تواصل معنا

التحدي 24

ظهر وهو يستهزئ بالقرآن الكريم.. يوتيوبر مشهور يثير موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي

أثار اليوتيوبر إلياس المالكي، موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي،.

منشور

في

أثار اليوتيوبر إلياس المالكي، موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ظهر وهو يستهزء بالقرآن الكريم، في لايف مباشر عبر حسابه على “الانستغرام”. 

وظهر إلياس المالكي، الذي يتابعه الملايين، وهو يقرأ سورة الفلق، حيث حرف إحدى آياتها معوضا إياها بكلام نابي، الأمر الذي أثار غضب مستخدمي الشبكات الاجتماعية. 

واعتذر المالكي عن هذا التصرف، قائلا إن “لا يحفظ سورة الفلق، ولم تكن في نيته تحريف القرآن الكريم”، داعيا إلى عدم الانسياق وراء الصفحات التي تريد تشويه صورته. 

وطالب عدد من الأشخاص بمعاقبة هذا اليوتيوبر، من بينهم الفنانة لطيفة رأفت التي اعتبرت أن “هذا التصرف يمس العقيدة الإسلامية ولا يجب السكوت عنه”، داعية المسؤولين إلى التدخل. 

ويعاقب القانون الجنائي من ستة أشهر إلى سنتين وغرامة مالية من 20 ألف درهم إلى 200 ألف درهم أو بإحدى العقوبتين، كل من أساء إلى الدين الإسلامي أو النظام الملكي أو حرض ضد الوحدة الترابية للمملكة.

التحدي 24

رئيس دولة الإمارات يعين الشيخ خالد بن محمد وليا لعهد أبوظبي

أكدت وكالة أنباء الإمارات، الأربعاء، أن رئيس الدولة بصفته حاكم إمارة أبو ظبي عين خالد بن محمد بن زايد وليا للعهد بإمارة أبو ظبي….

منشور

في

بقلم

أكدت وكالة أنباء الإمارات، الأربعاء، أن رئيس الدولة بصفته حاكم إمارة أبو ظبي عين خالد بن محمد بن زايد وليا للعهد بإمارة أبو ظبي.

وأفادت الوكالة نفسها أنه بموافقة المجلس الأعلى للاتحاد عين رئيس الدولة منصور بن زايد نائبا له إلى جانب محمد بن راشد.

إكمال القراءة

التحدي 24

لجنة العمال المهاجرين بجنيف تثير مأساة آلاف المغاربة المطرودين من الجزائر

شكلت مأساة آلاف المواطنين المغاربة الذين طردوا من الجزائر سنة 1975 إحدى القضايا التي طرحتها خبيرة دولية في إطار لجنة العمال المهاجرين..

منشور

في

بقلم

شكلت مأساة آلاف المواطنين المغاربة الذين طردوا من الجزائر سنة 1975 إحدى القضايا التي طرحتها خبيرة دولية في إطار لجنة العمال المهاجرين خلال الحوار التفاعلي الذي جرى أمس الثلاثاء بجنيف، بمناسبة فحص التقرير الدوري الثاني للمغرب المتعلق بإعمال الاتفاقية الدولية لحماية حقوق العمال المهاجرين وأفراد أسرهم.

وتساءلت الخبيرة فاطمة ديالو، خلال اللقاء الذي يندرج في إطار الدورة الـ 36 للجنة المعنية بحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم، عن مسألة طرد آلاف المغاربة المقيمين بشكل منتظم ولسنوات عديدة في الجزائر، مستفسرة عن التدابير المتخذة من أجل حماية حقوق هؤلاء المهجرين وتحسين أوضاعهم المعيشية وتمكينهم من استعادة ممتلكاتهم التي جردوا منها من قبل الجزائر وتعويضهم عن الأضرار التي تعرضوا لها.

وتفاعلا مع مداخلة الخبيرة، ذكر إسماعيل الشقوري، مدير الشؤون العامة بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بأن الأمر يتعلق بمأساة إنسانية جسدها إقدام الجزائر على الطرد التعسفي لـ45 ألف أسرة في غمار الاحتفال بعيد الأضحى.

وأوضح المسؤول المغربي أن الاستجابة الوطنية جاءت في إطار التضامن الوطني الذي مكن من تسهيل الاندماج المهني لهذه الفئة وولوج أفرادها إلى الخدمات الاجتماعية.

وطلب من اللجنة المذكورة، في ضوء السياق الحالي لعلاقات المغرب مع الجزائر، والمتميز بالقرار الجزائري الأحادي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، دراسة هذه المسألة بكامل العناية المطلوبة، حتى إحقاق العدالة.

يذكر أن وفدا مغربيا متعدد القطاعات، برئاسة يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، شارك في الاجتماع الذي شكل مناسبة لعرض السياسة المغربية في مجال الهجرة واللجوء، والتي بوأته ليكون رائدا في هذا الميدان على الصعيد القاري.

إكمال القراءة

التحدي 24

جدل حول مغني الراب بوبا قبل ثلاثة أشهر من حفله بالمغرب

منشور

في

منذ إعلان حفله المقرر في 21 يونيو في الدار البيضاء، واجه الفنان مغني الراب بوبا العديد من الأصوات المرتفعة لمقاطعة عرضه بالمغرب، بدعوى تصريحاته العنصرية وكراهية النساء في شمال إفريقيا، لاسيما النساء المغربيات.

واشتعلت النيران في شبكات التواصل الاجتماعي، مطالبة بإلغاء الحفلة الموسيقية لبوبا بسبب  اتهامات له باهانته للمرأة  المغربية  والإساءة إليهن  في مناسبات  عدة و ” الطريقة التي ينظر بها إلى النساء بشكل عام، والمرأة الشمال أفريقية / المغربية على وجه الخصوص في الأغاني التي أطلقها، والطريقة لا تتوافق مع القيم.”

فيما  اعتبرت  أراء مغايرة ،  أن هذه الحملة يتم التحكم فيها عن بُعد، ويتهمون حسابات التواصل الاجتماعي  التي تم حشدها  بغاية استهداف  مغني الراب بوبا والنيل من شعبيته .

يشار أن  مغني الراب بوبا، سبق  وان شارك  عام 2017 في الرباط ،في حفل حضره جمهور غفير ،مخلفا ردود فعل متباينة .

إكمال القراءة
Advertisement
التحدي 24منذ 10 دقائق

رئيس دولة الإمارات يعين الشيخ خالد بن محمد وليا لعهد أبوظبي

جهاتمنذ ساعة واحدة

أكادير.. أزيد من 6300 مستفيد من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1444”

التحدي 24منذ ساعتين

لجنة العمال المهاجرين بجنيف تثير مأساة آلاف المغاربة المطرودين من الجزائر

التحدي 24منذ 7 ساعات

جدل حول مغني الراب بوبا قبل ثلاثة أشهر من حفله بالمغرب

التحدي 24منذ 8 ساعات

جلالة الملك : المغرب أصبح اليوم وجهة عالمية لا غنى عنها بالنسبة لقطاعات متطورة

التحدي 24منذ 9 ساعات

ارتفاع تحويلات مغاربة العالم والشامي يكشف أين تصرف

جهاتمنذ 10 ساعات

التوقيع على اتفاقيتين لدعم جماعة الدار البيضاء بمبلغ 94,7 مليون أورو

التحدي 24منذ 11 ساعة

سفارة فرنسا تنفي أن تكون قنصلياتها قد عرقلت منح التأشيرات  للائمة المغاربة  

اقتصادمنذ 12 ساعة

جهة الشرق.. إحداث أزيد من 400 مقاولة خلال ينايرالمنصرم

جهاتمنذ 13 ساعة

التهديد بالسلاح الأبيض من داخل وكالة لتحويل الأموال يورط شخصا بالقصر الكبير

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا