة، أمام نظيره المالي، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على أرضية ملعب ماناهان بمدينة سوراكارتا بإندونيسيا، برسم دور ربع النهاية.

وسجل هدف الفوز للمنتخب المالي ابراهيم ديارا في الدقيقة 81

وسيلاقي المنتخب المالي نظيره الفرنسي في دور نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل 28 نونبر 2023.

يذكر ان  المنتخب المغربي بلغ دور ربع النهائي بعد فوزه، في الدور الثاني على نظيره الإيراني بركلات الترجيح.

إكمال القراءة

رياضة

الركراكي: الفوزعلى المنتخب التنزاني سيمنح الأسود الثقة قبل خوضهم نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية

منشور

في

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي على أن هذا الفوزعلى المنتخب  التنزاني  سيمنح الأسود الثقة قبل خوضهم نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقررة في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 في كوت ديفوار.

وقال الركراكي، في تصريح للصحافة عقب فوز المنتخب الوطني على مضيفه التنزاني (2-0) في اللقاء الذي جمع بينهما أمس الثلاثاء على أرضية ملعب مكابا الوطني بدار السلام، إنه “من المهم للغاية تحقيق الانتصار في مستهل تصفيات مونديال 2026″، ولاسيما خارج الميدان، مبرزا أنه لم يكن من السهل التغلب على منتخب تنزانيا، خاصة على أرضه وبين جماهيره.

وبعد أن نوه بأداء لاعبيه على الرغم من الظروف الصعبة، وبالعمل الممتاز الذي يقوم به الجهاز التقني للمنتخب الوطني، أكد الركراكي أن العناصر الوطنية تدرك أنه يجب خوض كل مباراة وكأنها مباراة في كأس العالم أو في مستوى عال.

وتابع الركراكي أن إهدار ركلة جزاء في الدقائق الأولى للمباراة يمكن أن يزرع الشك بين اللاعبين، لكن المنتخب الوطني ظل هادئا بفضل خبرة وتجربة عناصره، مشيرا إلى أن حكيم زياش يستطيع دوما، بفضل جودته العالية، إيجاد الحلول وتغيير مجريات اللقاء.

و أكد بالمقابل أن مباريات تصفيات كأس العالم تختلف كثيرا عن المباريات التي تنتظر المنتخب الوطني خلال كأس إفريقيا، مشددا على أهمية بذل أقصى جهد من أجل إدخال البهجة إلى قلوب المغاربة.

وبفضل الانتصار الذي حققه أسود الأطلس على منتخب تنزانيا، ارتقى المنتخب الوطني إلى صدارة المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة بفارق الأهداف أمام منتخبات زامبيا والنيجر وتنزانيا التي خاضت مباراتين، فيما يتذيل منتخب الكونغو ترتيب المجموعة من دون نقاط بعد خوضه لمباراة واحدة.

إكمال القراءة
Advertisement
اقتصادمنذ 7 ساعات

الاتحاد العام لمقاولات المغرب وبورصة الدار البيضاء والهيئة المغربية لسوق الرساميل يوحدون الجهود من أجل تطوير سوق البورصة

التحدي 24منذ 7 ساعات

كل الحسابات تقول أن أنظمة التقاعد بالمغرب تحتاج للإصلاح

التحدي 24منذ 9 ساعات

وزارة التربية الوطنية تعلن الشروع في صرف المنح المالية من برنامج تيسير برسم الموسم الدراسي 2023/2022

التحدي 24منذ 10 ساعات

نشرة انذارية :هبات رياح قوية بهذه المناطق

التحدي 24منذ 11 ساعة

جلالة الملك يوجه رسالة إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف

التحدي 24منذ 12 ساعة

فرصة 2023: اختتام النسخة الثانية لبرنامج فرصة مع تعاقد 11200حامل مشروع

التحدي 24منذ 13 ساعة

بنموسى يعقد لقاء تواصليا مع الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ

التحدي 24منذ 14 ساعة

توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء29نونبر

التحدي 24منذ يوم واحد

أزيد من137 ألف مستفيد من برنامج محو الأمية بالعالم القروي برسم موسم 2022-2023

التحدي 24منذ يوم واحد

تباين المواقف بين نقابات قبلت بالحوار وتنسيقيات تتمسك بمطالبها يضع التلاميذ في حيرة من الأمر

جهاتمنذ 4 أشهر

بالفيديو.. سيول جارفة تضرب جماعة مولاي ابراهيم بإقليم الحوز وتتسبب في خسائر فادحة

مغاربة العالممنذ 6 أشهر

بالفيديو.. طوطال اينيرجي في حلة جديدة ومتطورة لاستقبال مغاربة العالم

جهاتمنذ 6 أشهر

الرباط.. سفارة الصين تقدم هبة لفائدة نزلاء مركز حماية الأطفال (فيديو)

جهاتمنذ 6 أشهر

البيضاويون مُستاؤون: “المدينة تقترب من أن تصبح واحة نخيل بدون تمور” (فيديو)

جهاتمنذ 7 أشهر

بالفيديو.. اندلاع حريق بمستودعات لوجيستيكية بالدارالبيضاء

جهاتمنذ 8 أشهر

في حادث خطير.. حافلة ألزا تصدم حافلة للنقل المدرسي بالدار البيضاء(فيديو)

سياسةمنذ 8 أشهر

الخارجية الفرنسية: لدينا شراكة ثنائية استثنائية مع المغرب

جهاتمنذ 9 أشهر

جهة الشرق تشرع في إطلاق مشاريعها الجديدة من ثمار المبادرة الملكية (صور وفيديو)

جهاتمنذ 9 أشهر

فيديو.. “شرقيات” يوحد مسؤولي الجهة حول أهداف التنمية

جهاتمنذ 9 أشهر

بالفيديو.. جهة الشرق تحتفي بالخطاب الملكي التاريخي وتستعد لإقلاع تنموي جديد

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا