تواصل معنا

رياضة

عادل رمزي: تدريب المغرب شرف عظيم لي و زياش لاعب رائع مهمتي إعادته للتألق

أكد عادل رمزي ، لاعب المنتخب الوطني المغربي السابق ، ومدرب PSV ايندهوفن الرديف حالياً ، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تواصلت معه رسميا لشغل منصب مساعد أول للمدرب الجديد.

منشور

في

أكد عادل رمزي ، لاعب المنتخب الوطني المغربي السابق ، ومدرب PSV ايندهوفن الرديف حالياً ، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تواصلت معه رسميا لشغل منصب مساعد أول للمدرب الجديد.

وصرح في لقاء صحفي لقناة ESPN الهولندية، أن هذا الأمر يعتبر شرف عظيم و أمر لا يصدق لأن الأمر يتعلق ببلده .
و قال رمزي في التصريح ذاته، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تريده كمساعد أول للمدرب الجديد” و أضاف : ” دخلنا في محادثة ومن الممكن أن أجمع بين العمل في إيندهوفن و المنتخب الوطني، أتمنى أن أكون قادرًا على تجربة كأس العالم، إذا قبلت الجامعة هذه الوظيفة المزدوجة “.

وبخصوص موضوع حكيم زياش، فقد أكد رمزي انه لاعب وإنسان رائع ومهمتي أن أعيده للتألق إذا عينت رسميا كمساعد للناخب الوطني القادم. و أَضاف، أنه يمتلك رقمه الشخصي، ولا يرى مشكلة في عودته، وبسبب الظروف، غاب عن المنتخب المغربي لمدة عام تقريبا”.

وواصل رمزي حديثه بالقول : “عندما يصبح كل شيء رسمي سأتصل به ونريد أن نبدأ فصلا جديدا معا، ومهمتي أن أجعله يعود لتألقه من جديد، لكن حاليا تركيزي منصب على فريقي”.
نجم اسود الأطلس السابق عادل رمزي أكد في تصريحه ل”ESPN” ان هناك حوالي ستة لاعبين من هولندا لديهم فرصة الالتحاق بالمنتخب المغربي، ويمكنني أن ألعب دورا كبيرا في هذا الجانب بالإضافة إلى وظيفتي كمدرب.

رياضة

أمريكا تغازل الأسود قبل مونديال قطر

اقترب موعد العرس الكروي والكل يترقب بدء منافسات مونديال قطر 2022، والتي ستنطلق يوم الجمعة 18 نونبر المقبل..

منشور

في

اقترب موعد العرس الكروي والكل يترقب بدء منافسات مونديال قطر 2022، والتي ستنطلق يوم الجمعة 18 نونبر المقبل، وهنا الضغط أكثر على المنتخبات الافريقية تحديدا المنتخب الوطني المغربي الذي خاض مباراتين وديتين أمام كل من تشيلي وباراغواي على الأراضي الإسبانية في مدينتي برشلونة وإشبيلية، في إطار استعدادات الأسود للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022.


وبالحديث عن الأسود، نشر موقع “ESPN” الأمريكي، تقرير خاص عن المباريات الودية المنصرمة للمنتخبات الأفريقية المشاركة في نهائيات مونديال قطر2022، مؤكدا على أن المنتخب الوطني المغربي هو الأكثر خطورة وقوة بينهم، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي نقص في المواهب المتميزة داخل المنتخب الوطني، كما سلط الضوء على أهمية “اللمسة” الخاصة التي اضافها الناخب الوطني وليد الركراكي.


كما تحدث المصدر نفسه عن عودة “الساحر” حكيم زياش، واصفا إياها أنها أنعشت المنتخب الوطني المغربي، بعد الانسجام الكبير بينه وسفيان بوفال، وهو الانسجام الذي أنتج عدادا من فرص التهديف، وكذلك عودة لاعب “العملاق البافاري” نصير مزراوي إلى مركز الظهير الأيسر، كانت حل لمشكلة أشرف حكيمي الذي أكمل مشواره في الجهة اليمنى، وهو المشهد الذي افتقده الجمهور المغربي خلال فترة البوسني وحيد خليلوزيتش.


وفي سياق متصل، تمكن “أسود الأطلس” من الفوز وديا على نظيره تشيلي بهدفين نظيفين، في مدينة برشلونة، قبل أن يتعادل سلبا أمام باراغواي خلال المباراة الودية الثانية التي أقيمت في مدينة إشبيلية الإسبانية.

إكمال القراءة

رياضة

الجيش الملكي يعتلي صدارة ترتيب البطولة الاحترافية بعد فوزه على الدفاع الحسني الجديدي

فاز فريق الحيش الملكي على الدفاع الحسني الجديدي بحصة (4 – 1)، في مباراة احتضنها مركب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط

منشور

في

بقلم

(صحفي متدرب)

فاز فريق الحيش الملكي على الدفاع الحسني الجديدي بحصة (4 – 1)، في مباراة احتضنها مركب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، وسجل أهداف الفريق “العسكري” كل من رضا سليم وجوزيف كنادو وآدم النفاتي (هدفان)، فيما سجل هدف الفريق “الدكالي” الوحيد اللاعب مسعود جمعة من نقطة الجزاء.

وبذلك واصل فريق الجيش الملكي سلسلة نتائجه الإيجابية على مستوى البطولة الإحترافية، وعرفت المباراة مقاطعة من طرف الجماهير المساندة للـ”FAR”، وذلك بسبب تزامن توقيت المباراة مع محاكمة “معتلقي أحداث شغب مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي”.

وبهذا الانتصار، يعتلي الجيش الملكي صدارة ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 10 نقاط حصدها من 3 انتصارات وتعادل، فيما تجمد رصيد الـ”DHJ” في 6 نقاط من انتصارين وهزيمتين.

إكمال القراءة

رياضة

هام..هذا ما يجب ان تعرفه الجماهير المغربية قبل رحلة مونديال قطر

منشور

في

قالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر أمس الخميس،”إن وزارة الصحة قامت بإلغاء إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين إلى قطر، الحاصلون على اللقاح أو غير المحصنين وبغض النظر عن بلد المغادرة”.

كما أضافت أن على كافة الزائرين فوق سن السادسة، تقديم نتيجة سلبية لفحص كوفيد قبل الصعود على متن الطائرات المتوجهة إلى قطر لحظور البطولة.

ويتوجب أيضا إحضار شهادة اختبار “بي سي آر” بنتيجة سلبية صالحة لمدة 48 ساعة، أو اختبار المستضد السريع “رابيد تست” بنتيجة سلبية صالحة لمدة 24 ساعة، من موعد الرحلة المجدولة إلى دولة قطر، علما أن الاختبارات السربعة الذاتية غير سارية بالنسبة للمسافرين، بحسب موقع وزارة الصحة.

وفي حال اكتشاف أي إصابة بالفيروس في قطر، ستخضع لتدابير العزل الصحي “من خلال العزل خمسة أيام، ثم ارتداء الكمامة، ويبقى ارتداء الكمامة إلزاميا في جميع مرافق الرعاية الصحية ووسائل النقل العام”.

وقالت الدوحة،”أنه بإمكان زوار قطر الحصول على خدمات الرعاية الصحية في أي من المستشفيات والمراكز الصحية في الدولة، مضيفة إن الخدمات الصحية للحالات الطارئة والعاجلة في المستشفيات الحكومية ستتوفر بالمجان لحاملي بطاقة هيا”.

إكمال القراءة
Advertisement
التحدي 24منذ أسبوع واحد

بالفيديو.. فوضى خلال جلسة انتخاب رئيس أكبر غرفة تجارية بالمغرب

جهاتمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. الفيضنات تغرق شوارع أكادير

التحدي 24منذ أسبوعين

بالفيديو.. حريق مهول يستنفر رجال الوقاية المدنية

رياضةمنذ أسبوعين

بالفيديو.. حمد الله يحرز هدفين ويقود الاتحاد للفوز في الدوري السعودي

جهاتمنذ 3 أسابيع

عاجل.. كلية العلوم القانونية والاقتصادية تُعلن وفاة طالب متأثرا بفاجعة حريق الحي الجامعي بوجدة (فيديو+صور)

جهاتمنذ 3 أسابيع

بالفيديو.. إندلاع حريق مهول في محلات لبيع الخردة ببيوݣرى

جهاتمنذ 3 أسابيع

بالفيديو..سقوط خيوط كهربائية بغابة أدمين قرب مطار أكادير (تفاصيل و صور)

جهاتمنذ 3 أسابيع

بالصور.. اصطدام حافلة للنقل الحضري بسيارة خفيفة يخلف إصابات كثيرة بالجديدة + فيديو

جهاتمنذ 3 أسابيع

بالفيديو..اندلاع حريق غابوي جديد بإقليم شفشاون + صور

التحدي 24منذ 3 أسابيع

بالفيديو.. ابن الدكتور التازي يستعطف الملك للإفراج عن والديه

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا