تواصل معنا

رياضة

منافسات البطولة الاحترافية لكرة القدم تنطلق على إيقاع مواجهات قوية

منشور

في

يرفع الستار اليوم الخميس عن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم ( انوي) في قسمها الأول ، بإجراء مباريات الدورة الأولى ،و التي سيشهد برامجها لقاءات قوية ،تتقدمها المواجهة الكلاسيكية بين حامل اللقب الوداد الرياضي ومضيفه الفتح الرياضي، والمباراة التي ستجمع مولودية وجدة بضيفه الجيش الملكي، وأيضا المواجهة التي ستدور رحها بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء بين الرجاء الرياضي وأولمبيك آسفي.

و هكذا، ستشد مباراة الفتح الرياضي ضد الوداد الرياضي الأنظار، بحكم طابع الندية الذي غالبا ما ميز المواجهات بين الطرفين في البطولة المغربية، و رغبة الفريقين معا التوقيع على انطلاقة جيدة في الموسم الكروي الجديد، خاصة بالنسبة لفريق الوداد الذي سيتبارى على اكثر من واجهة واضعا نصب عينه بلوغ منصات التتويج وطنيا وقارية و إقليميا، في ما يطمح فريق الفتح الرياضي الى تفادي سيناريو الموسم الماضي حيث عانى من سوء النتائج خلال الدورات العشر الأولى .

و سيكون الملعب الشرفي بوجدة مسرحا لمباراة قوية بين فريق الجيش الملكي ومضيفه مولودية وجدة الذي لن تكون مهمته صعبة امام العساكر، سيما بعد ان فقد خدمات مجموعة من ركائزه، ومن بينهم العميد عبد الله خفيفي المنتقل الى الدوري الاماراتي ومتوسط الميدان المتألق ياسين البحيري المنضم حديثا لفريق نهضة بركان، فيما يرغب الزعيم الذي عزز تشكيلته البشرية بمجموعة من اللاعبين الموهوبين العودة من وجدة بالنقاط الثلاث.
وعلى أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، سيطمح فريق الرجاء الرياضي وهو يستقبل نادي أولمبيك آسفي الى البصم على انطلاقة جيدة للتصالح مع قاعدته الجماهيرية و نسيان كبوات الموسم المنصرم وطنيا وقاريا ، لكن مهمته لن تكون امام القرش المسفيوي الراغب في دخول غمار البطولة المغربية الاحترافية حاملا معه آمالا وطموحات كبيرة لتحقيق موسم رياضي استثنائي.
أما الوافدان الجديدان على قسم الصفوة، المغرب التطواني والاتحاد الرياضي التوركي، فسيكونان على موعد مع مواجهتين قويتين، حيث سيكون الأول في ضيافة المغرب الفاسي العازم هذا الموسم على لعب الأدوار الطلائعية، فيما سيرحل الثاني إلى الجديدة لمواجهة الدفاع المحلي في رحلة محفوفة بالمخاطر .
بالمقابل تتسم باقي المباريات بطابع التكافئ حيث يستقبل فريق أولمبيك خريبكة ضيفه شباب المحمدية، و يستضيف اتحاد طنجة فريق الشباب الرياضي السالمي، في حين سيكون ملعب الانبعاث بأكادير مسرحا للمواجهة القوية بين فريق الحسنية و ضيفه نهضة بركان المنتشي بتتويجه بكأس العرس و لقب الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم .
فيما يلي برنامج الدورة الأولى:
الخميس 1 شتنبر:
نهضة بركان – حسنية أكادير (الساعة الثامنة و النصف)
الجمعة 2 شتنبر:
الفتح الرياضي – الوداد الرياضي (الساعة الخامسة مساء)
مولودية وجدة – الجيش الملكي (الساعة السابعة و الربع مساء)
الدفاع الحسني الجديدي – الاتحاد الرياضي التوركي (الساعة التاسعة و الربع مساء)
السبت 3 شتنبر:                    
اتحاد طنجة – الشباب الرياضي السالمي (الساعة السادسة مساء)
المغرب الفاسي – المغرب التطواني (الساعة الثامنة و النصف مساء)
الأحد 4 شتنبر:
أولمبيك خريبكة – شباب المحمدية (الساعة السادسة مساء)
الرجاء الرياضي – أولمبيك آسفي (الساعة الثامنة و النصف مساء)

رياضة

أمريكا تغازل الأسود قبل مونديال قطر

اقترب موعد العرس الكروي والكل يترقب بدء منافسات مونديال قطر 2022، والتي ستنطلق يوم الجمعة 18 نونبر المقبل..

منشور

في

اقترب موعد العرس الكروي والكل يترقب بدء منافسات مونديال قطر 2022، والتي ستنطلق يوم الجمعة 18 نونبر المقبل، وهنا الضغط أكثر على المنتخبات الافريقية تحديدا المنتخب الوطني المغربي الذي خاض مباراتين وديتين أمام كل من تشيلي وباراغواي على الأراضي الإسبانية في مدينتي برشلونة وإشبيلية، في إطار استعدادات الأسود للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022.


وبالحديث عن الأسود، نشر موقع “ESPN” الأمريكي، تقرير خاص عن المباريات الودية المنصرمة للمنتخبات الأفريقية المشاركة في نهائيات مونديال قطر2022، مؤكدا على أن المنتخب الوطني المغربي هو الأكثر خطورة وقوة بينهم، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي نقص في المواهب المتميزة داخل المنتخب الوطني، كما سلط الضوء على أهمية “اللمسة” الخاصة التي اضافها الناخب الوطني وليد الركراكي.


كما تحدث المصدر نفسه عن عودة “الساحر” حكيم زياش، واصفا إياها أنها أنعشت المنتخب الوطني المغربي، بعد الانسجام الكبير بينه وسفيان بوفال، وهو الانسجام الذي أنتج عدادا من فرص التهديف، وكذلك عودة لاعب “العملاق البافاري” نصير مزراوي إلى مركز الظهير الأيسر، كانت حل لمشكلة أشرف حكيمي الذي أكمل مشواره في الجهة اليمنى، وهو المشهد الذي افتقده الجمهور المغربي خلال فترة البوسني وحيد خليلوزيتش.


وفي سياق متصل، تمكن “أسود الأطلس” من الفوز وديا على نظيره تشيلي بهدفين نظيفين، في مدينة برشلونة، قبل أن يتعادل سلبا أمام باراغواي خلال المباراة الودية الثانية التي أقيمت في مدينة إشبيلية الإسبانية.

إكمال القراءة

رياضة

الجيش الملكي يعتلي صدارة ترتيب البطولة الاحترافية بعد فوزه على الدفاع الحسني الجديدي

فاز فريق الحيش الملكي على الدفاع الحسني الجديدي بحصة (4 – 1)، في مباراة احتضنها مركب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط

منشور

في

بقلم

(صحفي متدرب)

فاز فريق الحيش الملكي على الدفاع الحسني الجديدي بحصة (4 – 1)، في مباراة احتضنها مركب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، وسجل أهداف الفريق “العسكري” كل من رضا سليم وجوزيف كنادو وآدم النفاتي (هدفان)، فيما سجل هدف الفريق “الدكالي” الوحيد اللاعب مسعود جمعة من نقطة الجزاء.

وبذلك واصل فريق الجيش الملكي سلسلة نتائجه الإيجابية على مستوى البطولة الإحترافية، وعرفت المباراة مقاطعة من طرف الجماهير المساندة للـ”FAR”، وذلك بسبب تزامن توقيت المباراة مع محاكمة “معتلقي أحداث شغب مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي”.

وبهذا الانتصار، يعتلي الجيش الملكي صدارة ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 10 نقاط حصدها من 3 انتصارات وتعادل، فيما تجمد رصيد الـ”DHJ” في 6 نقاط من انتصارين وهزيمتين.

إكمال القراءة

رياضة

هام..هذا ما يجب ان تعرفه الجماهير المغربية قبل رحلة مونديال قطر

منشور

في

قالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر أمس الخميس،”إن وزارة الصحة قامت بإلغاء إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين إلى قطر، الحاصلون على اللقاح أو غير المحصنين وبغض النظر عن بلد المغادرة”.

كما أضافت أن على كافة الزائرين فوق سن السادسة، تقديم نتيجة سلبية لفحص كوفيد قبل الصعود على متن الطائرات المتوجهة إلى قطر لحظور البطولة.

ويتوجب أيضا إحضار شهادة اختبار “بي سي آر” بنتيجة سلبية صالحة لمدة 48 ساعة، أو اختبار المستضد السريع “رابيد تست” بنتيجة سلبية صالحة لمدة 24 ساعة، من موعد الرحلة المجدولة إلى دولة قطر، علما أن الاختبارات السربعة الذاتية غير سارية بالنسبة للمسافرين، بحسب موقع وزارة الصحة.

وفي حال اكتشاف أي إصابة بالفيروس في قطر، ستخضع لتدابير العزل الصحي “من خلال العزل خمسة أيام، ثم ارتداء الكمامة، ويبقى ارتداء الكمامة إلزاميا في جميع مرافق الرعاية الصحية ووسائل النقل العام”.

وقالت الدوحة،”أنه بإمكان زوار قطر الحصول على خدمات الرعاية الصحية في أي من المستشفيات والمراكز الصحية في الدولة، مضيفة إن الخدمات الصحية للحالات الطارئة والعاجلة في المستشفيات الحكومية ستتوفر بالمجان لحاملي بطاقة هيا”.

إكمال القراءة
Advertisement
التحدي 24منذ أسبوع واحد

بالفيديو.. فوضى خلال جلسة انتخاب رئيس أكبر غرفة تجارية بالمغرب

جهاتمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. الفيضنات تغرق شوارع أكادير

التحدي 24منذ أسبوعين

بالفيديو.. حريق مهول يستنفر رجال الوقاية المدنية

رياضةمنذ أسبوعين

بالفيديو.. حمد الله يحرز هدفين ويقود الاتحاد للفوز في الدوري السعودي

جهاتمنذ 3 أسابيع

عاجل.. كلية العلوم القانونية والاقتصادية تُعلن وفاة طالب متأثرا بفاجعة حريق الحي الجامعي بوجدة (فيديو+صور)

جهاتمنذ 3 أسابيع

بالفيديو.. إندلاع حريق مهول في محلات لبيع الخردة ببيوݣرى

جهاتمنذ 3 أسابيع

بالفيديو..سقوط خيوط كهربائية بغابة أدمين قرب مطار أكادير (تفاصيل و صور)

جهاتمنذ 3 أسابيع

بالصور.. اصطدام حافلة للنقل الحضري بسيارة خفيفة يخلف إصابات كثيرة بالجديدة + فيديو

جهاتمنذ 3 أسابيع

بالفيديو..اندلاع حريق غابوي جديد بإقليم شفشاون + صور

التحدي 24منذ 3 أسابيع

بالفيديو.. ابن الدكتور التازي يستعطف الملك للإفراج عن والديه

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا