تواصل معنا

رياضة

فرانكفورت تحتفي بلاعب المنتخب عبد الحميد الصابيري

منشور

في

نظمت قنصلية المملكة بفرانكفورت، أمس الأحد، حفل تكريم على شرف لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم عبد الحميد الصابيري، وذلك على خلفية تمكن أسود الأطلس من بلوغ المربع الذهبي في كأس العالم قطر-2022، الأول من نوعه بالنسبة لمنتخب عربي وإفريقي.

وذكر بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية أن عبد الحميد الصابيري، الذي كان مرفوقا خلال هذا الحفل بوالديه وأفراد من عائلته المقيمة بفرانكفورت الألمانية، يلعب في مركز الوسط بنادي سامبدوريا الإيطالي وتلقى تكوينه الرياضي في ألمانيا، حيث لعب لفائدة مجموعة من الأندية أبرزها درامشتادونورنبورغ وباديربون.

وفي كلمة ألقتها بهذه المناسبة، قالت القنصل العام للمملكة بفرانكفورت، بثينة الكردودي الكلالي، إن “من بين أهداف هذا الحفل تسليط الضوء على التجربة المتميزة لعبد الحميد الصابيري كنمودج حي للعطاء وروح المواطنة والولاء والاعتزاز بالانتماء للوطن الأم، مما يجعله قدوة حسنة للشباب وللأجيال الصاعدة المغربية داخل وخارج الوطن”.

وأشارت إلى أن هذا اللقاء هو أيضا فرصة لاستحضار الدروس والرسائل الإنسانية الرائعة التي يمكن استخلاصها من الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني خلال نهائيات كأس العالم بقطر، أي الإيمان بالحلم والطموح والعزيمة، وأهمية العمل كمجموعة وروح الفريق والانسجام، وأهمية الترابط الأسري والبر بالوالدين.

من جهته، عبر اللاعب المغربي عبد الحميد الصابيري عن مدى اعتزازه وفخره بالمساهمة في الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني في كأس العالم، مستحضرا شرف الاستقبال العظيم الذي حظي به رفقة زملائه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي سيظل راسخا في ذاكرته ووجدانه إلى الأبد.

كما أكد أنه بذل قصارى جهده لتمثيل المغرب أحسن تمثيل وتشريفه في هذا المونديال، مشيرا إلى أن المنتخب المغربي بمشاركته المتميزة كان مثلا يحتذى به على المستوى العربي والإفريقي.

وأضاف أن الرسائل التي تم بعثها والإشعاع الدولي الذي حققه المغرب بفضل هذه البطولة الكروية العالمية تعد أهم إنجاز على الإطلاق، لافتا إلى أن وصول المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم ينبغي أن يشكل لكل مواطن مبعث فخر واعتزاز.

واغتنم الصابيري هذه المناسبة لتوجيه نداء لكل اللاعبين الصاعدين من أصول مغربية بأن يضعوا نصب أعينهم حلم اللعب في صفوف المنتخب المغربي، مشددا على أن حمل القميص الوطني المغربي لا يضاهيه أي قميص آخر حتى لو تعلق الأمر بأقوى الأندية الأجنبية.

(ومع)

رياضة

بالفيديو.. شاهد مستودع الملابس العالمي بملعب طنجة الكبير استعدادا “للموندياليتو”

بدأ العد التنازلي لبلوغ موعد مباراة افتتاح كأس العالم للأندية، والتي ستقام يوم 1 فبراير بملعب “ابن بطوطة” بطنجة، بين الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، لتكون مباراة ضمن 3 مباريات سيستضيفها الملعب.

منشور

في

بقلم

بدأ العد التنازلي لبلوغ موعد مباراة افتتاح كأس العالم للأندية، والتي ستقام يوم 1 فبراير بملعب “ابن بطوطة” بطنجة، بين الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، لتكون مباراة ضمن 3 مباريات سيستضيفها الملعب.

وقد نشر الحساب الرسمي لـ “فيفا” عددا من مقاطع الفيديو التي تُظهر جاهزية الملعب ومرافقه لاستقبال هذا الحدث الكروي الهام.

حيث عبر النشطاء عن إعجابهم بأرضية الملعب وتجهيزاته، إضافة إلى نشر تعليقات تضمنت تقييمات إيجابية لمستودع ملابس اللاعبين، والتي أكدوا من خلالها أنه يُضاهي مستودعات أكبر الملاعب العالمية.

يذكر أن ملعب ابن بطوطة يتسع 65 ألف مشجع. حيث سبق وأن استضاف مباريات في كأس أفريقيا تحت 23 سنة عام 2011، إلى جانب استضافة كأس السوبر الفرنسي مرتين الأولى عام 2011 ثم عام 2017، و كأس السوبر الإسباني عام 2018 بين برشلونة وإشبيلية. وأنه كان ضمن ملف المغرب لاستضافة كأس العالم 2026.

إكمال القراءة

رياضة

رسميا.. الرجاء الرياضي يعلن عودة لاعبه السابق “عبد الإله الحافيضي”

أعلن فريق الرجاء الرياضي رسميا، اليوم الأحد 29 يناير، عودة لاعبه السابق عبد الإله حافيظي لتعزيز صفوف الفريق من جديد.

منشور

في

بقلم

أعلن فريق الرجاء الرياضي رسميا، اليوم الأحد 29 يناير، عودة لاعبه السابق عبد الإله حافيظي لتعزيز صفوف الفريق من جديد.

وأعلنت الصفحة الرسمية للفريق الأخضر عودة الحافيظي بعد تجربة احترافية مع نادي الحزم السعودي.

وأظهرت صور متداولة لحظة توقيع عبد الإله الحافيظي لعقد العودة مع رئيس الرجاء الرياضي عزيز البدراوي.

ولعب عبد الإله الحافيظي للرجاء الرياضي منذ سنة 2011 إلى 2021 ما مجموعه 268 مباراة رسمية، أحرز خلالها 59 هدفا وصنع 67 هدفا.

إكمال القراءة

رياضة

حمد الله يتألق و يسجل هدفي الفوز لصالح فريقه اتحاد جدة

توج فريق اتحاد جدة السعودي لكرة القدم بكأس السوبر المحلي بعد انتصاره في المباراة النهائية على الفيحاء بهدفين دون رد ..

منشور

في

بقلم

توج فريق اتحاد جدة السعودي لكرة القدم بكأس السوبر المحلي بعد انتصاره في المباراة النهائية على الفيحاء بهدفين دون رد سجلهما نجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله على مدار شوطي المباراة.

يعتبر هذا التتويج هو الأول لفريق الاتحاد منذ فوزه بكأس خادم الحرمين الشريفين عام 2018، وقد جاء بعد عام تقريبا من انضمام حمد الله الذي رفع رصيد أهدافه مع الفريق في جميع البطولات إلى 26 هدفا منذ يناير 2022.

وبدأ الاتحاد المباراة التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بقوة وتقدم سريعا بعد 3 دقائق فقط بهدف حمد الله الأول، وبعدها بـ21 دقيقة تعرض الفيحاء لصدمة أخرى بطرد لاعبه عبد الرحمن السفري بعد تدخله العنيف على طارق حامد.

وسيطر الاتحاد على اللقاء بعد ذلك، وكاد أن يعزز تقدمه في الشوط الأول، حيث سنحت له عدة فرص كان أخطرها تسديدة مهند الشنقيطي وركلة الجزاء التي حصل عليها حمد الله وسددها للخارج عبد الرحمن العبود عند الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وقد ألغى الحكم هدف لرومارينيو بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلل.

وعاد حمد الله، وفي نفس التوقيت من الشوط الثاني، بعد 3 دقائق من بدايته، وسجل الهدف الثاني للاتحاد برأسية جيدة استغل بها خطأ حارس الفيحاء فلاديمير ستويكوفيتش في التصدي لتمريرة إيجور كورونادو العرضية.

إكمال القراءة
Advertisement
رياضةمنذ 46 دقيقة

بالفيديو.. شاهد مستودع الملابس العالمي بملعب طنجة الكبير استعدادا “للموندياليتو”

رياضةمنذ 3 أيام

بالفيديو.. نادي أوكلاند سيتي يشكر المغاربة على كرم الضيافة

التحدي 24منذ 4 أيام

صادم.. صرخة سيدة فقدت “رَحِمَهَا” بسبب قابلة (فيديو)

التحدي 24منذ 6 أيام

فيديو بيع”الدجاج الميت” يصدم المستهلكين والمهنيون يطالبون بفتح تحقيق (فيديو)

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. حكيمي يفوز بجائزة أفضل رياضي عربي لسنة 2022

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. أشرف حكيمي يؤدي مناسك العمرة رفقة عائلته

التحدي 24منذ أسبوعين

فرنسا: “تعديل نظام التقاعد” يثير سخط مئات الآلاف من المتظاهرين (فيديو)

رياضةمنذ أسبوعين

إستياء عربي عارم من إساءة النظام الجزائري المتعمد للشعب المغربي في إفتتاح “الشان” (فيديو)

رياضةمنذ 3 أسابيع

بالفيديو.. حكيمي و امبابي يعودان لتداريب باريس سان جرمان

جهاتمنذ 3 أسابيع

البيضاء.. اندلاع حريق بسوق “دالاس” بالحي الحسني (فيديو)

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا