تواصل معنا

سياحة

مجموعة بن حم تبحث مراحل تطور أحد أكبر المشاريع السياحية في العاصمة الرباط

منشور

في

استقبل الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم في بمكتبه بفندق رويال روز في أبوظبي وفداً من بنك التجاري وفا المغربي. وضم الوفد كلاً من السيد محمد الكتاني رئيس مجلس الإدارة لمجموعة التجاري وفا بنك، والسيد يوسف الرويسي مدير عام ورئيس الخدمات المصرفية للشركات والاستثمارات، والسيد نبيل قادري المدير التنفيذي، والسيد شريف رضا كبير المسؤولين التنفيذيين في الشرق الأوسط ، سناء علمي رئيس تمويل التجارة العالمية ، سرج بهادريان مدير الخدمات المصرفية الاستثمارية .

وبحث الجانبان استثمارات مجموعة بن حم في المغرب ، واطلع الشيخ مسلم بن حم الوفد المغربي على عرض مرئي خاص بمشروع المجموعة، إنشاء مركز تجاري وفندق 5 نجوم في العاصمة الرباط، حيث وصلت نسبة إنجاز المرحلة الأولى إلى 65%، وناقش الطرفان الجدول الزمني الخاص بالمشروع وتفاصيل سير العمل .

وقال الشيخ مسلم بن حم” يعد مشروع بن حم في المغرب من أكبر المشاريع السياحية في العاصمة الرباط، ونعمل على بناء صرح حضاري سياحي باستخدام أحدث التقنيات المستدامة

وتابع بن حم” نسعى من خلال الاستثمار في مملكة المغرب الشقيقة توسيع آفاق المجموعة فيما يتعلق بمجال التطوير العقاري والعمل على تعزيز وجودنا في دول المغرب العربي باستثمارات نوعية بمقاييس عالمية .

وأكد بن حم على أن مسيرة العلاقات الإماراتية المغربية متواصلة برغبة مشتركة في تعزيز التعاون الثنائي وإيجاد الفرص الاستثمارية المواتية لها ووضع آليات واضحة لخدمة جهود التنمية في البلدين . الجدير بالذكر بأن مشروع بن حم في المغرب عبارة عن مركز تجاري كبير، يضم أفخم الماركات العالمية بمساحة تقدر بـ 22 ألف متر مربع ومجهز بأحدث التقنيات والمرافق العامة، ونحو 1000 موقف سيارة على 3 طوابق تحت الأرض، كما يتصل المركز التجاري بفندق من فئة 5 نجوم الذي سيشيد وفق أفضل المعايير العالمية ويضم 201 غرفة وجناح، بالإضافة إلى قاعة احتفالات رئيسية تتسع لـ 500 شخص وقاعات اجتماعات ومؤتمرات تتسع إلى نحو 400 شخص، كما يضم الفندق 5 مطاعم عالمية ونادياً صحياً وسبا ضمن أرقى المستويات وحديقة داخلية ومسبح

سياحة

المكتب الوطني المغربي للسياحة يطلق حملة  ترويجية للسياحة “نتلاقاو في مراكش”

منشور

في

أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة حملة تواصلية وطنية جديدة لحث المغاربة وتحفيزهم للسفر إلى مراكش بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف وقرب حلول العطل المدرسية القادمة لشهر أكتوبر، وذلك تفاعلا مع الحركة التضامنية الاستثنائية للمغاربة قاطبة التي أعقبت زلزال منطقة الحوز.

.وأفاد بلاغ  للمكتب الوطني المغربي للسياحة ” أنه سيشرع في بث هذه الحملة ابتداء من السبت 23 شتنبر على شبكات التواصل الاجتماعي والقنوات التلفزيونية الوطنية، على أن تليها يوم الإثنين القادم حملة تواصلية أخرى موازية تشمل الصحافة الإلكترونية والورقية، في أفق ضمان إشعاع شامل للسياحة الوطنية عشية المولد النبوي الشريف وبمناسبة قرب العطلة المدرسية لشهر أكتوبر.

ويضيف البلاغ:”علامة “نتلاقاو فبلادنا” هي بحق مصدر إلهام حقيقي مفعم بقيم نكران الذات، التضامن، التآخي، التقاسم والاستدامة، والإدماج والتآزر. تلك هي نفس القيم التي أضحت مصدر فخر واعتزاز لدى كافة المغاربة؛ حيث تجلى كل هذا الزخم التضامني الرائع الذي عم مختلف ربوع المملكة غداة الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز؛ ذاك الزخم الذي أبهر العالم وخلف أصداء إيجابية من مختلف الربوع.”

وخلص البلاغ ان  المكتب الوطني المغربي للسياحة بعتزم   مواصلة التواجد والعمل على اتخاذ كل التدابير والإجراءات التي تفرضها بعض المستجدات، الوطنية والدولية، بغية الحد من انعكاساتها السلبية على القطاع السياحي وإعانته على استعادة توجهه وبريقه، أملا في استقطاب أعداد مهمة من السياح الأجانب والداخليين على حد سواء”.

إكمال القراءة

سياحة

فاطمة الزهراء عمورتقف على الوضع السياحي في المناطق المتضررة بالزلزال

منشور

في

قامت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني،أمس  الأربعاء  بزيارة إلى مراكش و إقليم الحوز بهدف تقييم وضعية المؤسسات والمواقع السياحية التي تضررت جراء الزلزال,

وأفاد بلاغ للوزارة ان الوزيرة قامت” بزيارات تفقدية للعديد من مؤسسات الإيواء السياحي في المنطقتين. وأكدت أن العديد من هذه المؤسسات أبانت عن صمود ومرونة كبيرين في مواجهة الزلزال، في حين أن بعضها تعرضت لأضرار تتطلب أشغالا وإصلاحات.

وابرز البلاغ  انه “خلال تواجدها في الحوز، تمكنت  الوزيرة  يضسف البلاغ “من الالتقاء ببعض الساكنة ومهنيي المنطقة، والاطلاع على أوضاعهم، والتبادل معهم حول احتياجاتهم من حيث التشغيل، خاصة في قطاعات السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والتي لها وقع ملموس على هذه المنطقة.

كما قامت  الوزيرة أيضا بزيارة للمدينة العتيقة بمراكش، والتي شملت مجموعة من المواقع السياحية كساحة جامع الفنا، وسوق السمارين، ورحبة العطارين.

 وأشارت إلى أن : « النشاط السياحي لمدينة مراكش قد استعاد وتيرته العادية. وتأكد لنا ذلك خلال جولتنا في المدينة العتيقة التي ما زالت تستقطب السياح بفضل جاذبيتها القوية. هناك بالتأكيد بعض الأضرار التي لحقت بالمدينة، إلا أنه تم التكفل بها بسرعة. ونود طمأنة شركائنا والسياح القادمين فيما يخص الوضع المستقر بمدينة مراكش».

وخلص البلاغ “ان تعبئة الفاعلين في القطاع  متواصلة مع اقتراب موعد الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك العالمي، والتي ستنعقد من 09 إلى 15 أكتوبر بمراكش،  كما تتواصل الاستعدادات بشكل جيد على مستوى مختلف البنيات التحتية التي زارتها ا الوزيرة، بما في ذلك الموقع الرئيسي لباب إغلي، والفنادق، والمطاعم، وغيرها، من أجل ضمان تجربة استثنائية للزوار خلال فترة إقامتهم.”

إكمال القراءة

سياحة

وزارة السياحة: علامة “المغرب صنع يدوي” تتمتع بسمعة إيجابية تتجاوز 85٪

منشور

في

بقلم

قالت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إن العلامة “المغرب صنع يدوي” تتمتع بسمعة إيجابية تتجاوز 85٪. واعتبرت الوزارة، في بلاغ صحفي، أن منظومة اليقظة الاستراتيجية أبانت في بداية هذه السنة عن ثمارها الأولى.

وترمي هذه المنظومة التي تهدف الى تحسين المعرفة بالطلب والأسواق إلى رصد وتحليل التطورات العالمية في قطاع الصناعة التقليدية ومتابعة البصمة الرقمية للقطاع في الأسواق الرئيسية.

وتبرز النتائج الأولية أيضًا أن المجوهرات والحلي، على المستوى الدولي، هي الأكثر تداولا وطلبًا من قبل مستخدمي الإنترنت في جميع الأسواق الرئيسية، خصوصا الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا والمملكة المتحدة، وأستراليا وإيطاليا وألمانيا، كما تليها منتوجات أخرى متنوعة كالزربية، والفخار، ومنتوجات الديكور، والتأثيث.

أما بالنسبة لتحليل المنتوجات المغربية “المغرب صنع يدوي” يظهر أن الزليج المغربي هو المنتوج الأكثر تداولا على مستوى غالبية الأسواق الدولية، تليه الزربية والفخار والمنتوجات النباتية.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه المعلومات تؤكد الطلب المتزايد والسمعة المتميزة لمنتوجات الصناعة التقليدية المغربية وكذا خبرة ومهارة الحرفيين المغاربة التي لا مثيل لها.

كما مكنت هذه المنظومة بتحليل آراء وتعليقات العملاء الذين اشتروا منتوجات الصناعة التقليدية المغربية على أكبر منصات التجارة الإلكترونية العالمية، حيث يُظهر التحليل الأولي، الذي يشمل أكثر من 2500 عملية شراء تم التحقق منها، بمعدل رضا إجمالي بنسبة 89٪.

وحصلت الخصائص الجوهرية “القيمة التراثية والفنية” والتصميم، على أعلى النسب المئوية للإشارات الإيجابية 100٪ و96٪ على التوالي، تليها مواعيد التسليم وجودة المواد الاولية (92٪) والألوان (91٪) والجودة (87٪) والسعر (84٪).

وتمكن هذه الآليات أيضًا من تتبع وتحليل تأثير الحملات التواصلية التي تم إنجازها على مستوى القنوات الرقمية. وتبين هذه المعطيات أنه تم الوصول إلى 3 ملايين شخص بالمغرب، وأكثر من 1.5 مليون شخص بالديار الأوروبية وحوالي مليون شخص بأمريكا الشمالية في الفترة الممتدة بين 1 أبريل و30 يونيو 2023.

إكمال القراءة
Advertisement
جهاتمنذ شهرين

بالفيديو.. سيول جارفة تضرب جماعة مولاي ابراهيم بإقليم الحوز وتتسبب في خسائر فادحة

مغاربة العالممنذ 4 أشهر

بالفيديو.. طوطال اينيرجي في حلة جديدة ومتطورة لاستقبال مغاربة العالم

جهاتمنذ 4 أشهر

الرباط.. سفارة الصين تقدم هبة لفائدة نزلاء مركز حماية الأطفال (فيديو)

جهاتمنذ 4 أشهر

البيضاويون مُستاؤون: “المدينة تقترب من أن تصبح واحة نخيل بدون تمور” (فيديو)

جهاتمنذ 5 أشهر

بالفيديو.. اندلاع حريق بمستودعات لوجيستيكية بالدارالبيضاء

جهاتمنذ 5 أشهر

في حادث خطير.. حافلة ألزا تصدم حافلة للنقل المدرسي بالدار البيضاء(فيديو)

سياسةمنذ 6 أشهر

الخارجية الفرنسية: لدينا شراكة ثنائية استثنائية مع المغرب

جهاتمنذ 6 أشهر

جهة الشرق تشرع في إطلاق مشاريعها الجديدة من ثمار المبادرة الملكية (صور وفيديو)

جهاتمنذ 7 أشهر

فيديو.. “شرقيات” يوحد مسؤولي الجهة حول أهداف التنمية

جهاتمنذ 7 أشهر

بالفيديو.. جهة الشرق تحتفي بالخطاب الملكي التاريخي وتستعد لإقلاع تنموي جديد

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا