تواصل معنا

جهات

غضب المعارضة في الدورة الاستثنائية لمجلس الدار البيضاء

عرفت الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة الدار البيضاء، المخصصة لمناقشة ميزانية 2022،التي انعقدت اليوم الجمعة ، سجالا بين المنتمين الى حزبي التجمع الوطني للأحرار المسير، وأعضاء حزب العدالة والتنمية المعارض.

منشور

في

عرفت الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة الدار البيضاء، المخصصة لمناقشة ميزانية 2022،التي انعقدت اليوم الجمعة ، سجالا بين المنتمين الى حزبي التجمع الوطني للأحرار المسير، وأعضاء حزب العدالة والتنمية المعارض.
الكلمة التي ألقاها عبد الصادق مرشيد، رئيس فريق مستشاري حزب التجمع الوطني للأحرار، التي تحدث فيها عن أجواء الانتخابات الجماعية التي قادت حزبه إلى قيادة المجلس والحكومة، فجرت القاعة، ودفعت مستشاري البيجيدي الى الاحتجاج.
وكانت جملة “إن الانتخابات الماضية كانت شفافة وديمقراطية”،هي النقطة التي افاضت الكأس، بعد أن أوجز العملية الانتخابية برمتها واعتبرها انجازا.
لكن فريق مستشاري حزب العدالة والتنمية( 12 عضوا) وهم المسيرون السابقون في التجربة المنتهية، لم يرقهم ذلك.
ويقول مهتمون بالشأن الجماعي بالدار البيضاء أن هذا السجال ، وان كان عاديا، هو شيء منتظر ، بحكم أن المعارضة الحاليى هي من كانت تسير المجلس السابق، وأن الحزبان أمامهما مواجهات قادمة، بالنظر الى الهزيمة القاسية التي تكبدها البيجيدي، ولم تترك له فرصة اعادة قراءة وضعه، وبالتالي فان الاحتجاج هو أمر طبيعي،يقول المصدر.

يذكر أن الدورة الاستثنائية  تضمنت في جدول أعمالها نقطة فريدة تتعلق  بالدراسة و التصويت على مشروع ميزانية جماعة الدار البيضاء برسم السنة المالية 2022، ونقطة اضافية بشأن عمارة الحي المحمدي.

إكمال القراءة

جهات

سوق أربعاء الغرب ..توقيف شقيقان وخالهما لاشتباه  تورطهم في جريمة قتل طفل

منشور

في

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة سوق الأربعاء الغرب بتنسيق ميداني مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة، منتصف نهار يومه الثلاثاء 07 فبراير الجاري،  ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة، وهم شقيقتان وخالهما، وذلك للاشتباه في تورطهم في جريمة القتل العمد مع إخفاء معالم الجريمة، والتي كان ضحيتها شقيقهم القاصر البالغ من العمر خمس سنوات.

وحسب لاغ امني  فقد كانت مصالح الشرطة بسوق الأربعاء الغرب قد باشرت يوم الجمعة المنصرم إجراءات معاينة جثة الضحية، بعد العثور عليها بمنطقة خلاء بالقرب من “دوار أولاد بن السبع”، وذلك بعدما كان يجري البحث عنه لفائدة العائلة بعد التصريح باختفائه في ظروف غامضة، إثر مشاركته رفقة أفراد من أسرته في حفل زفاف بالمنطقة.

وقد مكنت الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية المنجزة على العينات والآثار المرفوعة من مسرح الجريمة، من توقيف المشتبه فيه الرئيسي المتورط في تعريض الضحية للقتل العمد، وهو خال الضحية الذي يبلغ من العمر 22 سنة، كما تم توقيف شقيقتي الضحية البالغتين من العمر 17 و20 سنة، للاشتباه في تورطهما في التخلص من الجثة وإخفاء معالم الجريمة.

وتعكف إجراءات البحث الميداني حاليا على تحديد الدوافع والخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الجريمة، والكشف عن جميع ظروفها وملابساتها، مع الإشارة أن الخبرات الطبية المنجزة أظهرت عدم تعرض الضحية لأي اعتداء جنسي.

إكمال القراءة

جهات

المصالح الجمركية تحجز كمية من الأكياس البلاستيكية المحظورة بقيمة تقارب 9 ملايين سنتيم بسلا

منشور

في

حجزت المصالح الجمركية التابعة للمديرية الجهوية للرباط – سلا – القنيطرة، خلال الأسبوع المنصرم بسلا،  كمية هامة من الأكياس البلاستيكية المحظورة بلغ مجموع وزنها 2960 كلغ بقيمة تقارب 09 ملايين سنتيم.

 وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية أن حجز هاته الكمية الهامة من الأكياس المحظورة، والتي تمت بموجب القانون 77-15، جاءت على إثر عملية تفتيش همت مخزنا كائنا بمدينة سلا، لافتا إلى أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود التي تبذلها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في مجال مكافحة التهريب بشتى أنواعه.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه العملية النوعية جاءت نتيجة التحريات التي باشرتها شعيبة الجمارك بالرباط على مدى عدة أيام تم فيها مراقبة وترصد كافة التحركات المرتبطة بالمخزن السالف ذكره، والتي أفضت إلى القيام بعملية التفتيش من طرف عناصر الجمارك.

إكمال القراءة

جهات

الشغب الرياضي والهجوم على مسكن الغير يورط ثلاثة أشخاص  بالدار البيضاء

منشور

في

أوقفت عناصر الشرطة بمنطقة الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء، مساء يوم الاثنين ،  ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في أفعال الشغب الرياضي والهجوم على مسكن الغير والتهديد بارتكاب جرائم ضد الأشخاص والممتلكات في إطار تصفية حسابات بين فصائل مشجعي كرة القدم.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد نشب نزاع بين فصيلين متنافسين لمشجعي كرة القدم، تطور للتهديد والعنف والتحريض على ارتكاب أفعال إجرامية، استهدفت عددا من المواطنين من بينهم أشخاص كانوا يشاركون في مجلس عزاء بحي البلدية بمدينة الدار البيضاء.

وقد أسفرت العمليات الأمنية المكثفة التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية وفرقة مكافحة العصابات عن تحديد هوية المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتوقيف ثلاثة من بين المشتبه فيهم الرئيسيين.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن خلفيات ودوافع ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فيما تتواصل العمليات الأمنية من أجل توقيف باقي المساهمين والمشاركين بغرض تقديمهم أمام العدالة.

إكمال القراءة
Advertisement
رياضةمنذ يومين

بالفيديو.. فيفا يصدر الأغنية الرسمية للموندياليتو

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. شاهد مستودع الملابس العالمي بملعب طنجة الكبير استعدادا “للموندياليتو”

رياضةمنذ أسبوعين

بالفيديو.. نادي أوكلاند سيتي يشكر المغاربة على كرم الضيافة

التحدي 24منذ أسبوعين

صادم.. صرخة سيدة فقدت “رَحِمَهَا” بسبب قابلة (فيديو)

التحدي 24منذ أسبوعين

فيديو بيع”الدجاج الميت” يصدم المستهلكين والمهنيون يطالبون بفتح تحقيق (فيديو)

رياضةمنذ أسبوعين

بالفيديو.. حكيمي يفوز بجائزة أفضل رياضي عربي لسنة 2022

رياضةمنذ أسبوعين

بالفيديو.. أشرف حكيمي يؤدي مناسك العمرة رفقة عائلته

التحدي 24منذ 3 أسابيع

فرنسا: “تعديل نظام التقاعد” يثير سخط مئات الآلاف من المتظاهرين (فيديو)

رياضةمنذ 3 أسابيع

إستياء عربي عارم من إساءة النظام الجزائري المتعمد للشعب المغربي في إفتتاح “الشان” (فيديو)

رياضةمنذ 4 أسابيع

بالفيديو.. حكيمي و امبابي يعودان لتداريب باريس سان جرمان

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا