تواصل معنا

رياضة

تونس تهزم فرنسا وتودع المونديال من الباب الكبير وأستراليا تتأهل

منشور

في

ودع المنتخب التونسي نهائيات كأس العالم من الدور الأول، فيما نجح المنتخب الأسترالي في مرافقة بطل العالم فرنسا، لثمن النهائي، بعد إجراء منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة من مونديال قطر، والتي أسفرت أيضا عن إقصاء المنتخب الدنماركي من دور المجموعات.

وجاء إقصاء “نسور قرطاج” من دور المجموعات رغم فوزه على المنتخب الفرنسي، المتأهل سلفا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب المدينة التعليمية، والتي قدموا فيها أداء مشرفا.

وتمكن المنتخب التونسي من افتتاح حصة التسجيل في العشر دقائق الأولى من المباراة قبل أن يتم إلغائه بداعي التسلل، وقدم نسور قرطاج أداء كبيرا في الشوط الأول وخلقوا مجموعة من الفرص في غياب النجاعة الهجومية.

وواصل ممثل القارة الإفريقية سيطرته على أجواء اللقاء خلال الشوط الثاني، ليوقع وهبي الخزري على هدفه الأول عند الدقيقة 58 من مجهود فردي رائع، قبل إلغاء هدف للديوك الفرنسية في اللحظات الأخيرة من اللقاء، غير أن هذا الفوز لم يكن كافيا لتأهل تونس للدور الثاني.

واعتمد الناخب التونسي، جلال القادري، على كل من أيمن دحمان – وجدي كشريدة – منتصر الطالبي – ياسين مرياح – علي معلول – نادر الغندري – محمد علي بن رمضان – عيسى ليدوني – إلياس السخيري – أنيس بن سليمان – وهبي الخزري.

فيما دخل ديديه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي بكل من، ستيف ماندندا – أكسيل ديساسي – رافائيل فاران – إبراهيما كوناتي – إدواردو كامافينغا – يوسف فوفانا – أوريلين تشواميني – جوردان فيريتو – ماتيو الغندوزي – كينغسلي كومان – راندال كولو مواني.

فيما جاء تأهل المنتخب الأسترالي بعد تغلبه على نظيره الدنماركي، بهدف دون رد، حيث جاء الهدف الوحيد للمنتخب الأسترالي في حدود الدقيقة 60 من الجولة الثانية عن طريق اللاعب ماتيو ليكي.

وبهذه النتائج، حافظ المنتخب الفرنسي على صدراته للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، متفوقا على وصيفه المنتخب الأسترالي بفارق الأهداف، فيما ودعت تونس الموندسال باحتلالها المركز الثالث بأربع نقاط، ثم الدنمارك بنقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

وسيلاقي المنتخب الفرنسي في الدور ثمن النهائي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة، على أن تصطدم أستراليا بمتصدر تلك المجموعة، حيث مازال الصراع مشتعلا بين منتخبات المجموعة الثالثة على تحديد المتأهلين للدور الثاني من كأس العالم.

رياضة

بالفيديو.. شاهد مستودع الملابس العالمي بملعب طنجة الكبير استعدادا “للموندياليتو”

بدأ العد التنازلي لبلوغ موعد مباراة افتتاح كأس العالم للأندية، والتي ستقام يوم 1 فبراير بملعب “ابن بطوطة” بطنجة، بين الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، لتكون مباراة ضمن 3 مباريات سيستضيفها الملعب.

منشور

في

بقلم

بدأ العد التنازلي لبلوغ موعد مباراة افتتاح كأس العالم للأندية، والتي ستقام يوم 1 فبراير بملعب “ابن بطوطة” بطنجة، بين الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، لتكون مباراة ضمن 3 مباريات سيستضيفها الملعب.

وقد نشر الحساب الرسمي لـ “فيفا” عددا من مقاطع الفيديو التي تُظهر جاهزية الملعب ومرافقه لاستقبال هذا الحدث الكروي الهام.

حيث عبر النشطاء عن إعجابهم بأرضية الملعب وتجهيزاته، إضافة إلى نشر تعليقات تضمنت تقييمات إيجابية لمستودع ملابس اللاعبين، والتي أكدوا من خلالها أنه يُضاهي مستودعات أكبر الملاعب العالمية.

يذكر أن ملعب ابن بطوطة يتسع 65 ألف مشجع. حيث سبق وأن استضاف مباريات في كأس أفريقيا تحت 23 سنة عام 2011، إلى جانب استضافة كأس السوبر الفرنسي مرتين الأولى عام 2011 ثم عام 2017، و كأس السوبر الإسباني عام 2018 بين برشلونة وإشبيلية. وأنه كان ضمن ملف المغرب لاستضافة كأس العالم 2026.

إكمال القراءة

رياضة

رسميا.. الرجاء الرياضي يعلن عودة لاعبه السابق “عبد الإله الحافيضي”

أعلن فريق الرجاء الرياضي رسميا، اليوم الأحد 29 يناير، عودة لاعبه السابق عبد الإله حافيظي لتعزيز صفوف الفريق من جديد.

منشور

في

بقلم

أعلن فريق الرجاء الرياضي رسميا، اليوم الأحد 29 يناير، عودة لاعبه السابق عبد الإله حافيظي لتعزيز صفوف الفريق من جديد.

وأعلنت الصفحة الرسمية للفريق الأخضر عودة الحافيظي بعد تجربة احترافية مع نادي الحزم السعودي.

وأظهرت صور متداولة لحظة توقيع عبد الإله الحافيظي لعقد العودة مع رئيس الرجاء الرياضي عزيز البدراوي.

ولعب عبد الإله الحافيظي للرجاء الرياضي منذ سنة 2011 إلى 2021 ما مجموعه 268 مباراة رسمية، أحرز خلالها 59 هدفا وصنع 67 هدفا.

إكمال القراءة

رياضة

حمد الله يتألق و يسجل هدفي الفوز لصالح فريقه اتحاد جدة

توج فريق اتحاد جدة السعودي لكرة القدم بكأس السوبر المحلي بعد انتصاره في المباراة النهائية على الفيحاء بهدفين دون رد ..

منشور

في

بقلم

توج فريق اتحاد جدة السعودي لكرة القدم بكأس السوبر المحلي بعد انتصاره في المباراة النهائية على الفيحاء بهدفين دون رد سجلهما نجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله على مدار شوطي المباراة.

يعتبر هذا التتويج هو الأول لفريق الاتحاد منذ فوزه بكأس خادم الحرمين الشريفين عام 2018، وقد جاء بعد عام تقريبا من انضمام حمد الله الذي رفع رصيد أهدافه مع الفريق في جميع البطولات إلى 26 هدفا منذ يناير 2022.

وبدأ الاتحاد المباراة التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بقوة وتقدم سريعا بعد 3 دقائق فقط بهدف حمد الله الأول، وبعدها بـ21 دقيقة تعرض الفيحاء لصدمة أخرى بطرد لاعبه عبد الرحمن السفري بعد تدخله العنيف على طارق حامد.

وسيطر الاتحاد على اللقاء بعد ذلك، وكاد أن يعزز تقدمه في الشوط الأول، حيث سنحت له عدة فرص كان أخطرها تسديدة مهند الشنقيطي وركلة الجزاء التي حصل عليها حمد الله وسددها للخارج عبد الرحمن العبود عند الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وقد ألغى الحكم هدف لرومارينيو بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلل.

وعاد حمد الله، وفي نفس التوقيت من الشوط الثاني، بعد 3 دقائق من بدايته، وسجل الهدف الثاني للاتحاد برأسية جيدة استغل بها خطأ حارس الفيحاء فلاديمير ستويكوفيتش في التصدي لتمريرة إيجور كورونادو العرضية.

إكمال القراءة
Advertisement
رياضةمنذ ساعة واحدة

بالفيديو.. شاهد مستودع الملابس العالمي بملعب طنجة الكبير استعدادا “للموندياليتو”

رياضةمنذ 3 أيام

بالفيديو.. نادي أوكلاند سيتي يشكر المغاربة على كرم الضيافة

التحدي 24منذ 4 أيام

صادم.. صرخة سيدة فقدت “رَحِمَهَا” بسبب قابلة (فيديو)

التحدي 24منذ 6 أيام

فيديو بيع”الدجاج الميت” يصدم المستهلكين والمهنيون يطالبون بفتح تحقيق (فيديو)

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. حكيمي يفوز بجائزة أفضل رياضي عربي لسنة 2022

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. أشرف حكيمي يؤدي مناسك العمرة رفقة عائلته

التحدي 24منذ أسبوعين

فرنسا: “تعديل نظام التقاعد” يثير سخط مئات الآلاف من المتظاهرين (فيديو)

رياضةمنذ أسبوعين

إستياء عربي عارم من إساءة النظام الجزائري المتعمد للشعب المغربي في إفتتاح “الشان” (فيديو)

رياضةمنذ 3 أسابيع

بالفيديو.. حكيمي و امبابي يعودان لتداريب باريس سان جرمان

جهاتمنذ 3 أسابيع

البيضاء.. اندلاع حريق بسوق “دالاس” بالحي الحسني (فيديو)

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا