تواصل معنا

سياحة

دليلك السياحي لقضاء عطلة هادئة بشفشاون “الزرقاء”.. (فيديو)

منازل مصبوغة بالجير الأزرق، وأزقة صاعدة يعمها النشاط… قضاء العطلة في هذه المدينة الجاثمة بين جبلين و والتمتع بأجوائها هو أفضل طريقة للتعرف عليها…

منشور

في

منازل مصبوغة بالجير الأزرق، وأزقة صاعدة يعمها النشاط… قضاء العطلة في هذه المدينة الجاثمة بين جبلين و والتمتع بأجوائها هو أفضل طريقة للتعرف عليها.

في بداية رحلتك إلى شفشاون لابد لك من زيارة ساحة “وطاة الحمام” التي تعد القلب النابض للمدنية، حيث تعج بالحركة والحياة المفعمة بالحيوية طوال اليوم ما بين المطاعم والمقاهي والبائعين والمعالم السياحية والتاريخية، فاحرص على زيارتها لتتعرف على طبيعة المدينة وعادات سكانها المحليين.

وستستمع هناك بالأطباق المغربية الشهية، بداية من تناول خبز الأفران التقليدية، ووجبة غذاء مكونة من سلطة وطاجين اللحم ومشروب بحوالي 60 درهم.

ويمكنك تجربة أحد أطباق اللحوم المشوية أو أطباق السمك ذو الشعبية الواسعة بين كل من السكان المحليين والسائحين كما يمكنك تذوق كل وجبة مع كوب كبير من الشاي المنعش بالنعناع، ويبلغ ثمنه 10 دراهم.

وما بين الشوارع الخفية في التلال سيجد هناك محبو التسوق غايتهم بين العديد من الأباريق والأواني النحاسية، والبطانيات المنسوجة يدويا والنعال المغربية المميزة، التي يبدأ ثمنها من 20 درهم.

ولابد أن تعلم أن المساومة أمر ضروري مع البائع، لتحظي بفرصة شراء هدايا تذكارية بأسعار معقولة، واحرصي دوما على خفض السعر المقدم للنصف، وإن لم يوافق البائع، فتظاهري بالسير بعيدا مع إبداء عدم الاهتمام بشراء المنتج، فهذا الأمر سيساعدك كثيرا في الحصول على المنتج بالسعر الذي تريد.

وتوفر شفشاون خيارات متنوعة من الفنادق ودور الضيافة التي تناسب جميع الميزانيات وتتراوح أثمنتها ما بين (200- 1000درهم).

اكتشف وجهات مُجاورة:

سياحة

المكتب الوطني للسكك الحديدية..يطلق عروضا مغرية و متميزة خاصة بالفترة الصيفية

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه سيطلق،ابتداء من يومه الإثنين 27 يونيو الجاري، برنامجا خاصا بالفترة الصيفية، وذلك من أجل مواكبة زبنائه في رحلاتهم لاكتشاف ما تزخر به مناطق المملكة المغربية من كنوز ومعالم سياحية والإستفادة من العروض المتنوعة التي تعزز باقة عروضه الفئوية الموجودة.

منشور

في

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه سيطلق،ابتداء من يومه الإثنين 27 يونيو الجاري، برنامجا خاصا بالفترة الصيفية، وذلك من أجل مواكبة زبنائه في رحلاتهم لاكتشاف ما تزخر به مناطق المملكة المغربية من كنوز ومعالم سياحية و الإستفادة من العروض المتنوعة التي تعزز باقة عروضه الفئوية الموجودة.

وأكد المكتب أن هذا البرنامج يتزامن مع عودة حركية التنقل من خلال عرض تعريفة “أهلا” الخاص بمغاربة العالم وتعزيز محوري طنجة ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويشمل هذا العرض برمجة حوالي 232 قطار يوميا خلال الفترة الممتدة من 27 يونيو إلى 18 شتنبر 2022، مع تعزيز مكثف للوجهات الأكثر طلبا من طرف المسافرين كالدار البيضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة و وجدة. وسيتم تعزيز هذا البرنامج خلال فترة عيد الأضحى 1443 وذلك من يوم الثلاثاء 5 يوليوز إلى غاية الإثنين 18 يوليوز لتصل إلى 242 قطارا يوميا.

وتتمثل القطارات المذكورة في 30 قطارا فائق السرعة (البراق) يوميا على مدار الساعة لربط مدينة طنجة ،بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء، بعرض يغطي اليوم بأكمله من السادسة صباحا إلى التاسعة مساء.و 38 قطارا يربط الدار البيضاء/الرباط بفاس، و بمراكش عبر 26 قطارا،وبالمنطقة الشرقية عبر 14 قطارا،و بآسفي و خريبكة عبر 10 قطارات، و برمجة 18 قطارا يربط شمال المغرب بالمنطقة الشرقية. بالإضافة إلى قطارات القرب من خلال تعزيز محور الجديدة ب 18 قطارا ومحور مطار محمد الخامس الدولي ب 38 قطارا من وإلى الدار البيضاء،أي قطار واحد كل ساعة وذلك من الساعة الخامسة صباحا إلى الساعة الحادية عشرة مساء.

ومن أجل فسح المجال أمام المسافرين لاستكشاف تنوع وغنى مختلف جهات المملكة، التي يعبرها القطار، حرص المكتب على إعداد عروض عبارة على دعوة لكل المغاربة للسفر عبر ربوع المملكة، بأثمنة جد مناسبة في إطار حملة “نتسارا بلادي “وذلك بخصم يصل إلى 30 بالمائة للسفر نحو جميع الوجهات وعلى متن قطارات”البراق”و”الأطلس”على متن الدرجة الأولى والثانية بسعر 99 درهما فقط.و هي صالحة طوال الفترة الصيفية.

وأطلق المكتب مفهوما جديدا من السفر تحت مسمى “البراق-البحري”، يتضمن عرضا أعده المكتب بشراكة مع مارينا باي طنجة ومراكزها البحرية، يمكن زبناء المكتب من الاستفادة بأثمنة منخفضة من أنشطة بحرية متنوعة (التنزه والغوص وتعلم رياضة الشراع والتجديف).

ويتيح هذا العرض الجديد، الذي أصبح ممكنا بفضل المزايا الخاصة بالقطار الفائق السرعة “البراق”، لزبناء المكتب الاستمتاع بتجربة سفر فريدة نحو البحر الأبيض المتوسط وتقاسمها في جو ممتع، مع الأسرة أو بين الأصدقاء، زمن رحلة في نفس اليوم انطلاقا من القنيطرة أو الرباط أو الدار البيضاء.

ولمواكبة أكثر لكل رغبات السفر خلال هذا الصيف، سيعمل المكتب والمؤسسة الوطنية للمتاحف على إعادة توفير العرض “قطار- فن” ووضعه رهن إشارة عشاق السفر الثقافي قصد تمكينهم من اكتشاف المتاحف الوطنية مع الاستفادة من تخفيض 30 بالمئة عند ولوج تسع متاحف تابعة للمؤسسة الوطنية للمتاحف بكل من طنجة والرباط وتطوان وآسفي ومراكش.

وأكد المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه يضع مجموعة أخرى من العروض والتعريفات الجديدة والمتنوعة في انتظار المجموعات والأسر للاستمتاع بعطلهم الصيفية في أحسن الظروف.تتمثل في عرض “يالا العائلة”و عرض “المجموعة من 2إلى9″،بالإضافة إلى عرض خدمة القطار-سيارة.

و من جهة أخرى، أشار المكتب إلى أنه سيعمل على تعبئة كل موارده البشرية والمادية اللازمة لمواكبة متطلبات المسافرين ومساعدتهم طوال رحلاتهم من أجل ضمان أحسن ظروف الراحة والسلامة الصحية.و واعد المكتب زبنائه الشباب خاصة الشباب بمفاجآت و مزايا أخرى،تمكنهم من الاستمتاع بشكل أفضل من عطلتهم الصيفية.

وللمزيد من المعلومات، يدعو المكتب زبنائه للاستعلام حول هذه العروض وكذا مواقيت القطارات عبر مواقعه الإلكترونية www.oncf-voyages.ma أوwww.oncf.ma أوتصفح حساباته على مواقع التواصل الاجتماعية أو بالاتصال بمركز خدمات الزبناء 2255 أو عبر التواصل مع رفيق السفر M’ONCF عبر الواتساب على الرقم 0667652255.

إكمال القراءة

سياحة

هذه هي كل المعلومات التي تحتاجها قبل زيارة شاطئ مولاي بوسلهام

  توجد القرية الشاطئية لمولاي بوسلهام على بعد 70 كلم شمال القنيطرة وعلى بعد 35 كلم جنوب مدينة العرائش، ولهذه القرية وجهة نحو المحيط الأطلسي وأخرى نحو البحيرة الشهيرة باسم “المرجة الزرقاء”…

منشور

في

بقلم

   توجد القرية الشاطئية لمولاي بوسلهام على بعد 70 كلم شمال القنيطرة وعلى بعد 35 كلم جنوب مدينة العرائش، ولهذه القرية وجهة نحو المحيط الأطلسي وأخرى نحو البحيرة الشهيرة باسم “المرجة الزرقاء”، وهي قرية تحمل اسم احد الشرفاء الذي دفن بين الشاطئ والبحيرة، ولازال يحج إلى ضريحه الآلاف من المغاربة كل فصل صيف، المصادف لتنظيم “موسم” من طرف السلطات المحلية، ومولاي بوسلهام هو قبل كل شيء، منطقة سياحية بامتياز اعتبارا لشاطئها الجميل ولمركز التخييم الموجود بها.

