تواصل معنا

التحدي 24

فاتح مارس 2022.. موعد فتح سبتة ومليلية المحتلتين

منشور

في

كشفت صحيفة  الاسبانية ” elpais”، عن موعد فتح المعبر الحدودي لسبتة ومليلية المحتلتين٫ والمحدد في السنة المقبلة.
ووفقا لذات الصحيفة، فالمعابر الحدودية ستفتح في شهر مارس لسنة 2022، إذ سيتم اعتماد معبر واحد لكل مدينة،  بوابة بني انصار للعبور إلى مليلية المحتلة، وتراخال 1 بالنسبة لسبتة المحتلة.
وحسب ما نشرته الصحيفة، فإن  موعد افتتاح المعابر الحدودية كان من اقتراح المغرب، في الوقت الذي لمحت فيه إلى عدم صدور أي قرار إسباني بهذا الشأن.

العبور إلى الثغرين المحتلين،  يشمل ساكنة مدينة الناظور بالنسبة لمليلية المحتلة والقاطنين بتطوان بالنسبة لسبتة المحتلة، وهذا العبور سيتم عبر فترات ومدة زمنية محددة لكل فئة، إذ ستعطى الأولوية للتلاميذ والعاملين للعبور.

إكمال القراءة

التحدي 24

تسجيل 2240 مستلزم طبي جديد بمديرية الأدوية والصيدلة

منشور

في

بقلم

أعطت اللجنة الوطنية الاستشارية للمستلزمات الطبية الموافقة الإيجابية على تسجيل 2240 مستلزم طبي جديد، بعد دراسة وتقييم هذه الملفات من طرف خبراء اللجنة الوطنية وأطر مديرية الأدوية والصيدلة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الوطنية الاستشارية للمستلزمات الطبية بمديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قصد التداول وإبداء الرأي في ملفات تسجيل المستلزمات الطبية.

 وأوضح بلاغ لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية، أنه “بعد الدراسة المعمقة لعدد من الملفات، طبقا للقوانين الجاري بها العمل، خلصت اللجنة الوطنية الاستشارية إلى إعطاء الموافقة الإيجابية على تسجيل حوالي 2240 مستلزم طبي جديد ..”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الأمر ” يأتي تماشيا مع متطلبات تعميم التغطية الصحية الهادفة إلى تحسين الخدمات الصحية عن طريق تسهيل الولوج إلى مستلزمات طبية ذات جودة عالية “.

إكمال القراءة

التحدي 24

عزيز أخنوش يمثل جلالة الملك في مراسيم تنصيب الرئيس الجديد لنيجيريا

منشور

في

مثل رئيس الحكومة ، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،في مراسيم تنصيب الرئيس الجديد للجمهورية الفيدرالية لنيجيريا ، بولا تينوبو.

وجرت المراسيم الرسمية لتنصيب الرئيس النيجيري ،بولا تينوبو، ونائب الرئيس ، كاشيم شيتيما، اليوم الاثنين بساحة (إيغل سكوار) بالعاصمة أبوجا، بحضور عدد من قادة الدول، وممثلي الحكومات، قبل ان تتواصل الأنشطة بهذه المناسبة بالقصر الرئاسي.

كما حضر حفل تنصيب الرئيس السادس عشر لنيجيريا، سفير صاحب الجلالة بنيجيريا، موحا أوعلي تاغما، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية للمملكة بأبوجا. وأعلن في فاتح مارس الماضي عن فوز تينوبو من حزب المؤتمر التقدمي ( الحزب الحاكم) بالانتخابات الرئاسية في نيجيريا.

وبحسب اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة، فقد حصل الرئيس تينوبو على أكثر من 8,8 مليون صوت.

إكمال القراءة

التحدي 24

الرباط على موعد مع  اللقاء الأول لقادة المؤسسات الثقافية المقدسية

منشور

في

تنطلق غدا الثلاثاء (30 مايو الجاري) في مقر وكالة بيت مال القدس الشريف في الرباط، أعمال اللقاء الأول لقادة المؤسسات الثقافية المقدسية، الذي تعقده المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) بالتعاون مع الوكالة ووزارة الثقافة الفلسطينية، ويتزامن مع تخليد الوكالة هذا العام ليوبيلها الفضي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس.

واوضح بلاغ للوكالة ان اللقاء، الذي يستمر ثلاثة أيام، ويشهد تدشين معرض الصور “القدس: مشرق الأنوار” وإطلاق كرسي الألكسو لدراسات القدس الشريف، يبحث الاحتياجات العاجلة للمؤسسات الثقافية المقدسية، ووضع خطة عمل لدعمها ومرافقتها في تنفيذ أنشطتها، وإطلاق مبادرات تساهم في حماية وتعزيز الهوية الثقافية والنسيج الحضاري لمدينة القدس الشريف، وتكريس الهوية العربية للمدينة المقدسة وتعزيز مكانتها الثقافية والحضارية

كما يسعى اللقاء الى دعم هوية القدس الثقافية ودعم صمودها الحضاري عبر حماية الحقوق الثقافية لسكانها، وتعزيز التنسيق والتشبيك بين المؤسسات العاملة في القطاع الثقافي في المدينة المقدسة، وتمكينها من تقديم خدماتها للمستفيدين من برامجها، وتقديم المساعدة الفنية لبناء قدرات المؤسسات الثقافية، في ظل القيود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على القدس ما خلق واقعا خاصا في المدينة المقدسة يختلف عن بقية المدن الفلسطينية فباتت المدينة معزولة عن محيطها الطبيعي.

إكمال القراءة
Advertisement

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا