Connect with us

رياضة

وليد الركراكي: الفوز على تنزانيا إيجابي للدخول بشكل أفضل في أجواء المنافسة

بتاريخ

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن فوز أسود الأطلس، يوم الأربعاء، على منتخب تنزانيا (3-0)، إيجابي للدخول بشكل أفضل في أجواء المنافسات.

وأوضح الركراكي، في ندوة صحفية عقب المباراة، أن “اللقاء الأول يكون دائما صعبا. لقد كنا محظوظين لكوننا ضمن آخر مجموعة تخوض مبارياتها. عرفنا كيف ندبر اللقاء. إنه أمر إيجابي للدخول في المنافسة”.

وأضاف “الأمر كان صعبا من الناحية البدنية، غير أن اللاعبين استطاعوا التأقلم. يجب التركيز على كل مباراة على حدة. نفكر الآن في مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية. اللعب على الساعة الثانية بعد الزوال سيكون صعبا بالنسبة للاعبين، لكن سيتعين علينا التعامل مع هذه الإكراهات”.

وقال الناخب الوطني “أنا سعيد بأداء اللاعبين. في إفريقيا، نواجه الخصم والظروف المناخية أيضا. إنها بطولة تلعب من على مقاعد البدلاء ومن خلال حسن تدبير اللحظات المهمة”.

من جهته، أبرز عز الدين أوناحي، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، أن الأهم كان الظفر بالنقاط الثلاث.

وأضاف “في كأس إفريقيا للأمم لا توجد منتخبات صغيرة. لقد رأينا كيف أن منتخبات كبيرة وجدت صعوبات للفوز بمباراتها الأولى”، موضحا أن اللاعبين حافظوا على تركيزهم طوال المقابلة.

وقال لاعب خط وسط ميدان فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي “تشكيلتنا تمككنا من الذهاب إلى أبعد حد في هذه البطولة”.

وتابع بالقول “بدأت في استعادة إيقاعي شيئا فشيئا بعد الإصابة التي تعرضت لها على مستوى الظهر. أنا سعيد بهذا الفوز”، مشيرا إلى أن اللاعبين ستكون أمامهم ثلاثة أيام للراحة، ليكونوا في أوج مستواهم خلال المباراة المقبلة.,عن و م ع

رياضة

الاتفاق على تنظيم المباريات الثلاث الأولى لكأس العالم 2030 في الأوروغواي والبارغواي والأرجنتين

بتاريخ

الكاتب:

تم يوم الخميس في مدينة لوكي الباراغوايانية التي تحتضن مقر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) التوقيع على الاتفاق الذي يضفي الطابع الرسمي على تنظيم المباريات الثلاث الأولى لكأس العالم 2030 في الأوروغواي والبارغواي والأرجنتين.  ووقع الاتفاقية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، جياني إنفانتينو، ورئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، أليخاندرو دومينغيز، بحضور رئيسي الباراغواي، سانتياغو بينا، والأوروغواي، لويس لاكايي بو.

وقد جرت مراسم التوقيع على هامش المؤتمر العادي الثامن والسبعين للكونميبول.

وقال إنفانتينو: “من خلال هذه الوثيقة التي وقعناها، سنفكر جميعا في ما يمكن القيام به للاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم” التي نظمت عام 1930 في الأوروغواي. وأضاف رئيس الفيفا أن كأس العالم 2030 “ستكون الأفضل (أولا) في الأوروغواي والأرجنتين والباراغواي ثم في إسبانيا والبرتغال والمغرب، وهو ما سيوحد العالم في احتفال حقيقي عابر للقارات”.

من جهته، دعا دومينغيز رئيس الفيفا إلى “إعادة كتابة” التاريخ الذي بدأ في الأوروغواي مع أول بطولة لكأس العالم.

وبهذه المناسبة، وضع إنفانتينو ودومينغيز توقيعهما على الكتاب التاريخي الذي يحتوي على الوثيقة الأصلية التي أحدث بموجبها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم آنذاك، الفرنسي جول ريميه، وزعماء أمريكا الجنوبية أول بطولة لكأس العالم.

وتم العثور على الوثيقة مؤخر ا في ملعب سينتيناريو في مونتيفيديو، حيث أقيمت بطولة كأس العالم 1930، أثناء أعمال التجديد.(عن و م ع

اكمل القراءة

رياضة

لجنة الاخلاقيات تكشف عن عقوبات طالت مدربين بالدوري المغربي

بتاريخ

الكاتب:

كشفت لجنة الاخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية  لكرة القدم عن عقوبات  بعد احداث مباريات  في كرة القدم من البطولة الاحترافية.

وحسب بلاغ للجنة  الاخلاقيات فقد تم – توجيه انذار للسيد جوزيف زينباور، مدرب الرجاء الرياضي، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، بعد الأحداث التي عقبت المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب الرياضي الفاسي برسم الجولة 18 من البطولة الاحترافية INWI1.

– توجيه انذار للسيد طارق السكتيوي، المدرب السابق لنادي المغرب الرياضي الفاسي، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، بعد الأحداث التي عقبت المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي برسم الجولة 18 من البطولة الاحترافية INWI1.

وفي سياق اخر اصدرت  لجنة الاخلاقيات  قرار  توقيف  هلال الطير، مدرب فريق اتحاد طنجة، لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، لتوجيهه عبارات نابية في حق الحكم المساعد الأول، الذي قاد المباراة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي برسم الجولة 22 من البطولة الاحترافية INWI1.

كما اصدرت قرار توقيف  عمر ازماني، المدرب السابق لفريق نادي النواصر أولاد صالح، لمدة سنة واحدة، ستة أشهر منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لسبه الحكام الذين قادوا المباراة التي جمعت شباب المحمدية ويوسفية برشيد، برسم الجولة 19 من البطولة الاحترافية INWI 1، مع اعتراض طريقهم المؤدي إلى غرفة الملابس ما بين الشوطين

اكمل القراءة

رياضة

تصنيف الفيفا.. المنتخب المغربي في المركز 13 عالميا

بتاريخ

الكاتب:

تراجع المنتخب المغربي لكرة القدم مركزا واحدا ليحتل المرتبة 13 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي نشر اليوم الخميس.

وبرصيد 1661.42 نقطة، يظل أسود الأطلس في المركز الأول إفريقيا، متقدمين على السنغال التي تحتل المركز الـ 17 برصيد 1624.73 نقطة.

كما احتفظ المنتخب الوطني بالمركز الأول على المستوى العربي متفوقا على قطر صاحبة المركز 34 برصيد 1507.94 نقطة.

 وعلى المستوى العالمي، لا تزال الأرجنتين في صدارة تصنيف الفيفا1858نقطة، تليها فرنسا وبلجيكا.

اكمل القراءة

الأكثر قراءة

Copyright © Attahadi.ma 2024