تواصل معنا

مغاربة العالم

فرنسا تفرض اختبار كورونا على القادمين من خارج أوروبا وإن كانوا ملقحين

منشور

في

قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسي جابريل أتال، اليوم الأربعاء، تشديد قواعد السفر إلى فرنسا، من أجل لاحتواء تفشي متحور “أوميكرون”.

وأضاف أنه يتعين على المسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي الادلاء بنتيجة اختبار فيروس كورونا تثبت سلبية إصابتهم قبل 48 ساعة من دخول فرنسا، حتى لو كانوا ملقحين.

ومن جهة أخرى يتعين على المسافرين القادمين من دول الاتحاد الأوروبي، تقديم نتيجة الاختبار لفترة لا تقل عن 24 ساعة قبل الوصول لفرنسا، إذا كانوا من غير الملقحين.

وعبر المتحدث باسم الحكومة الفرنسي عن قلقه ازاء المتحور الجديد، قائلا: “نحن لم نصب بالذعر ولكننا نلتزم بالحرص قدر الإمكان”.

وكشف عن الوضع الوبائي في فرنسا يعرف تدهورا سريعا. إذ تجاوز معدل الإصابات بفرنسا على مدار سبعة أيام 300 لكل 100 ألف نسمة لأول مرة منذ أبريل.

مغاربة العالم

وصول طائرة سعودية على متنها إبراهيم سعدون إلى مطار محمد الخامس في هذا التوقيت

منشور

في

من المنتظر أن تحل الطائرة السعودية التي على متنها الشاب المغربي إبراهيم سعدون، الذي أفرج عنه قبل يومين عن طريق وساطة سعودية من سجون موالين لروسيا في أوكرانيا.


وحسب ما كشفته مصادر مطلعة أن الشاب المغربي إبراهيم سعدون سيصل إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء حوالي الثامنة مساء على متن الرحلة رقم SV375 التابعة للخطوط السعودية.


وتجدر الإشارة إلى أن والد إبراهيم سعدون قد سبق ووجه عبر مجموعة من المنابر الإعلامية، رسالة شكر خاصة للملك محمد السادس، الذي كان يتابع شخصيا عن كثب قضية إبراهيم وهو من أنقذ حياة ابني من الإعدام وأشكره جدا على هذا الموقف النبيل وأشكر جميع المغاربة.

إكمال القراءة

مغاربة العالم

البرتغال تختار الطبخ المغربي للاحتفاء بالتنوع والغنى الذي يتميز به

منشور

في

نظم نادي “جونسي كوا” البرتغالي وفندق المامونية، بتعاون مع سفارة المملكة بالبرتغال، أسبوع المغرب الذي احتفى بتنوع وغنى المطبخ المغربي.


وبحسب السفارة، فإن هذه التظاهرة، التي نظمت خلال الفترة ما بين 19 و22 شتنبر الجاري بنادي “جونسي كوا” (JNcQUOI) المرموق بلشبونة، هدفت إلى تقريب البرتغاليين، خاصة أعضاء النادي، من فن الطبخ المغربي المتنوع والغني بأطباقه ونكهاته.


وأشار المصدر ذاته إلى أن أعضاء النادي كانوا على موعد مع تذوق العديد من الأطباق المغربية الأصيلة، من مختلف مناطق المملكة، أعدها الطباخ رشيد أغوري، أحد كبار الطباخين بفندق المامونية بمراكش.
وخلال هذه التظاهرة، قدم الشيف أغوري أصنافا من المأكولات والوجبات المتنوعة التي تجسد في عمقها أصالة وتنوع المطبخ المغربي، وخصوصية فن الضيافة والذوق المغربيين، ومدى تأصلهما كتراث إنساني لامادي راسخ في ذاكرة المملكة.


وقد شكل هذا الحدث فرصة للتعرف على الأطباق المغربية الشهيرة والاستمتاع بتناولها، وشرب أكواب الشاي المغربي والاطلاع على التراث الأصيل للمملكة عبر بوابة المامونية، الذي سبق تصنيفه كأفضل فندق في العالم.


وتميز هذا الأسبوع بعروض موسيقية، قدم خلالها الدي-جي أمينك، وصلات من الرقص والموسيقى المغربية ارتحل من خلالها بالجمهور الحاضر إلى شوارع وأزقة مراكش وأجوائها الساحرة.

إكمال القراءة

التحدي 24

بوريطة يتباحث في نيويورك مع نظيره البوروندي

منشور

في

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، مباحثات مع نظيره البوروندي، ألبرت شنجيرو.

جرى هذا اللقاء بحضور السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال.

وانعقد هذا اللقاء على هامش المناقشة العامة خلال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

إكمال القراءة
Advertisement

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا