تواصل معنا

التحدي 24

هام للراغبين في التجنيد.. هذا تاريخ ملء الاستمارة

منشور

في

أفاد بلاغ لوزير الداخلية أن المدة المخصصة لإجراء عملية الإحصاء تنطلق من يوم 13 دجنبر 2021 إلى غاية يوم 10 فبراير 2022. ويأتي ذلك في إطار الإعداد لعملية الإحصاء الممهدة لانتقاء وإدماج الفوج المقبل ،تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لإدماج الفوج المقبل في الخدمة العسكرية.

وأهاب وزير الداخلية بالشباب الذين الذين سيبلغون من العمر ما بين 19 و25 سنة في 16 ماي 2022 والمتوفرين على الشروط المطلوبة قانونا لأداء الخدمة العسكرية ، أنهم سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بإشعار الاحصاء الخاص بهم، سواء بكيفية شخصية أو عن طريق أحد أفراد أسرهم، إلى ملء استمارة الإحصاء، عبر الموقع الإلكتروني http://www.tajnid.ma، ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الإحصاء، أي ابتداء من يوم 13 دجنبر الجاري.

كما أخبر وزير الداخلية من خلال ذات البلاغ، كافة الشباب المستوفين لشرط السن المذكور أنه يمكنهم، ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الاحصاء، التأكد عبر نفس الموقع الإلكتروني من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية. ومن جهة أخرى، فإنه يمكن للشباب، ذكورا وإناثا، الذين لم يتم استدعاؤهم لملء استمارة الإحصاء، والراغبين في أداء الخدمة العسكرية، أن يقوموا تلقائيا، ابتداء من يوم 13 دجنبر الجاري، بملء استمارة الإحصاء عبر الموقع الإلكتروني المذكور، ونفس الإمكانية يتيحها القانون أيضا لفائدة الشباب من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المسجلين بالسجلات القنصلية، الراغبين في أداء الخدمة العسكرية.

التحدي 24

بالفيديو.. جزائريون يحتفلون بتأهل المغرب الى ربع النهائي

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لاحتفال عدد من المشجعين الجزائريين في قطر والجزائر بفوز المغرب على إسبانيا اليوم..

منشور

في

بقلم

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لاحتفال عدد من المشجعين الجزائريين في قطر والجزائر بفوز المغرب على إسبانيا اليوم الثلاثاء، وبلوغه الدور ربع النهائي لمونديال قطر.

ونشر حساب صحيفة “الشرق- قطر” على موقع “تويتر” مقطع فيديو لمواطنين جزائريين ومغاربة وهم يرددون: “الجزائر والمغرب.. خاوا خاوا مافي عداوة”، بعد فوز المنتخب المغربي.

كما تداول رواد على موقع “تويتر”، مقطع فيديو يوثق احتفال عدد من المواطنين الجزائريين بفوز منتخب المغرب في أحد المقاهي بالجزائر.

إكمال القراءة

التحدي 24

الصحافة الجزائرية تتفاعل مع تأهل المغرب على حساب اسبانيا (صور)

تفاعلت الصحافة الجزائرية بمختلف أنواعها مع الإنجاز غير المسبوق لأسود الأطلس، بعدما تأهلوا إلى دور ربع النهائي لكأس العالم قطر فيفا 2022، إثر تغلبهم على إسبانيا بركلات الترجيح بثلاثة أهداف لصفر.

منشور

في

بقلم

تفاعلت الصحافة الجزائرية بمختلف أنواعها مع الإنجاز غير المسبوق لأسود الأطلس، بعدما تأهلوا إلى دور ربع النهائي لكأس العالم قطر فيفا 2022، إثر تغلبهم على إسبانيا بركلات الترجيح بثلاثة أهداف لصفر.

