تواصل معنا

سياحة

هذه هي كل المعلومات التي تحتاجها قبل زيارة شاطئ مولاي بوسلهام

  توجد القرية الشاطئية لمولاي بوسلهام على بعد 70 كلم شمال القنيطرة وعلى بعد 35 كلم جنوب مدينة العرائش، ولهذه القرية وجهة نحو المحيط الأطلسي وأخرى نحو البحيرة الشهيرة باسم “المرجة الزرقاء”…

منشور

في

   توجد القرية الشاطئية لمولاي بوسلهام على بعد 70 كلم شمال القنيطرة وعلى بعد 35 كلم جنوب مدينة العرائش، ولهذه القرية وجهة نحو المحيط الأطلسي وأخرى نحو البحيرة الشهيرة باسم “المرجة الزرقاء”، وهي قرية تحمل اسم احد الشرفاء الذي دفن بين الشاطئ والبحيرة، ولازال يحج إلى ضريحه الآلاف من المغاربة كل فصل صيف، المصادف لتنظيم “موسم” من طرف السلطات المحلية، ومولاي بوسلهام هو قبل كل شيء، منطقة سياحية بامتياز اعتبارا لشاطئها الجميل ولمركز التخييم الموجود بها.

يمكنكم التنقل إلى قرية “مولاي بوسلهام” عبر سيارات الأجرة الكبيرة من مدينة القنيطرة، ويبلغ ثمن الرحلة 60 درهم للشخص الواحد، أو الذهاب عبر الطريق السيار من مدينة القنيطرة نحو العرائش.

ومن بين الأنشطة التي يجب عليكم القيام بها إلى جانب ممارسة السباحة، استكشاف “هاواي” التي تشبه جزيرة رملية صغيرة بواسطة قوارب “فلوكات” صغيرة بـ5 دراهم للشخص الواحد ذهابا وإيابا.

كما تستطيعون الاستمتاع بمناظر الطيور المهاجرة في “المرجة الزرقاء” عبر ركوب رحلة عائلية بالقارب للعائلة كاملةً بسعر 100 درهم لمدة تتراوح بين ساعة وساعة ونصف، فضلا عن أنشطة أخرى كالصيد بالقصبة، والكاياك، والـpédalo.

أما فيما يتعلق بالأكل والمبيت، فمن الأفضل أن تقتنوا السمك الطري مباشرة من ميناء مولاي بوسلهام، وأن تتجهوا إلى محلات الشوايات أو المطاعم التي تقدم بدورها خدمة شواء السمك، إضافة إلى أن القرية الشاطئية توفر خيارات متنوعة للمبيت بالبانگالو أو الفنادق أو المخيمات أو شقق الكراء اليومي، تبدأ أثمنتها من 100 درهم، حسب الموسم.

سياحة

جهة فاس مكناس تسعى للتفوق على مراكش سياحيا

أطلقت الشركة المغربية للهندسة السياحية دراسة لتحسين جاذبية الاستثمار السياحي لجهة فاس- مكناس، التي تزخر بمؤهلات كبيرة؛ لكنها تعاني من ضعف الاستثمارات في هذا القطاع.

منشور

في

بقلم

أطلقت الشركة المغربية للهندسة السياحية دراسة لتحسين جاذبية الاستثمار السياحي لجهة فاس- مكناس، التي تزخر بمؤهلات كبيرة؛ لكنها تعاني من ضعف الاستثمارات في هذا القطاع.

وتسعى الدراسة إلى تحليل الشروط الحالية للاستثمار السياحي في الجهة وتحديد خارطة طريق من أجل تقوية الاستثمار فيها بهدف تحقيق النمو وتموقعها في الصدارة، على غرار جهة مراكش-آسفي.

وتطمح جهة فاس-مكناس إلى التموقع كوجهة للسياحة إلى عوالم الثقافة والتاريخ، من خلال تحقيق التكامل بين مدن مكناس وفاس وإفران، وعبر استثمار مميزات الأصالة والهوية التي تزخر بها، ناهيك عن التراث والثقافة وجودة الإقامة والمطاعم المتوفرة.

ومن أجل تحقيق تموقع أفضل على المستوى العالمي، تحتاج جهة فاس مكناس إلى تطوير عرض للإيواء من الجودة العالمية بشكل يمكنها من التنافس وجذب مختلف الشركات العالمية صاحبة العلاقات الفخمة للفنادق.

كما تعتزم الشركة المغربية للهندسة السياحية إنشاء عروض حول قطبي فاس-مكناس تركز بشكل أساسي على السياحة الثقافية والدينية قادرة على التنافس مع العواصم الثقافية الأوروبية على التراث المادي.

وتحتاج جهة فاس مكناس أيضا إلى إبراز ما تزخر به المناطق المجاورة للمدينتين، والتي توفر مناطق طبيعية خلابة تتيح تقديم تجربة سياحية متكاملة ومتنوعة.

إكمال القراءة

سياحة

تقرير: المغرب أفضل وجهة سياحية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط

المغرب أفضل وجهة في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط لمحبي الحياة البرية والـ 73 أفضل وجهة على المستوى العالمي..

منشور

في

بقلم

المغرب أفضل وجهة في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط لمحبي الحياة البرية والـ 73 أفضل وجهة على المستوى العالمي، وذلك من أصل 142 دولة شملها تصنیف تقرير مؤشر “السفر العالمي للحياة البرية لسنة 2020”.

التقرير، الذي يصدر عن موقع « True Luxury Travel » السياحي الشهير، اعتمد في تصنيفه للدول عدة مؤشرات تشمل التنوع البيولوجي للحياة البرية، والحفاظ على الحيوانات الضخمة، وانتشار المنتزهات الوطنية، والحدائق الوطنية، والمناطق الطبيعية المحمية، والمناطق الغابوية والازدهار البيئي، والاستدامة البيئية، حيث منح التقرير للمغرب بهذا الخصوص، 22 نقطة من أصل 40 نقطة ممكنة كمعدل لجاذبية الحياة البرية بالنسبة للسياح الأجانب، موزعة على المؤشرات المذكورة. وصنف التقرير، الذي يعتبر الثالث من نوعه، المغرب كأفضل وجهة سياحية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط لمحبي الحياة البرية، تلته الجزائر (101 عالميا)، ثم تونس (113 عالميا)، متبوعة بالسودان (115 عالميا)، ومصر (118 عالميا).

إكمال القراءة

سياحة

ايرادات السياحة في المغرب تواصل الارتفاع

تواصل تحويلات الجالية المغربية في الخارج تسجيل نمو قوي، حيث بلغت في نهاية شهر أكتوبر 88.9 مليار درهم، مقابل 79.7 مليار درهم قبل سنة…

منشور

في

بقلم

في ظل انتعاش السياحة في المملكة، سجلت إيرادات السفر في المغرب 71.1 مليار درهم من العملة الصعبة، مقابل 28.5 مليار درهم في الأشهر العشرة الأولى من السنة الماضية.

وتواصل تحويلات الجالية المغربية في الخارج تسجيل نمو قوي، حيث بلغت في نهاية شهر أكتوبر 88.9 مليار درهم، مقابل 79.7 مليار درهم قبل سنة.

وبحسب معطيات مكتب الصرف، فقد زادت هذه التحويلات بنحو 11.5 في المائة على أساس سنوي، محققة أعلى مستوى في السنوات الخمس الماضية.

و صرف المغاربة في سفرهم إلى الخارج حوالي 13.3 مليار درهم، مقابل 8,6 مليارات درهم العام الماضي، و8,8 مليارات درهم عام 2020، في حين كان الرقم أعلى عام 2019، قبل أزمة كورونا، بحوالي 17.7 مليار درهم، و15,8 مليار درهم عام 2018.

وتشير المعطيات الرسمية إلى أن الاستثمار الأجنبي المباشر شهد نموا كبيرا خلال السنة الجارية بحوالي 50.5 في المائة، حيث بلغ صافي التدفقات 21.8 مليار درهم في نهاية أكتوبر، مقابل 14.5 مليار درهم قبل سنة.

إكمال القراءة
Advertisement
التحدي 24منذ 7 ساعات

بالفيديو.. جزائريون يحتفلون بتأهل المغرب الى ربع النهائي

رياضةمنذ 11 ساعة

بعد تهنئة المنتخب الوطني.. جلالة الملك يتقاسم أجواء الفرحة مع شعبه (فيديو)

رياضةمنذ 12 ساعة

المنتخب المغربي يتأهل الى ربع نهائي المونديال (فيديو)

مغاربة العالممنذ يوم واحد

قضية اكويسن.. فرنسا متشبثة بقرار الترحيل و بلجيكا تنظر في طلب الترحيل يوم الخميس( فيديو)

رياضةمنذ يومين

المنتخب الانجيزي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم بعد فوزه على نظيره السينغالي (فيديو)

التحدي 24منذ 5 أيام

كيف تحولت باريس من “عاصمة للأنوار والفن” إلى “عاصمة للجرذان”

رياضةمنذ 5 أيام

بالفيديو.. أمير قطر يشارك المغاربة احتفالاتهم بعد فوز الأسود

التحدي 24منذ 6 أيام

بالفيديو.. الدولي السابق فرانك لوبوف يعتذر عن عن الإساءة إلى المغاربة

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. منتخب غانا يستعيد التوازن بهزم كوريا الجنوبية

التحدي 24منذ أسبوع واحد

بالفيديو.. هكذا احتفل المغاربة بفوز المنتخب الوطني على بلجيكا (صور)

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا