تواصل معنا

رياضة

مونديال قطر.. المغرب بين أكثر الدول اقتناءا لتذاكر مباريات كأس العالم وحجزا للفنادق

قال محمد ستري، سفير المملكة المغربية بقطر، إن المغرب يوجد من ضمن الدول العشر الأولى على مستوى اقتناء تذاكر مباريات كأس العالم “قطر فيفا 2022 “

منشور

في

 قال محمد ستري، سفير المملكة المغربية بقطر، إن المغرب يوجد من ضمن الدول العشر الأولى على مستوى اقتناء تذاكر مباريات كأس العالم “قطر فيفا 2022 “، وكذا على مستوى الحجوزات الفندقية.

وأكد سفير المغرب، أن هذا الحدث العالمي الكبير سيشهد حضورا قياسيا للجمهور المغربي، سواء القادم من المملكة أو أفراد الجالية المغربية المقيمة بقطر وكذا من دول الجوار ومغاربة العالم.

وأبرز أن الجماهير المغربية العاشقة لكرة القدم ستصنع الحدث بطريقة تشجيعها وبخصوصية الأهازيج التي ترددها والتي ستضفي بهاء على الملاعب القطرية المتميزة والمتفردة، مبرزا أن هذا الحضور الجماهيري نابع من شغف الشعب المغربي بكرة القدم وبعشقه لفريقه الوطني. 

وأضاف أن الجماهير المغربية ستعمل أيضا في إطار مبادرة “رابطة المشجعين العرب”، على تشجيع الفرق العربية الأخرى وذلك كدليل على “تمسكنا بهويتنا العربية وعلى وحدتنا”.

وتابع محمد ستري، أنه منذ عدة أسابيع عبأت السفارة تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، كل امكانياتها لمواكبة الجماهير المغربية التي ستحضر هذا الحدث العالمي الكبير .

وفي معرض تطرقه لأجواء وظروف استعداد المنتخب المغربي بقطر نوه سفير المملكة المغربية بالجهود التي يقوم بها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ، وبحرصه على توفير جميع سبل النجاح سواء من حيث الإقامة الجيدة التي توفر جميع ظروف الراحة أو على مستوى ملاعب التداريب.

كما نوه بظروف الاستقبال التي وفرتها السلطات القطرية لبعثة المنتخب المغربي مشيدا باحترافية المسؤولين القطريين.

وحول الفرق بين المشاركات السابقة للفريق الوطني في كأس العالم والمشاركة الحالية، قال السفير المغربي إن المنتخب الوطني ومنذ أول مشاركة في 1970 كان يتوفر على عناصر لامعة لكن يخونه الحظ معبرا عن أمله في أن يكون الحظ هذه المرة بجانب المنتخب المغربي وأن تكون مشاركته في هذه الدورة موفقة وذلك بالنظر للتقنيات العالية التي يتميز بها اللاعبون الذين يمارسون في كبريات الأندية العالمية .

من جهة أخرى أكد محمد ستري، أنه بفضل السياسة الحكيمة الملك محمد السادس، تم تشييد مجموعة من الملاعب الكبرى بالمغرب فضلا عن بنيات تحتية مهمة من طرق وموانئ ومطارات، تؤهل المملكة لاحتضان أكبر التظاهرات العالمية.

ولفت إلى أن قطر التي تستضيف العرس العالمي عن جدارة واستحقاق لم تدخر جهدا منذ نيلها شرف احتضان كأس العالم لا من حيث المنشآت ولا من حيث البنية التحتية المتعلقة بالمواصلات والاتصالات، بحيث أن كل شيء أصبح جاهزا وأن قطر ستفاجىء الجميع بدورة استثنائية ستكون ناجحة بكل المقاييس.

وأكد أن قطر، ومعها العرب سيعطون من خلال هذه الكأس والفعاليات الموازية لها البرهان على أن العرب قادرون على رفع التحديات وعلى إعطاء صورة تليق بهم.

رياضة

منتخب الأرجنتين يبلغ نصف نهائي كأس العالم بفوزه على هولندا بركلات الترجيح

بسيناريو جنوني، أبقت الأرجنتين وقائدها ليونيل ميسي على حلم التتويج الأول منذ 1986 وبلغت نصف نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم

منشور

في

بقلم

بسيناريو جنوني، أبقت الأرجنتين وقائدها ليونيل ميسي على حلم التتويج الأول منذ 1986 وبلغت نصف نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم، بفوزها بركلات الترجيح 4-3 على هولندا بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي 2-2 الجمعة في ربع النهائي على ملعب لوسيل.

وافتتح ناهويل مولينا التسجيل للأرجنتين بتمريرة حاسمة سحرية من ميسي (35)، وأضاف الأخير الثاني من ركلة جزاء (73). إلا أن البديل فاوت فيخهورست قلّص الفارق في الدقيقة 83 قبل أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الحادية عشرة من الوقت بدل الضائع (90+11)، ويلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين، ومن ثم ركلات ترجيح تألق فيها الحارس إيميليانو مارتينيس بصده كرتين.

وتلتقي الأرجنتين في نصف النهائي مع كرواتيا، الثلاثاء، على الملعب ذاته بعد أن أقصت البرازيل بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1.

إكمال القراءة

رياضة

المنتخب المغربي يخوض آخر حصة تدريبية استعدادا لمباراة الغد

خاض المنتخب المغربي مساء اليوم، آخر حصة تدريبية له في ملعب “الدحيل”، استعدادا لمباراة الغد أمام المنتخب البرتغالي، لحساب ربع نهائي منافسات كأس العالم.

منشور

في

بقلم

خاض المنتخب المغربي مساء اليوم، آخر حصة تدريبية له في ملعب “الدحيل”، استعدادا لمباراة الغد أمام المنتخب البرتغالي، لحساب ربع نهائي منافسات كأس العالم.

وعاينت مواقع اعلامية في الخمسة عشرة دقيقة المفتوحة أمام وسائل الإعلام، إجراء الخماسي، رومان سايس، وأشرف حكيمي، ونايف أكرد، ويوسف النصيري، وسفيان أمرابط، لتداريب خاصة، فيما خاض بقية اللاعبين الحصة التدريبية بشكل عادي.

وخاض أكرد وحكيمي تداريب بالدراجة الهوائية، ليلتحق بهما سايس، بعد أن خاض حصة للجري حول أرضية الملعب مع أمرابط النصيري.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره البرتغالي ستجرى على أرضية ملعب الثمامة، غدا السبت، في الرابعة عصرا بالتوقيت المغربي.

إكمال القراءة

رياضة

كأس العالم.. كرواتيا تقصي البرازيل بركلات الترجيح (فيديو)

ابتسمت ركلات الترجيح للمرّة الثانية توالياً لكرواتيا فهزمت البرازيل 4-2 (الوقت الأصلي صفر – صفر والإضافي (1-1) لتبلغ الدور نصف النهائي ..

منشور

في

بقلم

ابتسمت ركلات الترجيح للمرّة الثانية توالياً لكرواتيا فهزمت البرازيل 4-2 (الوقت الأصلي صفر – صفر والإضافي (1-1) لتبلغ الدور نصف النهائي من مونديال قطر 2022 في كرة القدم الجمعة على ملعب المدينة التعليمية.

تقدّمت البرازيل في الوقت الإضافي بهدف لنجمها نيمار في الدقيقة 105+1، لكن كرواتيا أدركت التعادل بواسطة برونو بتكوفيتش (117).

وتلتقي كرواتيا في نصف النهائي مع الفائز من لقاء هولندا والأرجنتين الذي يقام لاحقا على ملعب لوسيل.

وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها كرواتيا الدور نصف النهائي بعد عام 1998 عندما خسرت أمام فرنسا 1-2، ثم في النسخة الماضية وخسرت أمام فرنسا أيضا في النهائي هذه المرة 2-4.

إكمال القراءة
Advertisement
جهاتمنذ ساعتين

بالفيديو.. فيضانات تجتاح مدينة طنجة

رياضةمنذ 8 ساعات

كأس العالم.. كرواتيا تقصي البرازيل بركلات الترجيح (فيديو)

التحدي 24منذ 3 أيام

بالفيديو.. جزائريون يحتفلون بتأهل المغرب الى ربع النهائي

رياضةمنذ 3 أيام

بعد تهنئة المنتخب الوطني.. جلالة الملك يتقاسم أجواء الفرحة مع شعبه (فيديو)

رياضةمنذ 3 أيام

المنتخب المغربي يتأهل الى ربع نهائي المونديال (فيديو)

مغاربة العالممنذ 4 أيام

قضية اكويسن.. فرنسا متشبثة بقرار الترحيل و بلجيكا تنظر في طلب الترحيل يوم الخميس( فيديو)

رياضةمنذ 5 أيام

المنتخب الانجيزي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم بعد فوزه على نظيره السينغالي (فيديو)

التحدي 24منذ أسبوع واحد

كيف تحولت باريس من “عاصمة للأنوار والفن” إلى “عاصمة للجرذان”

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. أمير قطر يشارك المغاربة احتفالاتهم بعد فوز الأسود

التحدي 24منذ أسبوع واحد

بالفيديو.. الدولي السابق فرانك لوبوف يعتذر عن عن الإساءة إلى المغاربة

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا