تواصل معنا

سياحة

وزيرة السياحة: نسبة استرجاع السياح بلغت 80 في المائة

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإدماج الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، بأن نسبة استرجاع السياح إلى متم أكتوبر من السنة الجارية بلغت 80 في المائة..

منشور

في

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإدماج الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، بأن نسبة استرجاع السياح إلى متم أكتوبر من السنة الجارية بلغت 80 في المائة، متجاوزة المعدل العالمي البالغ 70 في المائة.

وأضافت عمور اليوم الثلاثاء في معرض جوابها على سؤال محوري حول استراتيجية النهوض بالقطاع السياحي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن نسبة استرجاع مداخيل السياحة من العملة الصعبة بلغت 103 في المائة إلى متم شتنبر، مقارنة بما تم تسجيله في سنة 2019 قبل جائحة كوفيد-19.

وأشارت الوزيرة إلى أن مداخيل السياحة الداخلية عرفت بدورها ارتفاعا مهما خلال السنة الجارية، لافتة إلى أن ليالي المبيت الخاصة بالسياحة الداخلية بلغت إلى حدود متم شتنبر 45 في المائة، مقارنة مع 30 في المائة قبل الأزمة.

وأبرزت أن هذه النتائج الإيجابية التي حققها قطاع السياحة تعود إلى الحكمة والتدبير الجيد للمملكة لأزمة جائحة كوفيد-19، والتي عززت مصداقية المغرب على الصعيد الدولي، وكذا الدعم الذي خصصته الدولة في إطار المخطط الاستعجالي لدعم القطاع، وعمليات التسويق والترويج وتأمين عدد من مقاعد النقل الجوي للوجهات السياحية الوطنية، فضلا عن الانخراط التام لمهنيي القطاع والشركاء.

سياحة

المكتب الوطني للسياحة يشكر المنتخب والمشجعين على ما قاموا به للترويج للمغرب

بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة، اليوم، إلى بث حملة تواصلية على شبكات التواصل الاجتماعي، لتهنئة المشجعين بالمغرب وعبر العالم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ما قاموا به من أجل إشعاع المغرب على الصعيد العالمي…

منشور

في

بقلم

بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة، اليوم، إلى بث حملة تواصلية على شبكات التواصل الاجتماعي، لتهنئة المشجعين بالمغرب وعبر العالم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ما قاموا به من أجل إشعاع المغرب على الصعيد العالمي.

وتعبر الصورة المنجزة دون سابق تحضير مدى انسجام إنجاز المنتخب الوطني مع الحملة الترويجية الشهيرة “أرض الأنوار، كما تمرر معها رسالة واضحة وموحدة لشكر كل من ساهم، اليوم على جعل هذه اللحظة، لحظة رائعة رفعت إسم “المغرب” عاليا عبر شبكات التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية بمختلف ربوع العالم.

هذا، ويذكر على أن مهمة المكتب الوطني المغربي للسياحة تتمحور حول الترويج للمغرب على الصعيد الدولي كوجهة سياحية جذابة. كما يشكل تألق الفريق الوطني فرصة أمام المكتب للعمل أكثر على إشعاع صورة بلادنا عبر العالم.

ومن خلال هذه الحملة المرئية، يكون المغرب قد لعب دوره في إبراز ومواكبة هذا الشغف والرؤية العالمية الواضحة المنبثقة عن مشاركة أسود الأطلس في كأس العالم 2022. وبهذا، تكون صورة المغرب على الصعيد الدولي قد زادت تألقا من خلال عرض كل مؤهلاته ومميزاته، سياحية كانت أو رياضية.
ومن المنتظر أن تخلف هذه الحملة المرئية للمكتب الوطني المغربي للسياحة أثرا قويا من خلال تتبعها من طرف العديد من رواد الأنترنت الذين أشادوا بدورهم بالأداء البطولي لأسود الأطلس.

إكمال القراءة

سياحة

جهة فاس مكناس تسعى للتفوق على مراكش سياحيا

أطلقت الشركة المغربية للهندسة السياحية دراسة لتحسين جاذبية الاستثمار السياحي لجهة فاس- مكناس، التي تزخر بمؤهلات كبيرة؛ لكنها تعاني من ضعف الاستثمارات في هذا القطاع.

منشور

في

بقلم

أطلقت الشركة المغربية للهندسة السياحية دراسة لتحسين جاذبية الاستثمار السياحي لجهة فاس- مكناس، التي تزخر بمؤهلات كبيرة؛ لكنها تعاني من ضعف الاستثمارات في هذا القطاع.

وتسعى الدراسة إلى تحليل الشروط الحالية للاستثمار السياحي في الجهة وتحديد خارطة طريق من أجل تقوية الاستثمار فيها بهدف تحقيق النمو وتموقعها في الصدارة، على غرار جهة مراكش-آسفي.

وتطمح جهة فاس-مكناس إلى التموقع كوجهة للسياحة إلى عوالم الثقافة والتاريخ، من خلال تحقيق التكامل بين مدن مكناس وفاس وإفران، وعبر استثمار مميزات الأصالة والهوية التي تزخر بها، ناهيك عن التراث والثقافة وجودة الإقامة والمطاعم المتوفرة.

ومن أجل تحقيق تموقع أفضل على المستوى العالمي، تحتاج جهة فاس مكناس إلى تطوير عرض للإيواء من الجودة العالمية بشكل يمكنها من التنافس وجذب مختلف الشركات العالمية صاحبة العلاقات الفخمة للفنادق.

كما تعتزم الشركة المغربية للهندسة السياحية إنشاء عروض حول قطبي فاس-مكناس تركز بشكل أساسي على السياحة الثقافية والدينية قادرة على التنافس مع العواصم الثقافية الأوروبية على التراث المادي.

وتحتاج جهة فاس مكناس أيضا إلى إبراز ما تزخر به المناطق المجاورة للمدينتين، والتي توفر مناطق طبيعية خلابة تتيح تقديم تجربة سياحية متكاملة ومتنوعة.

إكمال القراءة

سياحة

تقرير: المغرب أفضل وجهة سياحية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط

المغرب أفضل وجهة في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط لمحبي الحياة البرية والـ 73 أفضل وجهة على المستوى العالمي..

منشور

في

بقلم

المغرب أفضل وجهة في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط لمحبي الحياة البرية والـ 73 أفضل وجهة على المستوى العالمي، وذلك من أصل 142 دولة شملها تصنیف تقرير مؤشر “السفر العالمي للحياة البرية لسنة 2020”.

التقرير، الذي يصدر عن موقع « True Luxury Travel » السياحي الشهير، اعتمد في تصنيفه للدول عدة مؤشرات تشمل التنوع البيولوجي للحياة البرية، والحفاظ على الحيوانات الضخمة، وانتشار المنتزهات الوطنية، والحدائق الوطنية، والمناطق الطبيعية المحمية، والمناطق الغابوية والازدهار البيئي، والاستدامة البيئية، حيث منح التقرير للمغرب بهذا الخصوص، 22 نقطة من أصل 40 نقطة ممكنة كمعدل لجاذبية الحياة البرية بالنسبة للسياح الأجانب، موزعة على المؤشرات المذكورة. وصنف التقرير، الذي يعتبر الثالث من نوعه، المغرب كأفضل وجهة سياحية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط لمحبي الحياة البرية، تلته الجزائر (101 عالميا)، ثم تونس (113 عالميا)، متبوعة بالسودان (115 عالميا)، ومصر (118 عالميا).

إكمال القراءة
Advertisement
جهاتمنذ 3 ساعات

بالفيديو.. فيضانات تجتاح مدينة طنجة

رياضةمنذ 8 ساعات

كأس العالم.. كرواتيا تقصي البرازيل بركلات الترجيح (فيديو)

التحدي 24منذ 3 أيام

بالفيديو.. جزائريون يحتفلون بتأهل المغرب الى ربع النهائي

رياضةمنذ 3 أيام

بعد تهنئة المنتخب الوطني.. جلالة الملك يتقاسم أجواء الفرحة مع شعبه (فيديو)

رياضةمنذ 3 أيام

المنتخب المغربي يتأهل الى ربع نهائي المونديال (فيديو)

مغاربة العالممنذ 4 أيام

قضية اكويسن.. فرنسا متشبثة بقرار الترحيل و بلجيكا تنظر في طلب الترحيل يوم الخميس( فيديو)

رياضةمنذ 5 أيام

المنتخب الانجيزي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم بعد فوزه على نظيره السينغالي (فيديو)

التحدي 24منذ أسبوع واحد

كيف تحولت باريس من “عاصمة للأنوار والفن” إلى “عاصمة للجرذان”

رياضةمنذ أسبوع واحد

بالفيديو.. أمير قطر يشارك المغاربة احتفالاتهم بعد فوز الأسود

التحدي 24منذ أسبوع واحد

بالفيديو.. الدولي السابق فرانك لوبوف يعتذر عن عن الإساءة إلى المغاربة

الأكثر تداولاً

تواصلوا معنا