تواصل معنا

سياحة

تعرف بالفيديو على سحر “مضايق تيسليت” بإقليم تارودانت.. وهذا دليلكم السياحي للاستمتاع بعطلتكم الصيفية بها

يأخدك سحر جمال مضايق تسليت إلى عالم فريد من نوعه، حيث تظن نفسك في كوكب آخر، وتقدم لك الطبيعة مناظر و أشكال مختلفة، خصوصا عندما تنزل إلى الى الوديان تظهر لك قمم بركانية

منشور

في

يأخدك سحر جمال مضايق تسليت إلى عالم فريد من نوعه، حيث تظن نفسك في كوكب آخر، وتقدم لك الطبيعة مناظر و أشكال مختلفة، خصوصا عندما تنزل إلى الى الوديان تظهر لك قمم بركانية بتفاصيل خاصة لن تراها من قبل، و ستجد صورا توضح جمال هذه المنطقة البرية الطبيعية،



تتمتع هذه المضايق بأشكالها الغريبة و الفريدة بأحجارها الطبيعة الجميلة حيث يوجد مزيج اللون الاخضر ، الرمادي وطبقات من البني الذي يضفي للمكان جمالية خاصة، تقع مضايق تسليت في الاطلس الصغير بالقرب من جبل سيرو، وتبعد عن مدينة أكادير ب 232 كيلومتر حيث يمكنك أخد مختلف المواصلات المتنوعة للسفر إلى تاليوين مدينة الزعفران مرورا بمدينة تارودانت، ستجد سيارات الأجرة رغم قلة وسائل النقل فيها، حيث ينصح الذهاب إليها في وقت السوق الأسبوعي يوم الإثنين و الأربعاء يتجهون إلى جماعة اسايس، في حالة عدم وجود وسيلة نقل متجهة إلى اسايس يمكنك التوجه نحو الطريق المؤدية إلى تازناخت، عند نفطة الوصول الى تينفات ومن هناك الى اسايس مرة أخرى حيث ستتبقى لك 30 دقيقة للوصول الى مضايق تيسليت.


يمكنك استعمال الطريق الثانية من جهة مدينة مراكش، لذا يجب عليك السفر الى مدينة ورزازات عبر الطريق الوطنية رقم 8، و النزول قبل 22 كيلومتر من ورززات في قرية اسمها ايت زينب ( تمدلين)، بعد ذلك يمكن أخد سيارة أجرة للذهاب إلى تازناخت التي تبعد على تاليوين ب 60 كيلومترا، وبعد ذلك الى اسايس ومن ثم تكملة الرحلة، 30 على القدمين وأخيرا ستجد نفسك وسط جمال أخاذ لتستمتع بهدوء الطبيعة.


قبل الوصول الى مضايق تيسليت عليك اقتناء أغراضك التي تحتاجها من تازناخت او تاليوين أما الماء فهو موجود بوفرة، و يمكنكم التخييم بالقرب من المضايق، حيث تتميز بالهدوء و الأمان.


سياحة

المغرب ضمن الوجهات السياحية المفضلة لدى الفرنسيين

احتل المغرب المرتبة السادسة ضمن الوجهات المفضلة للفرنسيين من أجل قضاء عطلة فصل الصيف، خلال شهر يوليوز الماضي، حسب تصنيف أوركسترا بارومتر للموقع الفرنسي L’Echo Touristique.

منشور

في

احتل المغرب المرتبة السادسة ضمن الوجهات المفضلة للفرنسيين من أجل قضاء عطلة فصل الصيف، خلال شهر يوليوز الماضي، حسب تصنيف أوركسترا بارومتر للموقع الفرنسي L’Echo Touristique.

يظهر التصنيف، الذي يعتمد على مبيعات منظمي الرحلات السياحية في الوكالات الفرنسية، أن رقم معاملات الفرنسيين بالمغرب ارتفع إلى 59 في المائة في شهر يوليوز لسنة 2022، مقارنة بالشهر نفسه لسنة 2019.

ويشكل المغرب وجهة هامة للعديد من الفرنسيين سواء من أجل السياحة أو العمل أو الإقامة، وذلك بالنظر لسياسته الضريبية الجذابة وتكاليف المعيشة المنخفضة.

وتعد إسبانيا الوجهة المفضلة للفرنسين، مع زيادة قدرها 45 في المائة مقارنة بشهر يوليو 2019، تليها اليونان في المرتبة الثانية، وفرنسا الميتروبولية France métropolitaine في المرتبة الثالثة، ثم تونس وتركيا في المرتبين الرابعة والخامسة على التوالي.

وطالبت النائبة البرلمانية ، من وزير الخارجية الكشف عن الإجراءات المتخذة من طرف وزارة الوصية لتصحيح هذا الوضع لحماية طالبي التأشيرة من الإهانة التي يتعرضون لها من جهة

إكمال القراءة

سياحة

التحاق 530.436 مسافر بالمغرب عبر طنجة المتوسط منذ انطلاق عملية مرحبا 2022

منشور

في

بقلم

بفضل انخراط كافة الفاعلين المعنيين بالعملية ولاسيما السلطات المحلية والمديرية العامة للامن الوطني والجمارك والمراقبة الصحية للحدود والدرك الملكي، وذلك بتنسيق تام مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وعرفت عملية مرحبا منذ انطلاقها وإلى غاية فاتح غشت 2022، التحاق 530.436 مسافر ( زيادة بنسبة %10+ بالمقارنة مع سنة 2019) و 136.263 عربة إلى المغرب عبر ميناء طنجة المتوسط للمسافرين.

حيث سجلت العملية فترتي ذروة خلال نهايتي الأسبوع من 02 إلى 04 يوليوز و من 30 يوليوز إلى 01 غشت عودة 62.759 و61.468 مسافر على التوالي.

فقد تم اتخاذ التدابير اللازمة لمرحلة العودة حيث تدعو السلطة المينائية كافة المسافرين إلى الاطلاع على توقعات حركة العبور المتوفرة عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الخاص بالهواتف المحمولة، والاستعداد لرحلة العودة قصد نجنب فترات الانتظار الطويلة وخاصة فترة الذروة الممتدة من 25 إلى 30 غشت 2022، طبقا للجدول الزمني المنشور.

بالاضافة إلى ذلك، تحيط السلطة المينائية المسافرين علما بضرورة التوفر على تذكرة عودة صادرة عن الشركة البحرية الخاصة بهم، تتضمن تاريخ وساعة العودة وذلك قبل التوجه إلى الميناء

تم وضع العديد من آليات التواصل رهن إشارة المسافرين لتمكينهم من البقاء على اطلاع دائم على المستجدات المتعلقة بميناء طنجة المتوسط للمسافرين، و لاسيما شبكات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني www.tangermed-passagers.ma وتطبيق الهاتف المحمول وإذاعة طنجة المتوسط (على التردد 100 FM وعلى الانترنت)

إكمال القراءة

سياحة

مراكش تحصد تصنيفا عالميا جديدا..تعرف عليه

صنف موقع “HouseFresh” الناطق باللغة الإنجليزية، حديقة ماجوريل بمدينة مراكش، ضمن أفضل 5 حدائق في العالم.

منشور

في

صنف موقع “HouseFresh” الناطق باللغة الإنجليزية، حديقة ماجوريل بمدينة مراكش، ضمن أفضل 5 حدائق في العالم.

وجاءت الحديقة، التي وصفها الموقع بأنها واحدة من أكثر الحدائق غموضا في المغرب، في المرتبة الثانية بعد حدائق الخليج في سنغافورة.

يشار أن حديقة ماجوريل تقع في مدينة مراكش وتحديدا بمنطقة كليز. وتسمى الماجوريل نسبة إلى اسم بانيها الرسام الفرنسي جاك ماجوريل الذي بدأ تأسيسها قبل عشرات السنين.

وتصور الرسام الفرنسي جاك ماجوريل هذه الحديقة الكبيرة والفاخرة كملاذ ومختبر نباتي، وفي عام 1922 بدأ بزراعة عينات نباتية غريبة من أقصى أركان العالم، نلقي الضوء على حكاية هذه الحديقة الساحرة.

وتمتد على مساحة تزيد على 9000 متر مربع، تحاط بجدران خارجية، وتتكون من متاهة من الأزقة المتقاطعة على مستويات مختلفة ومبان ذات ألوان جريئة تمزج التأثيرات الفنية والديكور.

وأصبحت الحديقة حاليا من أهم معالم السياحة بالمدينة الحمراء مراكش، خاصة أنها تتميز باحتضانها للعديد من نباتات وأزهار نادرة قادمة من القارات الخمس خصوصاً أنواع نبات الصبار.

إكمال القراءة
Advertisement
جهاتمنذ يوم واحد

بالفيديو.. لا تزال السلطات تُسابق الزمن لتطويق حريق مُهول بغابة المضيق + صور

رياضةمنذ 3 أيام

بالفيديو.. نجم المنتخب المغربي آدم ماسينا يهز شباك الميلان في الدوري الإيطالي

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو..حكيمي يتألق في أولى جولات الدوري الفرنسي بهدف رائع

التحدي 24منذ أسبوعين

“التريتور” يصل إلى المقابر وسط سخرية المغاربة (فيديو)

جهاتمنذ أسبوعين

بالبيضاء..سائق “تراكس” في حالة غير طبيعية يدهس العديد من السيارات في سيدي مومن (صور و فيديو)

رياضةمنذ أسبوعين

بالفيديو.. جمهور الكوكب المراكشي يقوم بوفقة احتجاجية

التحدي 24منذ أسبوعين

بالفيديو.. اعتقال ابن عادل الميلودي و إخضاع زوجته للتحقيق لهذا السبب

جهاتمنذ أسبوعين

بالفيديو.. اندلاع حريق مهول داخل مستودع ضواحي وزان

مغاربة العالممنذ أسبوعين

بالفيديو..اعتقال “زكرياء مومني” بكندا إثر تهجمه على مغاربة خلال احتفالهم بعيد العرش

التحدي 24منذ أسبوعين

“ريان الموريتاني”.. نهاية سعيدة لطفل حاصرته سيول جارفة (فيديو)

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا