Connect with us

رياضة

بطولة العالم للتايكوندو – شبان (كوريا 2024): المغربية أمينة الدحاوي تحرز ذهبية وزن أقل من 55 كلغ

بتاريخ

أحرزت المغربية، أمينة الدحاوي، الميدالية الذهبية لوزن أقل من 55 كلغ، خلال منافسات بطولة العالم للتايكوندو – شبان، التي احتضنتها مدينة تشونتشيون بجمهورية كوريا مابين 2 و 6 أكتوبر الجاري.

وانتزعت الدحاوي الميدالية الذهبية عقب تغلبها في المباراة النهائية على منافستها الروسية رامازانوفا أمينات بنتيجة 2 مقابل 0.

وكانت البطلة المغربية بلغت المباراة النهائية بعد فوزها في نزالها الأول على السويدية ميلبورغ بنتيجة 2 مقابل لاشيء، قبل أن تتفوق في المواجهة الثانية على كلكللا من اليونان بالحصة ذاتها.

 وتجاوزت الدحاوي في ثمن النهاية بوسلا من الأردن (2-0) وفي دور الربع الهندية طهاكير (2-0)، كما فازت في نصف النهاية على الكرواتية بيكاروفيتش إيما بحصة 2-1.

 وأشرف على تأطير أمينة الدحاوي خلال هذه البطولة العالمية، الأطر الوطنية سمير الكرومي وحمزة خراب ورضى الراشدي. 

رياضة

وليد الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب الوطني لمقابلتي افريقيا الوسطى

بتاريخ

الكاتب:

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي عن لائحة المنتخب المغربي لمواجهتي إفريقيا الوسطى لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا المغرب 2025.

وجاء الإعلان عن لائحة اللاعبين، خلال ندوة صحفية عقدها الناخب الوطني وليد الركراكي، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

 ويوجد المنتخب المغربي، الذي ضمن تأهله تلقائيا للبطولة، في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الغابون وإفريقيا الوسطى وليسوتو.

  وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الوطني الذين تم استدعاؤهم:

 حراسة المرمى:

ياسين بونو (الهلال السعودي)، منير المحمدي (نهضة بركان)، صلاح الدين شهاب (المغرب الفاسي)

 خط الدفاع:

أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، نصير مزراوي (مانشتر يونايتد الإنجليزي)، عبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني)، جمال حركاس (الوداد الرياضي)، نايف أكرد (ريال سوسيداد الاسباني)، محمد الشيبي (بيراميدز المصري)، آدم أزنو (بايرن ميونخ الألماني)، عبد الحميد آيت بودلال (رين الفرنسي).

 خط الوسط

 سفيان أمرابط (فنربخشةالتركي)، إسماعيل الصيباري (بي اس في اندهوفن الهولندي)، بلال الخنوس (ليستر سيتي الإنجليزي)، رضى بلحيان (هيلاس فيرونا)، أسامة ترغالين (لوهافر الفرنسي)، عز الدين أوناحي (باناثينايكوس اليوناني).

الهجوم:

 إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، أمين عدلي (ليفركوزن الألماني)، سفيان رحيمي (العين الإماراتي)، أيوب الكعبي (اولمبياكوس اليوناني)، يوسف النصيري (فنربخشة التركي)، إلياس بنصغير (موناكو الفرنسي)، عبد الصمد الزلزولي (بيتيس الإسباني)، أسامة الصحراوي (ليل الفرنسي).

اكمل القراءة

رياضة

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)

بتاريخ

الكاتب:

خرج المنتخب الوطني المغربي من دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المنظم بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر المقبل، بعد الهزيمة، اليوم الأحد، أمام المنتخب البرازيلي (3-1).

وسجل الهدف الوحيد للأسود عثمان بومزو (د 35)، فيما أحرز أهداف المنتخب البرازيلي كل من مارسيل (د 12) ولياندرو لينو (د 18) ودييغو (د 29).  وبلغ المنتخب الوطني دور ربع نهائي البطولة بتغلبه على المنتخب الإيراني (4-3).

اكمل القراءة

رياضة

الدكيك يعلن تشكيلة المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة أمام البرازيل

بتاريخ

الكاتب:

كشف هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، عن تشكيلة اللاعبين التي اختار الاعتماد عليها في مباراة النخبة الوطنية أمام البرازيل، الأحد 29 شتنبر 2024، برسم دور ربع نهائي كأس العالم “مونديال أوزبكستان“.

شهدت قائمة المنتخب الوطني أمام نظيره البرازيلي عودة اللاعب إسماعيل أمزال إلى تشكيلة الأسود، بعدما غاب عن المباراة السابقة أمام المنتخب الإيراني بسبب الإصابة.

وفي ما يلي تشكيلة الأسود أمام البرازيل:

التشكيلة الرسمية: عبد الكريم أنبيا، أنس العيان، سفيان بوريط، سفيان المسرار وادريس الرايس فني.

التشكيلة الاحتياطية: محمد شريدو، يوسف بنسالم، أنس دحاني، محمد كمال، إسماعيل أمزال، سفيان الشعراوي وعثمان بومزو.

اكمل القراءة

الأكثر قراءة

Copyright © Attahadi.ma 2024