يمكنكم التنقل إلى قرية “مولاي بوسلهام” عبر سيارات الأجرة الكبيرة من مدينة القنيطرة، ويبلغ ثمن الرحلة 60 درهم للشخص الواحد، أو الذهاب عبر الطريق السيار من مدينة القنيطرة نحو العرائش.

ومن بين الأنشطة التي يجب عليكم القيام بها إلى جانب ممارسة السباحة، استكشاف “هاواي” التي تشبه جزيرة رملية صغيرة بواسطة قوارب “فلوكات” صغيرة بـ5 دراهم للشخص الواحد ذهابا وإيابا.

كما تستطيعون الاستمتاع بمناظر الطيور المهاجرة في “المرجة الزرقاء” عبر ركوب رحلة عائلية بالقارب للعائلة كاملةً بسعر 100 درهم لمدة تتراوح بين ساعة وساعة ونصف، فضلا عن أنشطة أخرى كالصيد بالقصبة، والكاياك، والـpédalo.

أما فيما يتعلق بالأكل والمبيت، فمن الأفضل أن تقتنوا السمك الطري مباشرة من ميناء مولاي بوسلهام، وأن تتجهوا إلى محلات الشوايات أو المطاعم التي تقدم بدورها خدمة شواء السمك، إضافة إلى أن القرية الشاطئية توفر خيارات متنوعة للمبيت بالبانگالو أو الفنادق أو المخيمات أو شقق الكراء اليومي، تبدأ أثمنتها من 100 درهم، حسب الموسم.

إكمال القراءة

سياحة

اكتشف دليلك السياحي للاستمتاع بـ “سانتوريني المغرب”.. الشاطئ المخفي نواحي الصويرة

على بعد 64 كم من مدينة الصويرة، توجد هذه القرية الساحرة غير المعروفة باسم “تفضنة”، هنا ينبهر الزائر بسحر رمال الصحراء وامتداد زرقة البحر…

منشور

في

بقلم

على بعد 64 كم من مدينة الصويرة، توجد هذه القرية الساحرة غير المعروفة باسم “تفضنة”، هنا ينبهر الزائر بسحر رمال الصحراء وامتداد زرقة البحر، فشاطئ “تفضنة” من الشواطئ المغربية التي تكاد تكون خالية ولو في فصل الصيف.

إن أكثر ما يميز منطقة “تافضنة” هو الهدوء والسكينة باعتبرها أحد أجمل الأماكن التي يمكن الاقامة فيها، حيث أنها تتوفر على مآوي سياحية أو “أوبيرج” بأثمنة مناسبة جدا، ابتداءا من مائتي درهم لشخصين.

ومايزيد هذه المآوي السياحية خصوصية هو جمعها بين كل ما هو تقليدي، كالبناء بالخشب ودمجه مع الديكورات العصرية..

فضلا عن تعدد الاختيارات لممارسة العديد من الرياضات والأنشطة، كالسباحة، وركوب الامواج، والتزلج على الرمال، وركوب الخيل، أو فقط الجلوس للاستمتاع والتأمل في جمالية المنظر حيث يصفها جميع من زارها بأنها جنة مخفية ويوصون بضرورة زيارتها.

إكمال القراءة
Advertisement
اقتصادمنذ 3 أيام

لقجع يوضح أسباب فرض الضريبة على التجارة الإلكترونية الدولية (فيديو)

التحدي 24منذ 3 أيام

غالي: سعدون لا يتوفر على الجنسية الأوكرانية و محامون مغاربة سيحضرون محاكمته (فيديو)

جهاتمنذ 4 أيام

فيضان بإقليم تارودانت يودي بحياة شخص في غياب تام لرجال الوقاية المدنية (فيديو)

التحدي 24منذ 4 أيام

بالفيديو.. إعادة تمثيل جريمة قتل أخ لشقيقه بسبب الإرث بمراكش

التحدي 24منذ 7 أيام

خطر الغرق يهدّد أطفال المناطق القريبة من الأحواض المائية (فيديو)

جهاتمنذ أسبوع واحد

اندلاع حريق في غابة “بوكربة” بتازة.. (فيديو)

رياضةمنذ أسبوع واحد

لقجع: إقالة خاليلوزيتش لن تكلف شيئا (فيديو)

جهاتمنذ أسبوع واحد

فيديو اعتداء”كارديان”على مهاجر مغربي ومواطنة أمريكية بمراكش..يثير استياء المغاربة

اقتصادمنذ أسبوع واحد

المغرب يستضيف قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية في يوليوز المقبل (فيديو)

جهاتمنذ أسبوعين

بالفيديو.. حقيقة بيع حبة “كرموس الهندي” بثمن صاروخي في مراكش

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا