تواصل معنا

التحدي 24

هام لزبناء الموقع الصيني “SHEIN”

توصل موقع “شي إن” الصيني بشكايات كثيرة من زبائنه المغاربة، بظهور مشاكل و تغييرات غير مسبوقة في طريقة تعاملاته مع الزبناء، أدى إلى امتعاضهم في المنصات المختلفة لمواقع التواصل الاجتماعي.

منشور

في

توصل موقع “شي إن” الصيني بشكايات كثيرة من زبائنه المغاربة، بظهور مشاكل و تغييرات غير مسبوقة في طريقة تعاملاته مع الزبناء، أدى إلى امتعاضهم في المنصات المختلفة لمواقع التواصل الاجتماعي.

و فوجئ الزبائن بتغييرات غير متوقعة في الأثمنة، أبرزها تضاعف ثمن الشحن الذي كان في حدود 10 دراهم فقط، شريطة تجاوز الزبون لثمن 700 درهم في تقديم طلبات الشراء المختارة من طرفه، في خين أصبح الآن يصل ثمن الشحن الى حدود 160 درهم مما أثار حفيظة الزبناء في المغرب، بالاضافة إلى التحول الغريب في أثمنة المنتجات المطروحة في هذا المتجر الالكتروني، حيث جاء هذا الارتفاع بزيادة خيالية، بالمقارنة مع ما كانت عليه في الأيام القليلة الماضية.

وفي بحثنا عن أسباب هذه التغييرات، سألنا بعض الزبائن الأوفياء لهذا الموقع عن المشاكل التي ظهرت فيه مؤخرا، البعض يرى أن هذا الارتفاع الصارخ في الأثمنة بسبب عطب تقني في الموقع، وقالت نادية للتحدي، زبونة وفية لهذا الموقع ” أظن أن هذه الزيادات مقصودة ولا يوجد لعطب تقني، و أن هذا الارتفاع في الأثمنة لا يقتصر فقط على المغرب بل في جميع أنحاء العالم، بعد ما تواصلث مع صديقة لي في اسبانيا”.

ووفق ما تداولته بعض الصفحات المهتمة بالتجارة الإلكترونية، خاصة موقع “شي ان” في مواقع التواصل الاجتماعي، ان لديه مشاكل مع “spedaf” وهي شركة الشحن التي يتعامل معها لتوصيل الطلبات الى جميع أنحاء العالم، و يرجح أن هذا التوتر الحاصل بينهم بسبب عدم توصل أغلب مستخدمين موقع “شي ان” لمقتنياتهم، و تبرر الشركة هذا المشكل أنه راجع للحجز عليها من طرف الجمارك.

وأفادت آسيا (زبونة)، أنها توصلت بإشعار من خدمة الزبائن الخاصة ب”شي ان” مفادها ” لن نتوقف عن الشحن إلى المغرب ولن تغلق موقع MA . السبب في ، أن شحنتك عالقة في مستودعاتنا هو أن مستودعاتنا مغلقة مؤقثا بسبب الوباء والجمارك ، يرجى العلم أننا سنبذل قصارى جهدنا للتأكد من تسليم الطرود في أقرب وقت ممكن . شكرا على لطفك وتفهمك.”

وأوضحت نفس الصفحات ان الموقع بصدد إصلاح هذه المشاكل بتصفية حساباتها مع الشركة المعنية للشحن و تغييرها بشركة أخرى رائدة على المستوى العالمي في خدمات الشحن و التوصيل.

ومن جهة أخرى، و في استقصاء قامت صحيفة وطنية، حيث أكدت أن الفاعلين بقطاع النسيج والملابس الجاهزة بالمغرب منزعجون من توجه جل الزبانئ للمواقع التجارية الصينية، خاصة بعد تسجيل أزيد من 80 الف معاملة في ظرف شهر واحد فقط، ما يجعله أول بائع وموزع افتراضي للملابس الجاهزة في المغرب.

واعتبر المهنيون هذا الاختراق الإفتراضي لسوق الملابس الجاهزة، بمثابة تهريب افتراضي، خاصة ان المقتنيات التي تقل عن 1200 درهم، تظل معفية من الحقوق الجمركية، ما يجعل بعض الشبكات تستغل هذا المقتضى لجلب كميات هامة، على مراحل، وباستخدام أشخاص آخرين لإنجاز طلبات لا تتجاوز السقف المحدد للإعفاء من آداء الواجبات الجمركية.

و يعتبر “Shein” واحد من أهم المواقع الإلكترونية (متجر الكتروني) المخصصة لبيع المنتجات و الأزياء بجودة عالية و بأثمنة منخفضة.

التحدي 24

السجن 10 سنوات لمالك “النهار الجزائرية”

منشور

في

ثبّتت محكمة استئناف جزائرية، اليوم الأحد، الحكم بالسجن 10 سنوات في حق أنيس رحماني، مالك مجموعة “النهار” الإعلامية الخاصة، بتهمة الفساد، حسب قصاصة لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

لوحق أنيس رحماني، واسمه الحقيقي محمد مقدم، خصوصا بتهم “سوء استعمال عن سوء نية لأموال شركة الأثير للصحافة” التابعة لمجموعة النهار، و”مخالفة التشريع المنظم للنقد والصرف”، و”استغلال النفوذ وأعوان الدولة للحصول على مزايا غير مستحقة” و”التصريح الكاذب”، وفق المصدر نفسه.

كذلك، قضت المحكمة بتغريم شركة “الأثير للصحافة” 12 مليون دينار (قرابة 88 ألف أورو) مع دفع تعويض قدره 10 ملايين دينار (أكثر من 73 ألف أورو) لصالح الخزينة العامة.

وكان رحماني قد أدين، في مارس 2021، استئنافيا في قضية أخرى، بالسجن ثلاث سنوات بتهمة تسجيل والبّث بشكل غير قانوني في أكتوبر 2018 لاتصال هاتفي أجراه مع ضابط في جهاز الاستخبارات.

كذلك، حكم، في 15 أكتوبر 2020، على مالك مجموعة النهار بالحبس ستة أشهر بتهمة القذف في قضية أخرى لاحقه فيها ياسين فضيل، مدير جريدة الشروق.

أطلقت قناة “النهار تيفي” العام 2012؛ لكنها تعرضت لاتهامات بكونها تستهدف معارضي “نظام” الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، الذي أجبر على الاستقالة عام 2019 بضغط من الجيش والحراك الشعبي وتوفي في شتنبر 2021.

خلال حملة الانتخابات الرئاسية في دجنبر 2019، هاجمت القناة المرشح عبد المجيد تبون الذي أصبح رئيسا.

إكمال القراءة

التحدي 24

بالصور.. اعتداء جديد على شرطي في الشارع العام

منشور

في

تعرض شرطي تابع لفرقة الدراجين بولاية امن الدارالبيضاء، مساء اليوم الاحد 25 شتنبر 2022، لإصابة بليغة بمناطق متفرقة من جسده بعدما تعرض لاعتداء بشع من طرف عصابة متخصصة في السرقات بعد تدخله للقبض على أحد افراد العصابة.

وحسب مصادر، فإن الشرطي تدخل لتوقيف أحد افراد العصابة التي تعرض المواطنين للضرب والتهديد بالسلاح الأبيض، حتى تفاجأ بهجوم افراد العصابة التي تسببت في اصابته بجروح بليغة واردته أرضا فاقدا للوعي، والهرب إلى وجهة مجهولة.

وتم نقل المصاب نحو المستعجلات لتقديم الإسعافات الأولية ، فيما فتحت فيه المصالح الأمنية تحقيقا من أجل التعرف على هوية مرتكبي الحادثة.

يشار الى أن هذا الاعتداء يعتبر الثاني من نوعه خلال هذا الاسبوع بعد حادث الاعتداء على شرطي مرور، من قبل سائق دراجة نارية بمخرج نفق الموحدين بالدار البيضاء.

إكمال القراءة

التحدي 24

عاصفة تلغي رحلات جوية في جزر الكناري

منشور

في

ألغيت أكثر من 200 رحلة جوية، اليوم الأحد، في أرخبيل الكناري الإسباني بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية المرافقة للعاصفة “هرمين” الاستوائية، حسب الهيئة المشغّلة للمطارات الاسبانية.

ولفتت الهيئة الانتباه إلى إلغاء 215 رحلة من وإلى الأرخبيل، الواقع في المحيط الأطلسي قبالة سواحل الصحراء المغربية. وتمّ تحويل مسار 25 رحلة جوية.

وطال الإلغاء بشكل أساسي رحلات شركة “بينتر” (Binter) المحلية وشركة “ايبيريا” (Iberia)، وأُلغيت أيضًا بعض الرحلات الدولية.

وتقرر إلغاء هذه الرحلات على ضوء العاصفة “هرمين” التي تضرب الكناري، منذ أمس السبت. ودفعت العاصفة السلطات إلى وضع الأرخبيل بأسره في حالة انذار.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية فقد سُجّل مستوى تساقطات قياسي لشهر شتنبر في عدة محطات للأرصاد الجوية في أرخبيل الكناري؛ لا سيّما في جزيرة تينيريفي، وتستمر الأمطار حتى غد الاثنين.

إكمال القراءة
Advertisement

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا