تواصل معنا

التحدي 24

انطلاق برنامج “GIVE” الخاص بتدريب وتكوين الشباب في مهن السباكة

تم يوم الخميس 20 أكتوبر داخل مدرسة الفرصة الثانية لالة أسماء بعمالة مرس سلطان، إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج مبادرة GIVE،.

منشور

في

تم يوم الخميس 20 أكتوبر داخل مدرسة الفرصة الثانية لالة أسماء بعمالة مرس سلطان، إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج مبادرة GIVE، التي هي اختصار لـ(GROHE Installer Vocational training and Education) – (برنامج GROHE  للتدريب والتعليم المهني لتقنيي التركيب)، الخاص بتدريب وتكوين الشباب في مهن السباكة، وإعدادهم لسوق الشغل.

وعرف حفل إطلاق برنامج Give الحاضر في أزيد من 50 بلدا في العالم، والأول من نوعه في المغرب وشمال افريقيا، حضور ممثلي وزارة التربية الوطنية، والشركاء، وأعضاء إدارة شركة GROHE  بشمال إفريقيا، والمسؤول عن برنامج GIVE  لـGROHE.

ويُعد افتتاح مبادرة GIVE  في مدرسة الفرصة الثانية لالة أسماء الأول من نوعه في المغرب وشمال إفريقيا، وبهذا يرتفع عدد المدارس التي تحتضن برنامج GIVE  لتدريب المتخصصين في قطاعي السباكة وتركيب المعدات الصحية إلى 51 مدرسة في مختلف أنحاء العالم.

وفي هذا الصدد، قال أنطوان قيصر، مدير LIXIL أوروبا والشرق الأوسط وشمال وغرب أفريقيا EMENA :”نحن سعداء جدا بإعطاء انطلاقة برنامج GIVE في المغرب، حيث يبصم هذا الافتتاح الذي جاء بعد أشهر قليلة من اختيار مدينة الدار البيضاء لافتتاح مكتبنا في شمال إفريقيا، على طموح  GROHE في الاضطلاع بدور ريادي ورئيسي في السوق المغربية، من خلال تقاسم خبرتنا إلى جانب زيادة تعزيز الابتكار والتكنولوجيا. نتوجه بشكرنا الكبير لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضي، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وأكاديمية الدار البيضاء على الثقة التي وضعوها في برنامجنا وعلى كُل الدعم الذي قدموه لنا. كما أننا سعداء كذلك برؤية مدى التعاون القوي الذي نشأ مع المؤسسات المهنية بما في ذلك جمعية السباكين”.

ويضع برنامج GIVE بين يدي الشباب المستفيد فرصة الاستفادة والتعلم وسط بيئة تحترم أعلى المعايير الدولية، اعتمادا على أحدث الأدوات المصممة من لدن GROHE، وذلك على يد مهنيين ومدرسين ذوي خبرة في مهن السباكة وتركيب المعدات الصحية.

وبعد انتهاء فترة التكوين، سيحصل الشباب المستفيد داخل مدرسة الفرصة الثانية لالة أسماء على شهادة معترف بها دوليا، فضلا عن مواكبة من لدن GROHE من أجل تيسير إدماجهم في سوق العمل.

من جهته، أوضح كريستوفر بيني، مسؤول برنامج GIVE LIXIL  بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال وغرب أفريقيا EMENA :”يُمثل إطلاق برنامج GIVE  في المغرب لحظة مهمة ذلك أنه يوسع بصمة البرنامج في شمال إفريقيا ويزيد من تأثيره. ينصب تركيزنا اليوم على تكوين 100 شابا سنويًا على أحدث تقنيات السباكة، وإعدادهم لمشوار مهني عالي المستوى، من أجل العمل لحسابهم الخاص أو داخل الشركات”.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج GIVE  هو جزء من التزام GROHE تجاه المجتمع الذي يتجسد من خلال العديد من المبادرات ذات التأثير العالي.

لمحة عن شركة GROHE:

 تُعتبر GROHE الشركة الرائدة عالمياً في توريد التجهيزات الصحية (للمطابخ والحمامات) ولديها أكثر من 7000 موظف في 150 بلداً- 2600 منهم في ألمانيا. ومنذ العام 2014 كانت GROHE جزءاً من مجموعة العلامات التجارية القوية للشركة المصنعة اليابانية لمنتجات المياه والإسكان الرائدة LIXIL . وفي إطار سعيها لتحقيق شعار “Pure Freude an Wasser“، فإن كل منتج من منتجات GROHE يعتمد على قيّم العلامة التجارية في مجال التكنولوجيا، والجودة والتصميم والاستدامة. وتؤكد المحطات البارزة للشركة مثل GROHE Eurosmart أو سلسلة أجهزة تنظيم الحرارة من GROHE، بالإضافة إلى الابتكارات الرائدة مثل نظام المياه GROHE Blue على الخبرة العميقة للعلامة التجارية. وفي إطار تركيزها على احتياجات العملاء قدمت GROHE حلول منتجات ذكية تساهم في تحسين الحياة ومستدامة وذات قيمة مضافة ذات صلة – وتحمل منتجاتها شارة الجودة “صنع في ألمانيا”: ويأتي البحث والتطوير والتصميم كعملية متكاملة راسخة في ألمانيا. وتلتزم GROHE بمسؤوليتها الإجتماعية وتتعامل مع هذا الأمر بجدية تامة، وتركز على سلسلة القيمة الموفّرة للموارد. ومنذ نيسان 2020، تقوم العلامة التجارية للتجهيزات الصحية بإنتاجٍ محايد فيما يتصل بثاني أكسيد الكربون*. كما حددت GROHE لنفسها هدف استخدام منتجات التغليف الخالية من البلاستيك بحلول عام 2021.

على مدى السنوات العشر الماضية، تم ترسيخ نجاح GROHE بفوزها بأكثر من 490 جائزة في التصميم والابتكار فضلاً عن عدة تصنيفات كإحدى “الشركات الكبرى الأكثر استدامة في ألمانيا”. فلقد كانت GROHE الشركة الأولى في مجالها التي فازت بجائزة المسؤولية الإجتماعية للشركات من الحكومة الإتحادية الألمانية

وجائزة الاستدامة الألمانية 2021 في مجالات “المصادر” و “التصميم”. تقود GROHE أيضًا التحول المستدام كجزء من حملة “50 رائدًا في الاستدامة والمناخ” حول الاستدامة والمناخ.

لمحة حول شركة LIXIL:  

يذكر أن LIXIL (TSE Code 5938) هي شركة رائدة عالمياً في قطاع الإسكان ومواد البناء، فهي تقوم بتصنيع منتجات المياه والإسكان الرائدة التي تحل تحديات الحياة الحقيقية، مما يجعل أفضل المنازل حقيقة واقعة للجميع في كل مكان. بالاعتماد على التراث الياباني، تبتكر تكنولوجيا رائدة على مستوى العالم لصنع منتجات عالية الجودة تحول المنازل للأفضل. لكن اختلاف LIXIL هو كيف تقوم بذلك؛ من خلال تصميم هادف وروح ريادة الأعمال وتفاني في تحسين إمكانية الوصول للجميع ونمو الأعمال المسؤولة. يأتي النهج من خلال العلامات التجارية الرائدة في الصناعة، وهي LIXIL®، وINAX®، وGROHE®، وAmerican Standard، وTostem®-. حوالي 55000 زميل يعملون في أكثر من 150 دولة، فخورون بتصنيع منتجات تمس حياة أكثر من مليار شخص كل يوم.

التحدي 24

المخابرات المغربية تنجح في تحرير أقدم محتجز ألماني بمالي

كشفت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، أن المخابرات المغربية تمكنت من خلال عملية نوعية نفذتها اليوم الجمعة 9 دجنبر 2022، من تخليص أقدم محتجز ألماني يد الجماعات المقاتلة بمالي.

منشور

في

بقلم

كشفت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، أن المخابرات المغربية تمكنت من خلال عملية نوعية نفذتها اليوم الجمعة 9 دجنبر 2022، من تخليص أقدم محتجز ألماني يد الجماعات المقاتلة بمالي.

وذكرت “دير شبيغل”، أن عملية تحرير الرهينة والناشط الإنساني الألماني، جورج لونغ، تمت بنجاح والفضل في ذلك، يرجع إلى المخابرات المغربية.

وأشادت الصحيفة الألمانية ذائعة الصيت، بالتدخل ألاستخباراتي المغربي ودعمه لألمانيا، مبرزة أنها وبعد عدة محاولات، نجحت بقوة في تمكين المواطن الألماني من استعادة حريته.

وقال الصحيفة ذاتها، أنه جرى تسليم “جوج لونج” لموظفي السفارة الألمانية بباماكو من طرف المخابرات المغربية، بعدما قضى أربع سنوات مختفيا، ولم تنجح أي وساطة للإفراج عنه من قبل.

وأعربت الصحيفة الألمانية عن اندهاشها للسرعة والمهنية العالية التي اكتسبتها المخابرات المغربية وأظهرتها في كيفية الوصول إلى جورج لونغ وإنقاذه حيا، وتسليمه إلى السفارة الالمانية ببماكو.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المختطفين قاموا ببيع “جورج لونغ”، البالغ من العمر 63 سنة، للجماعات الإسلامية المسلحة بالساحل والصحراء، حيث ظل رهينة منذ نحو أربع سنوات ونصف، قبل أن يستعيد حريته، بفضل التدخل الاستخباراتي المغربي.

إكمال القراءة

التحدي 24

نشرة جوية إنذارية: أمطار ورياح قوية بالمغرب

منشور

في

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية (ما بين 30 و100 ملم) مرتقبة من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 80 و100 ملمتر مرتقبة من الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الجمعة إلى الساعة العاشرة من صباح يوم غد السبت، بكل من شفشاون والمرتفعات التابعة لأقاليم العرائش، وتطوان، والحسيمة، ووزان.

وأضاف المصدر ذاته، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المرتقب نزول أمطار قوية أحيانا رعدية بكل من طنجة- أصيلة، والفحص-أنجرة، وتازة وتاونات (40 – 80 ملم)، وكذا بالقنيطرة وسيدي قاسم ومولاي يعقوب والمضيق- الفنيدق ومكناس (30 – 45 ملم)، مع تسجيل هبات رياح قوية نسبيا تتراوح سرعتها ما بين 50 و 70 كلم في الساعة شمال الصويرة والسايس والريف الغربي، وذلك ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا من اليوم الجمعة إلى غاية يوم غد السبت على الساعة العاشرة صباحا.

وأشارت المديرية العامة إلى أن الظاهرة الجوية نفسها مرتقبة بكل من طنجة- أصيلة، والفحص-أنجرة، وشفشاون، والعرائش وتطوان ووزان (40- 80 ملم)، بعد غد الأحد من الساعة الواحدة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء.

إكمال القراءة

التحدي 24

وزارة الأوقاف تلزم أئمة مساجد المملكة بخطبة موحدة حول “مكانة المرأة في الإسلام”

منشور

في

بقلم

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ‎مندوبي الشؤون الإسلامية إلى اعتماد خطبة موحدة، غدا الجمعة، حول موضوع “مكانة المرأة في الإسلام”.

‎وطالب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، في المذكرة التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، مندوبي الشؤون الإسلامية إلى تبليغها عاجلا إلى جميع خطباء المساجد، مع حثهم على وجوب التقيد بها وعدم التصرف فيها.

وشددت المذكرة ذاتها على ضرورة أن يتأكد المندوبون الجهويون من توصل جميع المندوبين بهذه المذكرة وبنص الخطبة، علما أنها تعتبر المرة الثانية التي يتم فيها اعتماد هذا الموضوع في خطبة موحدة بمساجد المغرب، بعد الأولى التي اعتمدت بتاريخ الجمعة 11 مارس 2022.

وجاء في الخطبة التي توصل موقع التحدي بنسخة منها: “خلق الله الناس جميعا من نفس واحدة، وخلق منها زوجها وبث منهما سائر البشر، مما يدل على أن الرجال والنساء شقائق في الأحكام، وأنهم جميعا متساوون في الحقوق والواجبات، كما قال سبحانه في آية أخرى: «ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف…”.

وذكرت الخطبة أيضا: “كان مما أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع، النساء فقال: “استوصوا بالنساء خيرا”، مما يجلي وضعية المرأة في الإسلام أماً كانت، أو بنتا، أو أختا، أو زوجة، وأن الله تعالى أعطى لكل واحدة منهن حقوقها كاملة غير منقوصة، فحرم وأد البنات وجعل ذلك من الذنوب الكبرى، وأوصى بهن خيرا في التربية والعناية والرعاية والرفق”.

“كما أعطى للأم، تضيف الخطبة، ثلاثة أرباع الصحبة والبر بها، لما سأله أحد الصحابة بقوله: “يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي؟ – يعني بحسن معاملتي ومعاشرتي- قال: أمك. قال: ثم من؟ قال: أمك. قال: ثم من؟ قال: أمك؟ قال ثم من؟ قال: ثم أبوك”. وذلك لما كانت الأم في حاجة إليه من البر والإحسان، بعد ما عانت من الحمل والوضع والرضاع والتربية، وما منحت من الحنان والعطف والمشاعر الفياضة بالرحمة والشفقة والمحبة”.

وجاء في الخطبة أيضا: “كما أعطى للزوجة حقوقها كاملة من الأخذ بمشورتها عند الزواج، وعدم تزويجها دون رغبتها، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: “لا تنكح الأيم حتى تستأمر، ولا تنكح البكر حتى تستأذن”، قالوا: يا رسول الله، وكيف إذنها؟ قال: أن تسكت”. كما حث النبي صلى الله عليه وسلم على إكرامهن والإحسان إليهن، فقال: “خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي”.

إكمال القراءة
Advertisement
جهاتمنذ 3 ساعات

بالفيديو.. فيضانات تجتاح مدينة طنجة

رياضةمنذ 8 ساعات

كأس العالم.. كرواتيا تقصي البرازيل بركلات الترجيح (فيديو)

التحدي 24منذ 3 أيام

بالفيديو.. جزائريون يحتفلون بتأهل المغرب الى ربع النهائي

رياضةمنذ 3 أيام

بعد تهنئة المنتخب الوطني.. جلالة الملك يتقاسم أجواء الفرحة مع شعبه (فيديو)

رياضةمنذ 3 أيام

المنتخب المغربي يتأهل الى ربع نهائي المونديال (فيديو)

مغاربة العالممنذ 4 أيام

قضية اكويسن.. فرنسا متشبثة بقرار الترحيل و بلجيكا تنظر في طلب الترحيل يوم الخميس( فيديو)

رياضةمنذ 5 أيام

المنتخب الانجيزي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم بعد فوزه على نظيره السينغالي (فيديو)

التحدي 24منذ أسبوع واحد

كيف تحولت باريس من “عاصمة للأنوار والفن” إلى “عاصمة للجرذان”

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. أمير قطر يشارك المغاربة احتفالاتهم بعد فوز الأسود

التحدي 24منذ أسبوع واحد

بالفيديو.. الدولي السابق فرانك لوبوف يعتذر عن عن الإساءة إلى المغاربة

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا