تواصل معنا

رياضة

نشطاء مغاربة يستنكرون قرار الجزائر المتعلق برفض رفع علم المغرب خلالة مقابلة الوداد والقبائل

استنكر نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، قرار الجزائر المتعلق برفض رفع علم المغرب، خلال مقابلة الوداد البيضاوي وشبيبة القبائل الجزائري..

منشور

في

استنكر نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، قرار الجزائر المتعلق برفض رفع علم المغرب، خلال مقابلة الوداد البيضاوي وشبيبة القبائل الجزائري، عادين هذا التصرف “صبيانيا”، لاسيما وأنه يتنافى مع البرتوكول الذي يفرضه الاتحاد الإفريقي “الكاف” في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية.

وفي هذا الإطار، قال محمد عبد الوهاب رفيقي: “أش هاد التبرهيش؟ واش هادي دولة ولا دراري لاعبين قليان السم؟ شكرا لبعثة فريق الوداد الرياضي .. قلوب المغاربة معكم”.

وكتب المحلل السياسي عمر الشرقاوي: “نظام ماشي غير مسطي النظام الجزائري يمكن يهين رموزه من أجل تصريف أحقاده ضد بلدنا، ملعب مقابلة الوداد وشبيبة القبايل علقوا جميع الرايات إلا راية المغرب. لكن فريق الوداد احتج أمام الكاف وبدل ان يرفعوا حماق الجزائر راية المغرب ناضو حيدو العلم ديالهم”.

ودون نوفل بوعمري: “وداد الأمة ينزل علم الجزائر بعد رفض نظام شنقريحة رفع علم المغرب”.

وكتب عبد العالي الرامي: “برافو بعد اعتراض الوداد الرياضي، يتم إنزال العلم الجزائري، بعد اصرار الجزائر، على عدم رفع علم المغرب، يتم إنزال علم الجزائر كدلك”.

وأدى احتجاج نادي الوداد الرياضي المغربي على قرار الجزائر أمام اللجنة المنظمة التابعة للاتحاد الإفريقي “الكاف”، إلى رفع العلمين المغربي والجزائري.

وكانت إدارة نادي الوداد، قد دعت قبيل المباراة، كافة الجماهير الودادية إلى الامتناع عن متابعة المباراة من مدرجات الملعب، وعدم الانسياق وراء أي استفزاز يضر بسمعة الكرة الإفريقية والمغرب أولا، وبطل إفريقيا والمغرب في المسابقة.

وحثت الإدارة في بلاغ لها، جماهير النادي إلى عدم الانسياق وراء أي استفزازات تجر لخروج المباراة من سياق التنافس الرياضي، حسب ما تؤطره وتفرضه القوانين المنظمة للمسابقة.

وشدد الوداد خلال البلاغ نفسه حرصه على احترام بقاء المنافسة الرياضية، في سياقها، دون إقحام أي عوامل أخرى فيها.

وانتشرت في وقت سابق، العديد من الأنباء بشأن مضايقات تعرض لها الطاقم الإعلامي المرافق للوداد الرياضي من طرف السلطات الجزائرية، وذلك بعد الوصول إليها لمواجهة نادي شبيبة القبائل، ما أعاد إلى الأذهان ممارسات سابقة للسلطات الجزائرية مع الإعلام المغربي.

يذكر أن الفريق الأحمر، حامل اللقب، انهزم، مساء اليوم، أمام نظيره شبيبة القبائل، بواقع هدف لصفر، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات من منافسات عصبة الأبطال الإفريقية.

رياضة

دوري أبطال إفريقيا.. الرجاء الرياضي يهزم نظيره سيمبا التنزاني بثلاثية و يتأهل لربع النهائي

تغلب فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، بنتيجة (3-1) على نظيره سيمبا التنزاني في مباراة الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا…

منشور

في

بقلم

تغلب فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، بنتيجة (3-1) على نظيره سيمبا التنزاني في مباراة الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وبالعودة إلى تفاصيل المواجهة، فقد بحث الفريق المغربي عن هدف السبق منذ البداية، من خلال خلق كرات هجومية مسترسلة لم تعرف طريقها إلى شباك الفريق التنزاني طيلة دقائق الجولة الأولى.

وفي حدود الدقيقة 45 تمكن الرجاء الرياضي من هز الشباك وإحراز هدف السبق عن طريق اللاعب حمزة خابا، لتنتهي تفاصيل الجولة الأولى بهدف نظيف للرجاء.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، تمكن الفريق الضيف من الوصول إلى شباك الفريق المغربي في حدود الدقيقة 48 عن طريق اللاعب جون باليكي، ليحرز بذلك هدف التعادل.

وعاد الرجاء الرياضي للضغط على مرمى سيمبا في باقي أطوار المباراة، من خلال مناورات هجومية مسترسلة، أثمرت إحداها احتساب ركلة جزاء في حدود الدقيقة 70، ترجمها للهدف الثاني، قبل أن يسجل محمد بولكسوت الهدف الثالث.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده بعد هذا الفوز للنقطة 16 في صدارة المجموعة الثالثة، فيما جمدت الهزيمة رصيد سيمبا في حدود 9 نقاط، بالمركز الثاني.