وعنون موقع الخبر “إنجاز تاريخي للمنتخب المغربي”، معتبرة في تفاصيل المقال أن لاعبي المنتخب المغربي يدينون بالفوز والتأهل “لحارسهم ياسين بونو الذي وقف في وجه مهاجمي “لاروخا”، فأجهض فرصهم ثم منعهم من الوصول إلى شباكه خلال ركلات الترجيح”، مضيفا أن منتخب المغرب بات “أول منتخب عربي يبلغ هذا الدور في تاريخ المونديال، كما يعتبر رابع منتخب إفريقي ينشط ربع النهائي بعد الكاميرون (سنة 1990)، والسنغال (سنة 2002) وغانا (سنة 2010).

في المقابل، وسيرا على عادتها، اختارت عدد من الصحف الجزائرية تجاهل إنجاز الأسود المونديالي، على غرار موقع “الجمهورية”، وكذا “الشروق”، مكتفية بنقل أخبار متفرقة في الرياضة والسياسة وغيرها.

صحافة الجزائر

سيرا على عادتها، اختارت عدد من الصحف الجزائرية تجاهل إنجاز الأسود المونديال

وسيقابل المنتخب الوطني المغربي نظيره البرتغالي، يوم السبت 10 دجنبر 2022، ليكون ديربي متوسطي جديد بعد الديربي بين المغرب وإسبانيا بملعب الثمامة، والذي حقق فيه المغرب الفوز على المنتخبين البلجيكي والكندي.

إكمال القراءة

التحدي 24

مجلس المستشارين يوزع على أعضائه كوفيات بألوان العلم المغربي تشجيعا للمنتخب

منشور

في

وزعت إدارة مجلس المستشارين كوفيات على المستشارين البرلمانيين الحاضرين في جلسة الأسئلة الشفوية اليوم الثلاثاء.

ووضع المستشارون البرلمانيون الكوفيات حمراء وخضراء اللون مكتوب عليها باللغة الفرنسية باللون الأخضر والأحمر “VIVE LE MAROC”، على رقباتهم تشجيعا للمنتخب المغربي لكرة القدم.

كما انطلقت الجلسة مبكرا على الساعة الحادية عشر صباحا عوض وقتها المعتاد (الثالثة بعد الزوال)، وذلك لمنح البرلمانيين فرصة متابعة أطوار المباراة التي ستجمع المنتخب المغربي لكرة القدم بنظيره الإسباني ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال في إطار مونديال قطر 2022.

وأعلن بلاغ منشور على البوابة الإلكترونية لمجلس المستشارين، أن الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية ليوم الثلاثاء 06 دجنبر 2022، ستنعقد بصفة استثنائية، ابتداء من الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا.

وتليها جلسة عامة تشريعية تخصص للدراسة والتصويت على مشاريع قوانين.

إكمال القراءة
Advertisement
التحدي 24منذ 7 ساعات

بالفيديو.. جزائريون يحتفلون بتأهل المغرب الى ربع النهائي

رياضةمنذ 10 ساعات

بعد تهنئة المنتخب الوطني.. جلالة الملك يتقاسم أجواء الفرحة مع شعبه (فيديو)

رياضةمنذ 12 ساعة

المنتخب المغربي يتأهل الى ربع نهائي المونديال (فيديو)

مغاربة العالممنذ يوم واحد

قضية اكويسن.. فرنسا متشبثة بقرار الترحيل و بلجيكا تنظر في طلب الترحيل يوم الخميس( فيديو)

رياضةمنذ يومين

المنتخب الانجيزي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم بعد فوزه على نظيره السينغالي (فيديو)

التحدي 24منذ 5 أيام

كيف تحولت باريس من “عاصمة للأنوار والفن” إلى “عاصمة للجرذان”

رياضةمنذ 5 أيام

بالفيديو.. أمير قطر يشارك المغاربة احتفالاتهم بعد فوز الأسود

التحدي 24منذ 6 أيام

بالفيديو.. الدولي السابق فرانك لوبوف يعتذر عن عن الإساءة إلى المغاربة

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. منتخب غانا يستعيد التوازن بهزم كوريا الجنوبية

التحدي 24منذ أسبوع واحد

بالفيديو.. هكذا احتفل المغاربة بفوز المنتخب الوطني على بلجيكا (صور)

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا