تواصل معنا

مغاربة العالم

بروكسيل.. رجل أعمال مغربي يفتح فندقه لإيواء المشردين

منشور

في

انتشرت مؤخرا صور رجل أعمال مغربي، على مواقع التواصل الاجتماعي، يفتح أبواب فندقه ببروكسل أمام المشردين، ويعمل ليلا على توزيع الخبز ليلاً على المحتاجين بشوارع العاصمة البلجيكية.

حرص ابن مدينة طنجة على مساعدة المحتاجين منذ امتلاكه الفندق لما يزيد عن 27 سنة، حيث قام عبد الرحمن بشراء بنايتين في بروكسل ودمجهما معاً وفق معايير الهندسة المعمارية المغربية، ليحولهما إلى فندق يحتضن اللاجئين والمحتاجين.

عبد الرحمن الذي يتقن سبع لغات يحظى بتقدير واسع في أوساط الجالية المغربية ببلجيكا والفاعليين الجمعويين البلجيكيين، بسبب شخصيته المرحة وأعماله الخيرية.

 في تصريح له قال عبد الرحمن انهفخور بما يقدمه للمحتاجين والمشردين اتباعاً لتعاليم الإسلام وما يمليه عليه ضميره كإنسان، وهذه المساعدة شملت مهاجرين المغرب والجزائر والعراق وسوريا، حيث يعمل على تطعيمهم، وتوفير المبيت لهم ونقل إلى المستشفى إذا لم الأمر لتلقي الرعاية الطبية.

ليلا يقصد عبد الرحمن المخابز لشراء الخبز، ويتجول في شوارع بروكسيل حتى حدود الساعة الواحدة صباحا، ليوزعها على المهاجرين الذين يفترشون الشوارع والأزقة.

عبد الرحمن ذو الشعبية الواسعة زاره رئيس الوزراء البلجيكي ووزراء وأفراد العائلة المالكة والسفراء بفندقه ذو الطراز المغربي. ويبقى عبد الرحمن فرد من أفراد الجالية المغربية الذين بصموا تواجدهم بالديار الأوروبية بنجاحاتهم وانجازاتهم في مختلف المجالات.

إكمال القراءة

مغاربة العالم

يوسف القرضاوي الرئيس الأسبق لإتحاد علماء المسلمين في ذمة الله

منشور

في

توفي  اليوم الاثنين، الداعية المصري ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقا، يوسف القرضاوي، عن عمر يناهز 96 عاماً.

وأعلنت الصفحة الرسمية للشيخ يوسف القرضاوي، خبر وفاته، قائلة: “انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي رحمه الله، الذي وهب حياته مبينا لأحكام الإسلام، ومدافعا عن أمته”.

وأضافت “نسأل الله أن يرفع درجاته في عليين، وأن يتقبل صالح عمله في ميزان حسناته، وأن يلحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. وحسن أولئك رفيقا. وأن يجعل ما أصابه من مرض وأذى رفعا لدرجاته”.

وتابعت بالقول “وقد وافته المنية ظهر اليوم، وسوف يعلن عن موعد الدفن ومكان العزاء لاحقًا”.

وقال الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إن “الأمة الإسلامية فقدت عالماً محققا من علمائها المخلصين الأفاضل نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه، ويجزيه خير الجزاء، ويكرم نزله، ويدخله جنة الفردوس، ويحشره مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان، إنه نعم المولى ونعم المجيب.. اللهم آمين”.

ازداد يوسف القرضاوي، الذي يحمل الجنسية القطرية، عام 1926 بقرية صفط تراب بمحافظة الغربية بمصر، وسبق أن ترأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.له ما بربو عن 170من المؤلفات ،فضلا عن حلقات البرامج الدينية  

إكمال القراءة

مغاربة العالم

وصول طائرة سعودية على متنها إبراهيم سعدون إلى مطار محمد الخامس في هذا التوقيت

منشور

في

من المنتظر أن تحل الطائرة السعودية التي على متنها الشاب المغربي إبراهيم سعدون، الذي أفرج عنه قبل يومين عن طريق وساطة سعودية من سجون موالين لروسيا في أوكرانيا.


وحسب ما كشفته مصادر مطلعة أن الشاب المغربي إبراهيم سعدون سيصل إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء حوالي الثامنة مساء على متن الرحلة رقم SV375 التابعة للخطوط السعودية.


وتجدر الإشارة إلى أن والد إبراهيم سعدون قد سبق ووجه عبر مجموعة من المنابر الإعلامية، رسالة شكر خاصة للملك محمد السادس، الذي كان يتابع شخصيا عن كثب قضية إبراهيم وهو من أنقذ حياة ابني من الإعدام وأشكره جدا على هذا الموقف النبيل وأشكر جميع المغاربة.

إكمال القراءة

مغاربة العالم

البرتغال تختار الطبخ المغربي للاحتفاء بالتنوع والغنى الذي يتميز به

منشور

في

نظم نادي “جونسي كوا” البرتغالي وفندق المامونية، بتعاون مع سفارة المملكة بالبرتغال، أسبوع المغرب الذي احتفى بتنوع وغنى المطبخ المغربي.


وبحسب السفارة، فإن هذه التظاهرة، التي نظمت خلال الفترة ما بين 19 و22 شتنبر الجاري بنادي “جونسي كوا” (JNcQUOI) المرموق بلشبونة، هدفت إلى تقريب البرتغاليين، خاصة أعضاء النادي، من فن الطبخ المغربي المتنوع والغني بأطباقه ونكهاته.


وأشار المصدر ذاته إلى أن أعضاء النادي كانوا على موعد مع تذوق العديد من الأطباق المغربية الأصيلة، من مختلف مناطق المملكة، أعدها الطباخ رشيد أغوري، أحد كبار الطباخين بفندق المامونية بمراكش.
وخلال هذه التظاهرة، قدم الشيف أغوري أصنافا من المأكولات والوجبات المتنوعة التي تجسد في عمقها أصالة وتنوع المطبخ المغربي، وخصوصية فن الضيافة والذوق المغربيين، ومدى تأصلهما كتراث إنساني لامادي راسخ في ذاكرة المملكة.


وقد شكل هذا الحدث فرصة للتعرف على الأطباق المغربية الشهيرة والاستمتاع بتناولها، وشرب أكواب الشاي المغربي والاطلاع على التراث الأصيل للمملكة عبر بوابة المامونية، الذي سبق تصنيفه كأفضل فندق في العالم.


وتميز هذا الأسبوع بعروض موسيقية، قدم خلالها الدي-جي أمينك، وصلات من الرقص والموسيقى المغربية ارتحل من خلالها بالجمهور الحاضر إلى شوارع وأزقة مراكش وأجوائها الساحرة.

إكمال القراءة
Advertisement

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا