تواصل معنا

مغاربة العالم

فرنسا تضع شروطا جديدة لدخول أراضيها ابتداء من هذا اليوم

منشور

في

أفادت شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام”، أن السلطات الفرنسية وضعت شروطا جديدة للدخول إلى أراضيها، وذلك اعتبارا من يوم الغد 4 دجنبر .


ومن الشروط الجديدة التي أقرتها السلطات الفرنسية، التصريح الذاتي، وهو أيضًا إلزامي يشهد بموافقة المسافر على إجراء الاختبار بعد وصوله إلى المطار.

وتنطبق هذه الإجراءات على الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر ويكملون الشروط الحالية للولوج إلى فرنسا.

وكانت فرنسا قد أعلنت عن استئناف الرحلات الجوية مع دول جنوب القارة الأفريقية السبت المقبل.

وأضافت الحكومة الفرنسية، أن استئناف الرحلات الجوية، مع هذه الدول، سوف يكون مع فرض قيود “جذرية” تسمح فقط بقدوم المواطنين الفرنسيين ومواطني الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى دبلوماسيين وطواقم الجو.

وسيخضع هؤلاء المسافرون لفحص الكشف عن “كوفيد-19″، لدى الوصول مع إلزامية الحجر 7 أيام، حتى وإن كانت النتيجة سلبية، والحجر 10 أيام في حال كانت النتيجة إيجابية، حسبما أعلن المتحدث باسم الحكومة غابريال أتال في أعقاب اجتماع حكومي أسبوعي.

مغاربة العالم

يوسف القرضاوي الرئيس الأسبق لإتحاد علماء المسلمين في ذمة الله

منشور

في

توفي  اليوم الاثنين، الداعية المصري ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقا، يوسف القرضاوي، عن عمر يناهز 96 عاماً.

وأعلنت الصفحة الرسمية للشيخ يوسف القرضاوي، خبر وفاته، قائلة: “انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي رحمه الله، الذي وهب حياته مبينا لأحكام الإسلام، ومدافعا عن أمته”.

وأضافت “نسأل الله أن يرفع درجاته في عليين، وأن يتقبل صالح عمله في ميزان حسناته، وأن يلحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. وحسن أولئك رفيقا. وأن يجعل ما أصابه من مرض وأذى رفعا لدرجاته”.

وتابعت بالقول “وقد وافته المنية ظهر اليوم، وسوف يعلن عن موعد الدفن ومكان العزاء لاحقًا”.

وقال الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إن “الأمة الإسلامية فقدت عالماً محققا من علمائها المخلصين الأفاضل نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه، ويجزيه خير الجزاء، ويكرم نزله، ويدخله جنة الفردوس، ويحشره مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان، إنه نعم المولى ونعم المجيب.. اللهم آمين”.

ازداد يوسف القرضاوي، الذي يحمل الجنسية القطرية، عام 1926 بقرية صفط تراب بمحافظة الغربية بمصر، وسبق أن ترأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.له ما بربو عن 170من المؤلفات ،فضلا عن حلقات البرامج الدينية  

إكمال القراءة

مغاربة العالم

وصول طائرة سعودية على متنها إبراهيم سعدون إلى مطار محمد الخامس في هذا التوقيت

منشور

في

من المنتظر أن تحل الطائرة السعودية التي على متنها الشاب المغربي إبراهيم سعدون، الذي أفرج عنه قبل يومين عن طريق وساطة سعودية من سجون موالين لروسيا في أوكرانيا.


وحسب ما كشفته مصادر مطلعة أن الشاب المغربي إبراهيم سعدون سيصل إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء حوالي الثامنة مساء على متن الرحلة رقم SV375 التابعة للخطوط السعودية.


وتجدر الإشارة إلى أن والد إبراهيم سعدون قد سبق ووجه عبر مجموعة من المنابر الإعلامية، رسالة شكر خاصة للملك محمد السادس، الذي كان يتابع شخصيا عن كثب قضية إبراهيم وهو من أنقذ حياة ابني من الإعدام وأشكره جدا على هذا الموقف النبيل وأشكر جميع المغاربة.

إكمال القراءة

مغاربة العالم

البرتغال تختار الطبخ المغربي للاحتفاء بالتنوع والغنى الذي يتميز به

منشور

في

نظم نادي “جونسي كوا” البرتغالي وفندق المامونية، بتعاون مع سفارة المملكة بالبرتغال، أسبوع المغرب الذي احتفى بتنوع وغنى المطبخ المغربي.


وبحسب السفارة، فإن هذه التظاهرة، التي نظمت خلال الفترة ما بين 19 و22 شتنبر الجاري بنادي “جونسي كوا” (JNcQUOI) المرموق بلشبونة، هدفت إلى تقريب البرتغاليين، خاصة أعضاء النادي، من فن الطبخ المغربي المتنوع والغني بأطباقه ونكهاته.


وأشار المصدر ذاته إلى أن أعضاء النادي كانوا على موعد مع تذوق العديد من الأطباق المغربية الأصيلة، من مختلف مناطق المملكة، أعدها الطباخ رشيد أغوري، أحد كبار الطباخين بفندق المامونية بمراكش.
وخلال هذه التظاهرة، قدم الشيف أغوري أصنافا من المأكولات والوجبات المتنوعة التي تجسد في عمقها أصالة وتنوع المطبخ المغربي، وخصوصية فن الضيافة والذوق المغربيين، ومدى تأصلهما كتراث إنساني لامادي راسخ في ذاكرة المملكة.


وقد شكل هذا الحدث فرصة للتعرف على الأطباق المغربية الشهيرة والاستمتاع بتناولها، وشرب أكواب الشاي المغربي والاطلاع على التراث الأصيل للمملكة عبر بوابة المامونية، الذي سبق تصنيفه كأفضل فندق في العالم.


وتميز هذا الأسبوع بعروض موسيقية، قدم خلالها الدي-جي أمينك، وصلات من الرقص والموسيقى المغربية ارتحل من خلالها بالجمهور الحاضر إلى شوارع وأزقة مراكش وأجوائها الساحرة.

إكمال القراءة
Advertisement
رياضةمنذ 14 دقيقة

الاتحاد البرازيلي يدين السلوك العنصري للجماهير التونسية تجاه اللاعبين البرازيليين + (فيديو)

جهاتمنذ ساعة واحدة

توقيف عصابة مختصة في النصب و الاحتيال بطريقة خطيرة بفاس

رياضةمنذ ساعتين

أسود الأطلس ينهون معسكر إسبانيا بتعادل سلبي أمام الباراغواي

التحدي 24منذ 3 ساعات

اعترافات صادمة من مختطف الطفلة فاطمة الزهراء بمدينة القنيطرة

التحدي 24منذ 3 ساعات

ظهور جديد للأميرة لالة سلمى بمدينة أصيلة بين المواطنين

التحدي 24منذ 4 ساعات

مملكة البحرين تجدد دعمها للمملكة المغربية في قضية الصحراء المغربية

التحدي 24منذ 5 ساعات

تفكيك شبكة إجرامية هرَّبت كميات كبيرة من الحشيش من المغرب نحو اسبانيا

جهاتمنذ 6 ساعات

الدارالبيضاء.. محاولة انتحار أحد نواب وكيل الملك

اقتصادمنذ 7 ساعات

الازمة المائية.. الحكومة توقف دعم الزراعات التي تستنزف المخزون المائي

آراءمنذ 8 ساعات

يونس التايب يوجه رسالة لوكالة الانباء الجزائرية : محاولة للفهم

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا