Connect with us

رياضة

لجنة الاخلاقيات تكشف عن عقوبات طالت مدربين بالدوري المغربي

بتاريخ

كشفت لجنة الاخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية  لكرة القدم عن عقوبات  بعد احداث مباريات  في كرة القدم من البطولة الاحترافية.

وحسب بلاغ للجنة  الاخلاقيات فقد تم – توجيه انذار للسيد جوزيف زينباور، مدرب الرجاء الرياضي، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، بعد الأحداث التي عقبت المباراة التي جمعت فريقه بنادي المغرب الرياضي الفاسي برسم الجولة 18 من البطولة الاحترافية INWI1.

– توجيه انذار للسيد طارق السكتيوي، المدرب السابق لنادي المغرب الرياضي الفاسي، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، بعد الأحداث التي عقبت المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي برسم الجولة 18 من البطولة الاحترافية INWI1.

وفي سياق اخر اصدرت  لجنة الاخلاقيات  قرار  توقيف  هلال الطير، مدرب فريق اتحاد طنجة، لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهم، لتوجيهه عبارات نابية في حق الحكم المساعد الأول، الذي قاد المباراة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي برسم الجولة 22 من البطولة الاحترافية INWI1.

كما اصدرت قرار توقيف  عمر ازماني، المدرب السابق لفريق نادي النواصر أولاد صالح، لمدة سنة واحدة، ستة أشهر منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لسبه الحكام الذين قادوا المباراة التي جمعت شباب المحمدية ويوسفية برشيد، برسم الجولة 19 من البطولة الاحترافية INWI 1، مع اعتراض طريقهم المؤدي إلى غرفة الملابس ما بين الشوطين

رياضة

لجنة العلاقات مع العصب الجهوية تعقد اجتماعا  مع رؤساء العصب لتوحيد الرؤى وتقديم المقترحات

بتاريخ

الكاتب:

عقدت لجنة العلاقات مع العصب الجهوية، مساء يوم الأربعاء، 15 ماي 2024، اجتماعا مع رؤساء العصب الجهوية، بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لمناقشة  المشاكل  التي تواجهها العصب  وتقديم  المقترحات للرفع من مستوى المنظومة الكروية  بالعصب الجهوية .

وذكر بلاغ في الموضوع منشور بموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم  أنه خلال اللقاء ” رحب إدريس حنيفة، رئيس لجنة العلاقات مع العصب الجهوية، في البداية، بالحضور، قبل أن ينوه بالمجهودات التي تقوم بها هذه العصب، من أجل الرقي بكرة القدم الوطنية.”

بعد ذلك اضاف البلاغ ” تم تقديم اقتراحات للرفع من مستوى المنظومة الكروية بالعصب الجهوية، في أفق الاجتماع الذي سيتم عقده مع لجنة التنسيق بين العصب الوطنية والعصب الجهوية، كما تمت مناقشة المشاكل التي تواجهها العصب، لمواكبة الأوراش التي فتحتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

واكد البلاغ انه خلال اللقاء ، تم الاتفاق ” على توحيد الرؤى بين برامج عمل اللجنة المركزية للتحكيم وأنشطة العصب الجهوية، لاسيما في مجال التكوين؛والاهتمام بالتكوين القاعدي بمختلف المناطق والجهات، وإشراك العصب الجهوية في كل الخطوات المتخذة في هذا الشأن؛والتنسيق والتشاور مع العصب الوطنية، مع تحديد استراتيجية عمل موحدة؛”

وخلص البلاغ انه في الأخير، تم الاتفاق على إنجاز مشروع نظام أساسي عام من طرف السادة رؤساء العصب الجهوية، والذي يهم كل الأفكار التي تمت مناقشتها في هذا الاجتماع، بغية عرضها في اللقاء المرتقب للجنة التنسيق بين العصب الوطنية والجهوية نهاية الشهر الجاري”

اكمل القراءة

رياضة

كأس العرب: قطر تستضيف النسخ الثلاث المقبلة اعوام 2025 و2029 و2033

بتاريخ

الكاتب:

أعلن  الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الاربعاء ،منح قطر شرف احتضان النسخ الثلاث المقبلة من كأس العرب وتحديدا اعوام 2025 و2029 و2033 .

وجاء في بيان الفيفا “بطلب من الاتحاد القطري لكرة القدم، تستضيف قطر نسخ كأس العرب اعوام 2025 و2029 و2033” وذلك باعتبارها مسابقة مقامة على أساس الدعوة، إذ لن تكون مدرجة في جدول المباريات الدولية.

وكانت قطر عبرت عن رغبتها باستضافة كأس العرب لكرة القدم مر ة ثانية تواليا  في كانون الأول/ديسمبر 2025، من خلال ما كشفه وزير الشباب والرياضة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني منتصف شباط/فبراير الماضي في مقابلة تلفزيونية.

واستضافت قطر النسخة الماضية في ديسمبر 2021 بمشاركة 16 منتخبا  عندما أحرزت الجزائر اللقب على حساب تونس، في بروفة مصغ رة لمونديال 2022.

وبعد عام من استضافة كأس العرب، احتضنت قطر نهائيات كأس العالم أواخر 2022 بمشاركة 32 منتخبا ، وكأس آسيا في يناير وفبراير الماضيين وانتهت باحراز قطر اللقب مر ة ثانية تواليا .

اكمل القراءة

رياضة

هذا موعد مواجهة المنتخب الوطني لزامبيا والكونغو

بتاريخ

الكاتب:

حسب ما جاء في موقع الجامعة الملكية المغربية  لكرة القدم ،يواجه المنتخب الوطني الأول، نظيره الزامبي، وذلك يوم الجمعة 7 يونيو2024 بالملعب الكبير بمدينة اكادير بداية من الساعة الثامنة مساء.

وتدخل المباراة في إطار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى أطوارها مناصفة ما بين ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

وفي السياق ذاته، وبرسم الجولة الرابعة من هذه التصفيات، يلتقي المنتخب الوطني نظيره منتخب الكونغو برازافيل يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 بملعب الشهداء .بمدينة كينشاسا بالكونغو الديموقراطية، بداية من الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي.

اكمل القراءة

الأكثر قراءة

Copyright © Attahadi.ma 2024