تواصل معنا

جهات

بالصور.. انتشال جثت ثلاثة أشخاص غرقت سيارتهم بقناة مائية بأفورار

منشور

في

وقعت الحادثة حسب شهود أنتقلوا الى عين المكان وقت المأساة في الساعة الثانية بعد الزوال بمنطقة أفورار باقليم أزيلال.

حيث هوت سيارة خفيفة بالقناة المائية المعروفة بخطورتها والتي لا تتوفر على حواجز، وفور حضور عناصر الوقاية المدنية تمكن غطاسون من انتشال جثث ثلاثة أشخاص من بينهم طفل في السادسة عشر من عمره .

وتم التعرف على الجثث من طرف اهالي المنطقة اذ تبين أنهم ينحدرون من لدوار اولاد سعيد بجماعة سيدي حمادي. فيما لا زالات عمليات البحث متواصلة عن جثة رابعة. وحسب مصادر من عين المكان فالسيارة تابعة لاحدى وكالات كراء السيارات.

وقد تم إيداع جثت الضحايا بمستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال، فيما تم فتح تحقيق لتحديد ملابسات هذا الحادث.

إكمال القراءة

جهات

انتحال صفة شرطي وسلب مبالغ مالية يورط شخصا بالرباط

منشور

في

أوقفت عناصر الشرطة بمنطقة أمن يعقوب المنصور بمدينة الرباط، يوم  الثلاثاء ، من شخصا من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وحسب مصدر امني  فقد كانت مصالح الشرطة قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكاية تقدمت بها سيدة، تتهم فيها المشتبه فيه بانتحال صفة شرطي وسلبها مبالغ مالية مقابل وعود وهمية بالزواج والتوظيف في أسلاك الأمن الوطني، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هويته وتوقيفه متلبسا بحيازة بطاقة بنكية في اسم الضحية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

يذكر أن مصالح الأمن الوطني سبق لها أن شدّدت في عدة بلاغات صحفية على أن الاستحقاق والكفاءة هما السبيل الوحيد للتوظيف الشرطي، وأن مزاعم الوساطة في اجتياز امتحانات الولوج لأسلاك الشرطة تبقى مجرد ادعاءات واهية ووعود احتيالية تشكل عناصر تأسيسية لجريمة النصب المعاقب عليها قانونا.

إكمال القراءة

جهات

ايت ملول..توقيف شخص وسيدة يشتبه تورطهما في ترويج  الأقراص المهلوسة

منشور

في

تمكنت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة أيت ملول، زوال اليوم الأربعاء 22 مارس الجاري، من توقيف شخص وسيدة يبلغان من العمر 33 و32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في ترويج الأقراص المهلوسة ومسكر ماء الحياة.

 واكد مصدر امني انه جرى توقيف المشتبه فيهما متلبسين بحيازة وترويج الأقراص المهلوسة ومسكر ماء الحياة بمدينة أيت ملول، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزتهما على كمية من الأقراص الطبية المخدرة من نوع “ريفوتريل”، و600 لتر من ماء الحياة وحوالي طن من المواد الأولية المخمرة التي تستعمل في إعداد هذه المادة المسكرة.

كما مكنت عملية التفتيش أيضا من حجز سلاح أبيض من الحجم الكبير ومجموعة من المعدات والأواني التي تستعمل في عملية التقطير، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات ترويج المخدرات ومسكر ماء الحياة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

إكمال القراءة

جهات

انتشال جثث 10 بحارة وإنقاذ 5 آخرين إثر حادث غرق سفينة صيد

منشور

في

 أفادت السلطات المحلية بولاية جهة الداخلة – وادي الذهب بأنه جرى ،صباح اليوم الثلاثاء ، انتشال جثث 10 بحارة، فيما تم إنقاذ 5 آخرين، من بين الأفراد ال17 لطاقم سفينة صيد بالجر، تعرضت لحادث غرق بعرض البحر، وذلك على بعد 220 كلم جنوب مدينة الداخلة قرب قرية الصيد “Roc choico” بنفوذ إقليم أوسرد.

وفور إشعارها بالحادث، تجندت فرق الإنقاذ المكونة من وحدات تابعة للبحرية الملكية ومصالح الدرك الملكي، من أجل اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتقديم المساعدة لطاقم السفينة، حيث تم تسخير كل الإمكانيات المادية واللوجيستيكية، بما في ذلك الاستعانة بطائرة تابعة لمصالح الدرك الملكي لتمشيط مكان الحادث.

وأشارت السلطات المحلية إلى أن عمليات البحث والإنقاذ متواصلة من أجل الوصول إلى البحارين المفقودين.

إكمال القراءة
Advertisement

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا