تواصل معنا

التحدي 24

وزيرة السياحة تزور المشاريع المهيكلة لقطاع السياحة بجهة سوس

قامت السيدة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بزيارة ميدانية همت المشاريع المهيكلة لقطاع السياحة بجهة سوس ماسة.

منشور

في

قامت السيدة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بزيارة ميدانية همت المشاريع المهيكلة لقطاع السياحة بجهة سوس ماسة.

واطلعت السيدة الوزيرة، بحضور والي جهة سوس ماسة والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT)، على سير المشاريع المنجزة بشراكة مع جهة سوس ماسة ومجلس مدينة أكادير، وقد تقرر على خلفية هذه الزيارة، بمعية السلطات المحلية، العمل على تسريع وتيرة الأوراش التي تمت زيارتها حتى تندرج ضمن دينامية التحول الذي تشهده الجهة.وفي سياق عالمي أضحت فيه جائحة « كوفيد-19″ جزءا من المعادلة، أصبح لزاما على جهة سوس ماسة الاستجابة للتطلعات الجديدة للزوار من خلال عروض منتجات سياحية متنوعة، وقد دعت السيدة الوزيرة إلى مواصلة جهود إنعاش وِجهة سوس ماسة عبر تعزيز عرض السياحة الشاطئية القائم حاليا، فضلا عن إدراج منتجات جديدة من قبيل السياحة الثقافية والقروية والسياحة البيئية.

من جهة أخرى، شكلت هذه الزيارة مناسبة لتسليط الضوء على إرساء نسيج للمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة المحلية، يتمحور حول دعم الرأسمال البشري بالجهة. كما يظل تكوين ودعم النساء والشباب من أولويات الوزارة، على أن يتم بلوغ هذه الأهداف في المستقبل من خلال إنشاء حاضنة للمشاريع السياحية في الجهة.

وعلى هامش هذه الزيارة حضرت السيدة عمور لتظاهرة  » أيام سوس ماسة « ، والتي تعد بمثابة مناظرة للتفكير في مستقبل السياحة بالجهة.

التحدي 24

السجن 10 سنوات لمالك “النهار الجزائرية”

منشور

في

ثبّتت محكمة استئناف جزائرية، اليوم الأحد، الحكم بالسجن 10 سنوات في حق أنيس رحماني، مالك مجموعة “النهار” الإعلامية الخاصة، بتهمة الفساد، حسب قصاصة لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

لوحق أنيس رحماني، واسمه الحقيقي محمد مقدم، خصوصا بتهم “سوء استعمال عن سوء نية لأموال شركة الأثير للصحافة” التابعة لمجموعة النهار، و”مخالفة التشريع المنظم للنقد والصرف”، و”استغلال النفوذ وأعوان الدولة للحصول على مزايا غير مستحقة” و”التصريح الكاذب”، وفق المصدر نفسه.

كذلك، قضت المحكمة بتغريم شركة “الأثير للصحافة” 12 مليون دينار (قرابة 88 ألف أورو) مع دفع تعويض قدره 10 ملايين دينار (أكثر من 73 ألف أورو) لصالح الخزينة العامة.

وكان رحماني قد أدين، في مارس 2021، استئنافيا في قضية أخرى، بالسجن ثلاث سنوات بتهمة تسجيل والبّث بشكل غير قانوني في أكتوبر 2018 لاتصال هاتفي أجراه مع ضابط في جهاز الاستخبارات.

كذلك، حكم، في 15 أكتوبر 2020، على مالك مجموعة النهار بالحبس ستة أشهر بتهمة القذف في قضية أخرى لاحقه فيها ياسين فضيل، مدير جريدة الشروق.

أطلقت قناة “النهار تيفي” العام 2012؛ لكنها تعرضت لاتهامات بكونها تستهدف معارضي “نظام” الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، الذي أجبر على الاستقالة عام 2019 بضغط من الجيش والحراك الشعبي وتوفي في شتنبر 2021.

خلال حملة الانتخابات الرئاسية في دجنبر 2019، هاجمت القناة المرشح عبد المجيد تبون الذي أصبح رئيسا.

إكمال القراءة

التحدي 24

بالصور.. اعتداء جديد على شرطي في الشارع العام

منشور

في

تعرض شرطي تابع لفرقة الدراجين بولاية امن الدارالبيضاء، مساء اليوم الاحد 25 شتنبر 2022، لإصابة بليغة بمناطق متفرقة من جسده بعدما تعرض لاعتداء بشع من طرف عصابة متخصصة في السرقات بعد تدخله للقبض على أحد افراد العصابة.

وحسب مصادر، فإن الشرطي تدخل لتوقيف أحد افراد العصابة التي تعرض المواطنين للضرب والتهديد بالسلاح الأبيض، حتى تفاجأ بهجوم افراد العصابة التي تسببت في اصابته بجروح بليغة واردته أرضا فاقدا للوعي، والهرب إلى وجهة مجهولة.

وتم نقل المصاب نحو المستعجلات لتقديم الإسعافات الأولية ، فيما فتحت فيه المصالح الأمنية تحقيقا من أجل التعرف على هوية مرتكبي الحادثة.

يشار الى أن هذا الاعتداء يعتبر الثاني من نوعه خلال هذا الاسبوع بعد حادث الاعتداء على شرطي مرور، من قبل سائق دراجة نارية بمخرج نفق الموحدين بالدار البيضاء.

إكمال القراءة

التحدي 24

عاصفة تلغي رحلات جوية في جزر الكناري

منشور

في

ألغيت أكثر من 200 رحلة جوية، اليوم الأحد، في أرخبيل الكناري الإسباني بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية المرافقة للعاصفة “هرمين” الاستوائية، حسب الهيئة المشغّلة للمطارات الاسبانية.

ولفتت الهيئة الانتباه إلى إلغاء 215 رحلة من وإلى الأرخبيل، الواقع في المحيط الأطلسي قبالة سواحل الصحراء المغربية. وتمّ تحويل مسار 25 رحلة جوية.

وطال الإلغاء بشكل أساسي رحلات شركة “بينتر” (Binter) المحلية وشركة “ايبيريا” (Iberia)، وأُلغيت أيضًا بعض الرحلات الدولية.

وتقرر إلغاء هذه الرحلات على ضوء العاصفة “هرمين” التي تضرب الكناري، منذ أمس السبت. ودفعت العاصفة السلطات إلى وضع الأرخبيل بأسره في حالة انذار.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية فقد سُجّل مستوى تساقطات قياسي لشهر شتنبر في عدة محطات للأرصاد الجوية في أرخبيل الكناري؛ لا سيّما في جزيرة تينيريفي، وتستمر الأمطار حتى غد الاثنين.

إكمال القراءة
Advertisement

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا