تواصل معنا

جهات

بالفيديو.. اندلاع حريق بمستودعات لوجيستيكية بالدارالبيضاء

أفادت السلطات المحلية بعمالة مقاطعات عين السبع – الحي المحمدي بأن حريقا اندلع، اليوم الثلاثاء، حوالي الساعة الثامنة وخمسة..

منشور

في

أفادت السلطات المحلية بعمالة مقاطعات عين السبع – الحي المحمدي بأن حريقا اندلع، اليوم الثلاثاء، حوالي الساعة الثامنة وخمسة دقائق مساء، بمستودع تابع لإحدى الشركات، كائن بالمنطقة اللوجستيكية الأطلسية عين السبع والمخصص لتخزين سلع مستوردة مختلفة.

وفور إشعارها بالحادث، انتقلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية إلى عين المكان من أجل اتخاذ التدابير الضرورية، حيث تمكنت فرق التدخل، من احتواء الحريق على الساعة التاسعة والنصف مساء، دون تسجيل أية خسائر بشرية. كما تم العمل، في إطار التدابير الاحتياطية، على تأمين المنطقة المحاذية للمستودع تحسبا لأية أضرار محتملة.

وقد جرى فتح بحث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذا الحادث.

جهات

توقيف 6أشخاص وحجز أزيد من 11 طن من مخدر الشيرا بضواحي المحمدية والجديدة

منشور

في

اوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، ستة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، وحجز ما مجموعه 11 طن و568 كيلوغرام من مخدر الشيرا في كل من ضواحي المحمدية والجديدة.

وافاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن التدخلات الأمنية المنجزة في هذه القضية أسفرت عن حجز شحنة أولى من المخدرات على متن مركبة نفعية بالطريق السيار الرابط بين مدينتي بوزنيقة والمحمدية، بلغ وزنها الإجمالي أربعة أطنان و168 كيلوغرام، وذلك قبل أن يتم توقيف سائق هذه المركبة ومرافقه لاحقا عند مدخل مدينة القصر الكبير.

كما مكنت إجراءات البحث ، يضيف المصدر، من رصد امتدادات لهذه الشبكة الإجرامية بدوار “المهارزة” بضواحي البئر الجديد، حيث تم توقيف أربعة مشتبه فيهم وحجز شحنات إضافية من المخدرات بلغت سبعة أطنان و400 كيلوغرام، فضلا عن زورقين وثلاث محركات بحرية و107 حاوية بلاستيكية معبأة بالمحروقات وخمس مركبات و11 مضخة هوائية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الموقوفين في هذه القضية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الأفعال الاجرامية المنسوبة إليهم، وكذا رصد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

إكمال القراءة

جهات

حجز أزيد من 4 أطنان من مخدر الحشيش على مستوى الطريق السيار بوزنيقة-المحمدية

منشور

في

أجهضت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، محاولة تهريب شحنات كبيرة من المخدرات وحجز أربعة أطنان و168 كيلوغرام من مخدر الحشيش.

  وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم تنفيذ هذه العملية الأمنية على مستوى الطريق السيار بين مدينتي بوزنيقة والمحمدية، حيث عمد سائق سيارة نفعية كانت محملة بالمخدرات المحجوزة إلى السير في الاتجاه المعاكس، في محاولة للتنصل من الملاحقة الأمنية، قبل أن يتخلى عن السيارة ويلوذ بالفرار.

وأبرز البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة مكنت من ضبط 110 رزمة من مخدر الحشيش داخل المركبة، والتي بلغ وزنها الإجمالي أربعة أطنان و168 كيلوغرام.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فتحت بحثا قضائيا في هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتوقيف كل المتورطين في نشاط هذه الشبكة الإجرامية، وكذا الكشف عن جميع امتداداتها وارتباطاتها الوطنية والدولية.

إكمال القراءة

جهات

وكالة الحوض المائي لأم الربيع تؤكد عدم تسجيل أي ضرر على مستوى السدود التي تديرها 

منشور

في

على خلفية  زلزال الحوز ،أكدت وكالة الحوض المائي لأم الربيع عدم تسجيل أي ضرر على مستوى السدود التي تديرها الوكالة بعد اجرائها تشخيصا  لكافة المنشات المائية  التي تشرف عليها .

 وأوضحت وكالة الحوض المائي لأم الربيع، في بلاغ لها ، أن الوكالة أجرت تشخيصا لكافة المنشآت المائية التي تشرف عليها، لتقييم الأضرار والشروع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاحها، مشيرة إلى أن التشخيص شمل   بالأساس سدود المسيرة وسيدي إدريس، وأحمد الحنصالي، والحسن الأول، ومولاي يوسف وآيت مسعود.

وشمل الفحص والتشخيص المراقبة الهندسية المدنية والتجهيزات ذات الصلة، واختبار التجهيزات الهيدروميكانية والإلكتروميكانية، وكذا اتخاذ ترتيبات الفحص، وهي العمليات التي جرى تنفيذها طبقا لمعايير وإجراءات اللجنة الدولية للسدود الكبرى.

 وفي ذات السياق اضاف البلاغ ، أن هذه العملية التي تعبأ لها 42 إطارا وتقنيا وعامل صيانة من وكالة الحوض المائي لأم الربيع مكنت من التحقق من عدم تسجيل أي ضرر على مستوى السدود.

وأكد المصدر ذاته، أن هذه العمليات ت جرى يوميا، م ذكرا بأن تقارير المراقبة من خلال المعاينة البصرية وإجراءات الفحص ت رسل يوميا إلى مديرية التجهيزات المائية التي تنسق وتشرف على هذه العملية على المستوى الوطني.

إكمال القراءة
Advertisement
جهاتمنذ شهرين

بالفيديو.. سيول جارفة تضرب جماعة مولاي ابراهيم بإقليم الحوز وتتسبب في خسائر فادحة

مغاربة العالممنذ 4 أشهر

بالفيديو.. طوطال اينيرجي في حلة جديدة ومتطورة لاستقبال مغاربة العالم

جهاتمنذ 4 أشهر

الرباط.. سفارة الصين تقدم هبة لفائدة نزلاء مركز حماية الأطفال (فيديو)

جهاتمنذ 4 أشهر

البيضاويون مُستاؤون: “المدينة تقترب من أن تصبح واحة نخيل بدون تمور” (فيديو)

جهاتمنذ 5 أشهر

بالفيديو.. اندلاع حريق بمستودعات لوجيستيكية بالدارالبيضاء

جهاتمنذ 5 أشهر

في حادث خطير.. حافلة ألزا تصدم حافلة للنقل المدرسي بالدار البيضاء(فيديو)

سياسةمنذ 6 أشهر

الخارجية الفرنسية: لدينا شراكة ثنائية استثنائية مع المغرب

جهاتمنذ 6 أشهر

جهة الشرق تشرع في إطلاق مشاريعها الجديدة من ثمار المبادرة الملكية (صور وفيديو)

جهاتمنذ 6 أشهر

فيديو.. “شرقيات” يوحد مسؤولي الجهة حول أهداف التنمية

جهاتمنذ 7 أشهر

بالفيديو.. جهة الشرق تحتفي بالخطاب الملكي التاريخي وتستعد لإقلاع تنموي جديد

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا