Connect with us

رياضة

المنتخب المغربي يتأهل رسميا إلى ثمن نهائي “الكان”

بتاريخ

تأهل المنتخب المغربي رسميا إلى ثمن نهائي النسخة الـ 34 من نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار ، وذلك عقب إجراء مباريات الجولة الثالثة للمجموعتين الأولى والثانية.

وضمن المنتخب الوطني، الذي يتصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط من فوز على تنزانيا (3-0) وتعادل مع الكونغو الديمقراطية (1-1)، التواجد على الأقل ضمن الأربع منتخبات المحتلة للمركز الثالث، على ضوء نتائج المباريات التي لعبت اليوم الاثنين.

وهكذا، ضمنت غينيا الاستوائية ونيجيريا بطاقة العبور للدور الـ16 عن المجموعة الأولى، بينما صعد الرأس الأخضر (المركز الأول بسبع نقاط)، ومصر (المركز الثاني بثلاث نقاط) إلى دور الـ16 عن المجموعة الثانية. فيما كان رصيد كوت ديفوار (ثالث المجموعة الأولى) من النقاط ثلاثة، وغانا (ثالث المجموعة الثانية) نقطتين، وهي نقاط أقل من التي يتوفر عليها أسود الأطلس.

وسيواجه المنتخب الوطني في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، منتخب زامبيا يوم الاربعاء24 يناير الجاري، انطلاقا من الساعة التاسعة مساء.(و م ع

رياضة

الجامعة الملكية لكرة القدم تتوصل بالقرار النهائي للكاف بشأن تأهل نهضة بركان

بتاريخ

الكاتب:

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،اليوم الخميس ،تأهل فريق نهضة بركان الى المباراة النهائية  لكأس الكونفدرالية الافريقية ،التي ستجمعه  بفريق الزمالك المصري ,

وذكر بلاغ للجامعة  منشور بموقعها الالكتروني  أنها” توصلت  يومه الخميس 2مايو 2024 بقرار لجنة الاندية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم بشان مباراة اياب نصف نهائي كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري ، والتي عقدت اجتماعها يوم أمس الأربعاء

واشار البلاغ  ان لجنة الاندية في الاتحاد الافريقي” قررت باجماع أعضائها ؛خسارة اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة اهداف دون رد .و احالة ملف المباراة الى لجنة الانضباط لاتخاذ اجراءات تاديبية اضافية محتملة .”

وبذلك يضيف البلاغ “تأهل فريق نهضة بركان رسميا الى المباراة النهائية لكاس الاتحاد الافريقي الذي ستجمعه بفريق الزمالك المصري يوم 12مايو بالملعب البلدي بمدينة بركان ومباراة الاياب يوم 19مايو بالقاهرة.”

اكمل القراءة

رياضة

اتحاد العاصمة الجزائري ينسحب من مواجهة نهضة بركان

بتاريخ

الكاتب:

 قرر فريق اتحاد العاصمة الجزائري لكرة القدم الانسحاب وعدم خوض المباراة، ضد نهضة بركان برسم إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية والمقررة، اليوم الأحد.

وحضر فريق اتحاد العاصمة الجزائري إلى أرضية ملعب بركان البلدي، لكنه رفض أن يخوض المباراة بسبب قميص الفريق البرتقالي  الذي يحمل خريطة  المغرب.

وبانسحاب الفريق الجزائري، ضمن نهضة بركان  التأهل إلى نهائي كأس الكاف لمواجهة الزمالك المصري المتأهل على حساب دريمز الغاني.

اكمل القراءة

رياضة

الكاف تحسم في فوز نهضة بركان على اتحاد العاصمة الجزائري

بتاريخ

الكاتب:

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، اعتبار نادي نهضة بركان فائزا في مباراته الملغاة أمام اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثية نضيفة.

واعتبرت لجنة الأندية والمسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، نادي اتحاد العاصمة الجزائري خاسرا بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر أمام نهضة بركان في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكونفدرالية الأفريقية،علما أن هذه المباراة التي لم تقم على خلفية أزمة قميص الفريق المغربي

وبهذا القرار الحاسم فان مباراة الاياب  بين فريقي نهضة بركان  واتحاد العاصمة من المقرر ان تجري يوم الاحد28ابريل الجاري  في الملعب البلدي لبركان

اكمل القراءة

الأكثر قراءة

Copyright © Attahadi.ma 2024