إكمال القراءة

رياضة

إصابة في إصبع القدم تغييب أوناحي عن الملاعب لبقية الموسم 

أعلن مدرب أولمبيك مارسيليا، إغور تودور، اليوم الخميس، أن الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، الذي أصيب خلال المباراة التي فاز فيها أسود الأطلس…

منشور

في

بقلم

أعلن مدرب أولمبيك مارسيليا، إغور تودور، اليوم الخميس، أن الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، الذي أصيب خلال المباراة التي فاز فيها أسود الأطلس على البرازيل (2-1)، السبت الماضي في طنجة، سيغيب عن الملاعب لبقية الموسم وسيخضع لعملية جراحية بعد كسر على مستوى إصبع القدم.

وقال المدرب، في ندوة صحفية قبل المباراة ضد مونبولييه “إنه خبر سيئ لأوناحي (22 سنة) ولنا”، مسجلا أنه سيخضع لعملية جراحية وسيغيب حتى نهاية الموسم”.

وأضاف تودور “كنا نأمل حقا أن يتمكن من مساعدتنا”.

وبعد عدة مواعيد طبية، تم اتخاذ قرار إجراء عملية جراحية للاعب خط الوسط المغربي على وجه السرعة، يوم الجمعة أو السبت، بحسب الصحف الرياضية.

وتقدر فترة نقاهة عز الدين أوناحي بشهرين على الأقل، مما يعني نهاية الموسم بالنسبة للاعب.

إكمال القراءة

رياضة

الكاف يحدد مواعيد النسخة الرابعة والثلاثين لكأس أمم إفريقيا بساحل العاج

منشور

في

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  البوم الخميس المواعيد الرسمية لإقامة كأس أمم إفريقيا 2023 المقررة مطلع عام 2024 في ساحل العاج، حيث تقام المباراة الافتتاحية في 13 يناير على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان.أما المباراة النهائية، فتقام يوم الحادي عشر من فبراير.

وأكد الأمين العام للاتحاد الافريقي فيرون موسونغو أومبا، أن القرعة الرسمية ستقام خلال شهر سبتمبر المقبل على ان يتم تم تأكيد التاريخ والمكان في وقت لاحق.

وكشف “كاف” عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، اليوم الخميس، أن البطولة سوف تستمر 4 أسابيع، حتى 11 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخبا.

وأضاف المصدر: “ستكون هذه هي النسخة الرابعة والثلاثين من البطولة، وتعود إلى كوت ديفوار للمرة الثانية بعد أن أقيمت هناك لأول مرة عام 1984، حيث برزت الكاميرون كفائزة بها لأول مرة”.

وأوضح المصدر ذاته: “مع اقتراب التصفيات القارية من خط النهاية فإن الطريق إلى كوت ديفوار يتبلور تدريجياً، بينما يستعد العالم لأكبر حدث كرة قدم في إفريقيا”.

وتابعت الكنفدرالية: “ضمنت 6 دول حتى الآن مكانها في أمم إفريقيا مع كوت ديفوار البلد المضيف، وهي والمغرب وتونس والسنغال وبوركينافاسو والجزائر وجنوب إفريقيا”.

إكمال القراءة
Advertisement
رياضةمنذ 16 دقيقة

دوري أبطال إفريقيا.. الرجاء الرياضي يهزم نظيره سيمبا التنزاني بثلاثية و يتأهل لربع النهائي

التحدي 24منذ ساعتين

جلالة الملك يترأس الدرس الثاني من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية

اقتصادمنذ 3 ساعات

بنك المغرب: القروض البنكية بالمغرب تتراجع لـ6 بالمئة في فبراير

التحدي 24منذ 4 ساعات

دعوات لتنظيم وقفات احتجاجية بمختلف المدن المغربية تعبيرا عن رفض تردي الأوضاع المعيشية و ارتفاع الأسعار

التحدي 24منذ 5 ساعات

تقرير أممي: الجوع وسوء التغذية في المنطقة العربية وصلا لمستويات حرجة

التحدي 24منذ 9 ساعات

بالفيديو… سفارة الصين بالمغرب تمول مؤسسة اعبابو لتوزيع قفف رمضانية

التحدي 24منذ 23 ساعة

جلالة الملك يهنئ رئيس الإمارات بتعيين نجله وليا للعهد في إمارة أبوظبي

جهاتمنذ 24 ساعة

إطلاق مركز لإصدار البطائق الوطنية للتعريف بالدريوش

اقتصادمنذ يوم واحد

بنك المغرب: تراجع عدد الوكالات البنكية بالمغرب إلى 5914 سنة 2022

سياسةمنذ يوم واحد

الحكومة تحدد تعويضات “هيئة محاربة الرشوة” وتؤشر على تعيينات جديدة

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا