تواصل معنا

رياضة

نقطة قوة المنتخب الإسباني التي تؤهله للفوز بالمونديال

كشف النجم السابق غوتي عن نقطة القوة الأبرز في منتخب إسبانيا الحالي، والتي تؤهله للفوز بلقب كأس العالم 2022.

منشور

في

كشف النجم السابق غوتي عن نقطة القوة الأبرز في منتخب إسبانيا الحالي، والتي تؤهله للفوز بلقب كأس العالم 2022.

صرح غوتي في برنامج، “التشيرينغيتو”: “لا أرى هناك أي منتخب في المونديال قادر على انتزاع الكرة من المنتخب الإسباني”.

منتخب لاروخا طبق في مباراته الاولى ضد كوستاريكا فلسفة الاستحواذ على الكرة بطريقة أكثر من ممتازة أعادت إلينا الذاكرة لما فعله الجيل التاريخي الذي فاز بلقبي كأس العالم وكأس أمم أوروبا قبل عدة سنوات ماضية.

هذا وأكد مدرب المنتخب الإسباني “أنه لم يكن على علم بكون المنتخب الكوستاريكي تقدم في فترة من اللقاء على الألماني، وهو ماكان يعني إقصاء منتخه.

وأضاف: ولو علمت بالأمر لكنت أصبت بأزمة بقلبية”

وعن مواجهة المغرب في دور الـ16،قال : “نحن نلعب ضد مفاجأة كأس العالم،وسيكون الأمر صعبًا للغاية”

رياضة

” الكاف” يحدد موعد الإعلان عن البلد المستضيف لمنافسات الكان 2025

بعد الزيارات التي قامت بها لجان التفتيش التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) خلال شهر يناير للدول الخمس المرشحة لتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025..

منشور

في

بقلم

بعد الزيارات التي قامت بها لجان التفتيش التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) خلال شهر يناير للدول الخمس المرشحة لتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025، حدد “الكاف” رسميا يوم 10 فبراير موعدًا للإعلان عن اسم البلد المضيف للمسابقة.

ويعد المغرب من أبرز البلدان المرشحة لاستضافة هذه المنافسات نظرا للمؤهلات المهمة التي يتوفر عليها فيما يتعلق بالبنية التحتية والملاعب، وكذا استضافتها لمنافسات كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

وكتبت “وكالة أنباء الشرق الأوسط” أن المغرب يمتلك الملف الأبرز بين الدول الخمس المرشحة لتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لسنة 2025، بفضل الثقة الكبيرة التي تحظى بها المملكة لدى مسؤولي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ولقدرتها على تنظيم البطولة بأفضل صورة ممكنة.

وأوضحت الوكالة، في تقرير لها، الأحد 29 يناير 2023، حمل عنوان “الكاف تعلن مستضيف أمم إفريقيا 2025 يوم 10 فبراير والمغرب أبرز المرشحين”، أن خبرة المملكة الواسعة في استضافة العديد من الأحداث والمسابقات الرياضية، وخاصة بطولات كرة القدم، سواء القارية أو العالمية، تضعها في مقدمة أبرز المرشحين للظفر بتنظيم هذا الحدث الرياضي.

وذكر التقرير، الذي أعادت نشره صحف ومواقع مصرية وعربية على نطاق واسع، أن خمسة دول إفريقية أبدت رغبتها في استضافة البطولة هي فضلا عن المغرب، بنين ونيجيريا وزامبيا والجزائر.

وتابع أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قامت بإعداد ملف قوي لتعزيز حظوظها في احتضان نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، موضحا أن المغرب يتوفر على ملاعب بمواصفات حديثة، جاهزة لاستضافة مباريات الكان.

وذكر كاتب المقال بأن المغرب استضاف بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم مرة واحدة من قبل، كانت عام 1988، أي قبل 35 عاما، وهو ما يعزز حظوظه أيضا للفوز بشرف احتضان نسخة المسابقة عام 2025.

كما ذكر باستعداد المغرب لاحتضان بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير المقبل في مدينتي طنجة والرباط، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمشاركة 7 أندية هي الأهلي المصري، والوداد المغربي، والهلال السعودي، وريال مدريد الإسباني، وفلامنغو البرازيلي، وسياتل ساوندرز الأمريكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ولفت إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي يستضيف فيها المغرب بطولة كأس العالم للأندية، إذ سبق له تنظيم المسابقة العالمية مرتين من قبل، (2013 و2014) وتوج باللقب في نسخة 2013 فريق بايرن ميونخ الألماني، فيما أحرز اللقب عام 2014 فريق ريال مدريد الإسباني.

وخلص المقال إلى أن المغرب أضحى الوجهة المفضلة للكاف لاستضافة العديد من الاستحقاقات القارية خلال الفترة الماضية، مذكرا، في هذا الصدد، بتنظيم المغرب النسخة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 13 نونبر لعام 2022، وكذا تنظيم المباراة النهائية للنسخة الماضية لبطولة دوري أبطال إفريقيا للرجال، فضلا عن استضافة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين عام 2020.

إكمال القراءة

رياضة

البطولة الاحترافية.. تواركة يضيف ثلاث نقاط إلى رصيده بعد فوزه على الدفاع الجديدي

تغلب فريق اتحاد تواركة لكرة القدم، بهدفين لواحد على حساب ضيفه الدفاع الجديدي في مباراة الجولة 16 من الدوري الاحترافي التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد.

منشور

في

بقلم

تغلب فريق اتحاد تواركة لكرة القدم، بهدفين لواحد على حساب ضيفه الدفاع الجديدي في مباراة الجولة 16 من الدوري الاحترافي التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد.

وأضاف اتحاد تواركة 3 نقاط ثمينة إلى رصيده بعد هذا الفوز، إذ بلغ النقطة 25 في الصف السادس، في المقابل جمدت الهزيمة رصيد الدفاع الجديدي في حدود 21 نقطة بالمركز العاشر.

إكمال القراءة

رياضة

النصيري يواصل تألقه و يساهم في فوز إشبيلية بثلاثية نظيفة

واصل الدولي المغربي يوسف النصيري تألقه مع إشبيلية، حيث ساهم في فوز فريقه على إلتشي بثلاثية نظيفة..

منشور

في

بقلم

واصل الدولي المغربي يوسف النصيري تألقه مع إشبيلية، حيث ساهم في فوز فريقه على إلتشي بثلاثية نظيفة خلال الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني.

وافتتح النصيري النتيجة لإشبيلية في الدقيقة التاسعة والعشرين من المباراة، بعد تمريرة من الأرجنتيني ماركوس أكونا، الذي سجل الهدف الثاني قبل دقيقتين من انتهاء الشوط الأول.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي للنصف الثاني من المباراة أضاف النصيري هدفا ثانيا من تمريرة للاعب الإسباني سوسو.

ونجح المهاجم المغربي في رفع رصيده التهديفي إلى ثمانية أهداف في مختلف المسابقات التي شارك فيها خلال هذا الموسم.

وتألق النصيري مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم، حيث أحرز هدفين ساهم بهما في بلوغ “الأسود” إلى نصف النهائي واحتلال المركز الرابع في هذه البطولة.

إكمال القراءة
Advertisement
رياضةمنذ 6 دقائق

” الكاف” يحدد موعد الإعلان عن البلد المستضيف لمنافسات الكان 2025

رياضةمنذ 58 دقيقة

البطولة الاحترافية.. تواركة يضيف ثلاث نقاط إلى رصيده بعد فوزه على الدفاع الجديدي

التحدي 24منذ ساعتين

الشركة المصنعة لدواء “الغدة الدرقية” توضح سبب نقصه في الصيدليات

سياسةمنذ 3 ساعات

هيئة حقوقية شيلية تستهجن “انزلاق” البرلمان الأوروبي

التحدي 24منذ 5 ساعات

وكالة الحوض المائي لملوية تنظم المعرض الجهوي الأول للماء بجهة الشرق

التحدي 24منذ 6 ساعات

نشرة انذارية :موجة برد بعدد من الأقاليم من الأحد إلى الخميس

التحدي 24منذ 7 ساعات

ورزازات:فرع حقوقي يستنكر ما يتعرض له المواطنون بالقنصليات الفرنسية من رفض طلبات التاشيرة

التحدي 24منذ 8 ساعات

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل  تصادق على برنامجها  السنوي

سياسةمنذ 9 ساعات

بالجزائر انتخاب نجوى ككوس عضوا باللجنة التنفيذية في منظمة التعاون الإسلامي

سياسةمنذ 10 ساعات

العراق تجدد التأكيد على موقفها الداعم للوحدة الترابية للمغرب

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا