Connect with us

رياضة

هشام الدكيك يؤكد أن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يسعى للفوز للحفاظ على لقبه القاري

بتاريخ

أوضح  مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، ، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، ضد منتخب ليبيا التي انتهت بستة أهداف للاشيئ لفائدة العناصر الوطنية، أن “منتخب أنغولا حقق هدفه بالتأهل إلى كأس العالم، وبالتالي سيدخل المباراة النهائية بدون ضغوطات، على عكس المنتخب المغربي الذي سيسعى للفوز من أجل الحفاظ على لقبه القاري“.

وأبرز أن منتخب أنغولا ” يضم لاعبين يتمتعون بالموهبة ويتوفرون على قدرات فردية عالية، مما يجعله خصما عنيدا في المباراة النهائية”.

وفي قراءته لمجريات مباراة ليبيا، أشار الدكيك إلى أن اللاعبين الليبيين استسلموا للضغط الذي مارسته العناصر الوطنية وتراجعوا إلى الدفاع للحفاظ على طاقتهم للمباراة القادمة لتحديد المركز الثالث المؤهل لكأس العالم.

وبخصوص الإصابة التي تعرض لها لاعب المنتخب الوطني يوسف جواد، أوضح أنه لا يملك معلومات كافية حول درجة خطورة الإصابة، مشددا على أن جواد يعتبر من بين أفضل لاعبي العالم، حيث تم اختياره ضمن أفضل خمسة لاعبين في الدور الأول من النسخة الأخيرة لكأس العالم رغم صغر سنه.

وأعرب الناخب الوطني عن سعادته بتأهل المنتخب إلى كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة للمرة الرابعة على التوالي، مؤكدا أن المغرب أخذ على عاتقه تمثيل كرة القدم داخل القاعة الإفريقية على المستوى العالمي

من جانبه، قال مدرب المنتخب الليبي، ريكاردو كالابويج: “كنا ندرك أننا نلعب المباراة أمام أحد أفضل الفرق العالمية، وحاولنا أن نكون قادرين على المنافسة”، مضيفا أن “هذه الهزيمة درس جيد لنا في للمباراة المقبلة أمام منتخب مصر”.

وأشار إلى أن” سيطرة المغرب كانت واضحة خلال المباراة، لذلك فضلنا إدارة جهود لاعبينا للحفاظ على طراوتهم للمباراة القادمة لتحديد المركز الثالث المؤهل لكأس العالم”.

ويواجه المغرب أنغولا، الأحد المقبل في المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024) التي تنظم إلى غاية 21 أبريل الجاري بالرباط.(عن و م ع

رياضة

بارالمبياد باريس : البطل المغربي عز الدين النويري يفوز بالميدالية الفضية لدفع الجلة

بتاريخ

الكاتب:

ظفرالمغربي عز الدين النويري، اليوم السبت، بالميدالية الفضية لدفع الجلة لفئة (ف 34) في مسابقة ألعاب القوى، ضمن دورة الألعاب البارالمبية لباريس، التي ستختتم منافساتها غدا الأحد.

وحقق النويري فوزه بهذه الميدالية بعد تسجيله 11.70م، بفارق سنتيمتر واحد فقط عن الكولومبي فالنسيا موريسيو الذي حقق 11.71م.  وعادت الميدالية البرونزية للأردني أحمد هيندي (11.66م).

 وتعد هذه الميدالية، التاسعة للمغرب في بارالمبياد باريس 2024 بعد برونزيات العداء أيمن الحداوي في سباق 100م لفئة ت 47، وأيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة ك 44، ورجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ للفئة ذاتها في رياضة الباراتايكوندو، وسعيدة عمودي في دفع الجلة لفئة ف 34، وفضيات العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500م لفئة (ت 13) وعبد الاله كاني في دفع الجلة، ويسرى كريم في رمي القرص لفئة (ف 41) وذهبية منصف بوجا في سباق 400م لفئة (ت 12).

اكمل القراءة

رياضة

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 (الجولة الأولى/المجموعة الثانية).. المنتخب المغربي يفوز على نظيره الغابوني (4-1)

بتاريخ

الكاتب:

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الغابوني بنتيجة أربعة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الجمعة على أرضية الملعب الكبير بأكادير، لحساب الجولة الأولى من إقصائيات المجموعة الثانية لكأس إفريقيا للأمم المغرب 2025.

وسجل أهداف المنتخب المغربي كل من حكيم زياش (د 10 ض ج، ود26 ض ج) وبراهيم دياز (د 59) وأيوب الكعبي (د 82)، فيما وقع للغابون بيير إيميريك أوباميانغ (د 40 ض ج).

اكمل القراءة

رياضة

بارالمبياد باريس : منصف بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية

بتاريخ

الكاتب:

نجح العداء المغربي منصف بوجا، اليوم الخميس، بفوزه بميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس، بعد فوزه بسباق 400 متر لفئة (ت 12). بعد قطعه مسافة السباق في ظرف 48ث و62 جزء من المائة.

وعادت الميدالية الفضية للأمريكي نواه مالون بتوقيت 49 ث و35 جزء من المائة، فيما آلت الميدالية البرونزية للتونسي روي جبابلب بتوقيت 49 ث و56 جزء من المائة.

وكان بوجا قد تأهل إلى دور النهاية، أمس الأربعاء، عقب احتلاله المركز الأول ضمن السلسلة الإقصائية الأولى بتوقيت 48 ث و98 جزء من المائة، متقدما على التايلاندي تيسومان كيسانابونغ بتوقيت 50 ث و68 جز من المائة، والزامبي لاسام كاتونغو في المركز الثالث بتوقيت 58 ث و 77 جزء من المائة.

وتعد هذه الميدالية، الذهبية الأولى والثامنة للمغرب في بارالمبياد باريس 2024 بعد برونزيات العداء أيمن الحداوي في سباق 100م لفئة ت 47، وأيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة ك 44، ورجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ للفئة ذاتها في رياضة الباراتايكوندو، وسعيدة عمودي في دفع الجلة لفئة ف 34، وفضيات العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500م لفئة (ت 13) وعبد الاله كاني في دفع الجلة، ويسرى كريم في رمي القرص لفئة (ف 41).

اكمل القراءة

الأكثر قراءة

Copyright © Attahadi.ma 2024