تواصل معنا

جهات

مجلس الدار البيضاء يُحارب “الكارديانات” بـ “الصابو”

درس مجلس مدينة الدار البيضاء ،برنامجا لتوسيع مناطق ركن السيارات بعدة شوارع في مقاطعات العاصمة الإقتصادية ،عن طريق اعتماد “الصابو”،مع توزيع عددات إلكترونية…

منشور

في

يدرس مجلس مدينة الدار البيضاء ،برنامجا لتوسيع مناطق ركن السيارات بعدة شوارع في مقاطعات العاصمة الإقتصادية ،عن طريق اعتماد “الصابو”،مع توزيع عددات إلكترونية .بعدما تعالت أصوات المواطنين الرافضين لسيطرة حراس السيارات على شوارع المدينة.

و عقد نائب العمدة،المكلف بتدبير الممتلكات والمواقف ،اجتماعا مع المنتخبين في مختلف المقاطعات ،من أجل مناقشة تعميم “الصابو” في شوارع الدار البيضاء قصد الحد من ظاهرة من ظاهرة انتشار الحراس في كل الأزقة والتي أصبحت تسيئ للمدينة.

وقد أقدمت جماعة الدار البيضاء على وقف تسليم رخص حراسة السيارات لعدد من المزاولين لهذا النشاط، في انتظار تحديد الأماكن التي يمكن أن تستعمل فيها المحاور الزرقاء.

وتم خلال هذه الإجتماعات ،اختيار الشوارع المؤهلة بالمقاطعات التي يمكن أن يتم فيها اعتماد نظام الركن، عبر تحديد المحاور الزرقاء، التي ينتج عنها عقل السيارات في حالة عدم أداء واجب الركن بواسطة العدادات الإلكترونية.

و تثير مسألة “الصابو” نقاشا قانونيا ،و جدلا واسعا في مواقع التواصل الإجتماعي،حيث يرى المواطنون في هذا الإجراء تقييدا وحرمانا لهم من ممارسة أشغالهم ،وقضاء شؤونهم الإدارية ،رغم أن الغالبية تقتني التذكرة المطلوبة ،إلا أنهم يفاجئون بتركيب “الصابو” بعد مرور أول دقيقة من التوقيت المشير إلى نهاية الخدمة، بدون “ذرة تساهل أو تفاهم” حسب تعبيرهم.

جهات

الدارالبيضاء.. توقيف مفتش شرطة لهذا السبب

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، أول أمس الأربعاء 22 يونيو الجاري، من توقيف مفتش شرطة..

منشور

في

بقلم

(صحفي متدرب)

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، أول أمس الأربعاء 22 يونيو الجاري، من توقيف مفتش شرطة، يشكل موضوع مسطرة تأديبية بسبب وضعية التخلي غير المبرر عن العمل، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد تفاعلت، بسرعة وجدية، مع مقطع فيديو يظهر قيام المعني بالأمر بالاستيلاء على هواتف نقالة بعدما تسلمها من مالك محل تجاري بمنطقة مولاي رشيد دون أن يسدد مقابلها، وذلك قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات الميدانية من تحديد هويته وتوقيفه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

إكمال القراءة

جهات

عودة موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل

تحتضن منطقة إملشيل (إقليم ميدلت)، من 22 إلى 25 شتنبر المقبل، دورة 2022 لموسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي.

منشور

في

تحتضن منطقة إملشيل (إقليم ميدلت)، من 22 إلى 25 شتنبر المقبل، دورة 2022 لموسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي.

وانعقد، أمس الخميس بميدلت، لقاء ترأسه عامل الإقليم السيد المصطفى النوحي، تحضيرا لتنظيم دورة السنة الجارية لموسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل، وذلك بعد انقطاع لمدة سنتين بسبب جائحة كوفيد-19.

وأكد النوحي، بالمناسبة، على أهمية هاتين التظاهرتين من أجل “إذكاء الرصيد والتراث الثقافي اللامادي للمنطقة، وحمايته من الاندثار.

واعتبر عامل الإقليم خلال اللقاء، الذي حضره، على الخصوص، رئيس المجلس الإقليمي، ورؤساء المصالح الأمنية، وممثلي المصالح الجهوية والإقليمية لقطاعات الثقافة والسياحة والفلاحة والغرف المهنية، أن ذلك سيظل يمثل “تقليدا اجتماعيا متجذرا في تاريخ المنطقة، يجب النهوض به وإحيائه للأجيال القادمة”، مشيرا إلى أنه تقرر تنظيم موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي من 22 إلى 25 شتنبر 2022.

كما دعا كافة المتدخلين والشركاء إلى التنسيق المحكم وتضافر جهود جميع الفاعلين من أجل التحضير الجيد لهاتين التظاهرتين، عبر تشكيل لجان محلية لكي تحقق نسخة هذه السنة النجاح المنشود على كافة المستويات.

وأكد المشاركون في الاجتماع، الذي حضره أيضا ممثلو الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والسلطة المحلية بإملشيل وبوزمو ورؤساء الجماعات الترابية بدائرة إملشيل، والمندوب الإقليمي للمقاومة وأعضاء جيش التحرير، وفعاليات من المجتمع المدني، أن هاتين التظاهرتين لهما دلالة تاريخية وثقافية كبيرة بالمنطقة.

وأعرب المتدخلون عن الاستعداد الكامل من أجل المساهمة الفاعلة وتعبئة كافة الوسائل الضرورية الكفيلة بإنجاح تنظيم هاتين التظاهرتين الهامتين.

إكمال القراءة

جهات

الدارالبيضاء.. التخدير وإضرام النار عمدا وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير يورط شخصين

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بالتنسيق مع عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الجمعة 24 يونيو الجاري، من توقيف شخصين ..

منشور

في

بقلم

(صحفي متدرب)

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بالتنسيق مع عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الجمعة 24 يونيو الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 22 و28 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالتخدير وإضرام النار عمدا وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى قيام ثلاثة أشخاص بإلحاق خسائر مادية بمجموعة من السيارات التي كانت مستوقفة بشارع “لاكوطا” بمنطقة البرنوصي بالدار البيضاء، قبل أن يدخلوا في نزاع مع حارس لمرآب السيارات تطور إلى إضرامهم النار بشكل متعمد في كوخ يستغله هذا الأخير بعين المكان.

وقد أسفر التدخل للفوري لدوريات الشرطة عن تحديد هويات المشتبه فيهم الثلاثة، قبل أن تقود عملية أمنية ميدانية إلى توقيف اثنين من بينهم بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهما في حالة تخدير متقدمة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، بينما لا زالت الأبحاث جارية من أجل توقيف المشتبه فيه الثالث.

إكمال القراءة
Advertisement
التحدي 24منذ 31 دقيقة

إصابة 140 عنصراً من القوات العمومية في حادث اقتحام سياج مليلية

اقتصادمنذ 58 دقيقة

المغرب يحصل على قرض جديد بـ 250 مليون دولار من البنك الدولي

جهاتمنذ ساعتين

الدارالبيضاء.. توقيف مفتش شرطة لهذا السبب

جهاتمنذ ساعتين

عودة موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل

سياسةمنذ 3 ساعات

بوريطة يثمن التعاون بين المملكة المغربية ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

اقتصادمنذ 3 ساعات

سكوري: أزيد من 30 ألف مستفيد حصلوا فعلا على أجورهم في إطار برنامج “أوراش”

التحدي 24منذ 4 ساعات

الكشف عن برنامج التعاون بين المغرب واليونيسف لحماية الطفولة

جهاتمنذ 4 ساعات

الدارالبيضاء.. التخدير وإضرام النار عمدا وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير يورط شخصين

سياحةمنذ 5 ساعات

المكتب الوطني للسكك الحديدية..يطلق عروضا مغرية و متميزة خاصة بالفترة الصيفية

التحدي 24منذ 5 ساعات

الحموشي يشرف على استقبال وتوديع منتسبي أسرة الأمن الوطني القاصدين الديار المقدسة لأداء فريضة الحج

اقتصادمنذ 3 أيام

لقجع يوضح أسباب فرض الضريبة على التجارة الإلكترونية الدولية (فيديو)

التحدي 24منذ 3 أيام

غالي: سعدون لا يتوفر على الجنسية الأوكرانية و محامون مغاربة سيحضرون محاكمته (فيديو)

جهاتمنذ 3 أيام

فيضان بإقليم تارودانت يودي بحياة شخص في غياب تام لرجال الوقاية المدنية (فيديو)

التحدي 24منذ 3 أيام

بالفيديو.. إعادة تمثيل جريمة قتل أخ لشقيقه بسبب الإرث بمراكش

التحدي 24منذ 7 أيام

خطر الغرق يهدّد أطفال المناطق القريبة من الأحواض المائية (فيديو)

جهاتمنذ أسبوع واحد

اندلاع حريق في غابة “بوكربة” بتازة.. (فيديو)

رياضةمنذ أسبوع واحد

لقجع: إقالة خاليلوزيتش لن تكلف شيئا (فيديو)

جهاتمنذ أسبوع واحد

فيديو اعتداء”كارديان”على مهاجر مغربي ومواطنة أمريكية بمراكش..يثير استياء المغاربة

اقتصادمنذ أسبوع واحد

المغرب يستضيف قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية في يوليوز المقبل (فيديو)

جهاتمنذ أسبوعين

بالفيديو.. حقيقة بيع حبة “كرموس الهندي” بثمن صاروخي في مراكش

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا