Connect with us

مجتمع

وزارة الحج والعمرة بالسعودية تحذر من شركات الحج الوهمية

بتاريخ

حذر مصدر مسؤول بوزارة الحج والعمرة الراغبين في أداء مناسك الحج من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية لهذا العام 1445 / 2024، التي تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدد من الدول، موضحة أن القدوم لإداء فريضة الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية وبالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج فيها، أو عبر منصة “نسك حج” للدول التي ليس لديها مكاتب رسمية خاصة بالحج.

 وبيّن المصدر أن وزارة الحج والعمرة قد رصدت إعلانات لشركات وحملات بالإضافة لحسابات وهمية على الشبكات الاجتماعية تدعي تنظيمها للحج بأسعار مغرية، داعية إلى الحذر من التعامل مع مثل هذه الحملات والشركات.

وفي هذا الصدد تشيد وزارة الحج والعمرة، بالجهود التي تقوم بها الهيئة العليا للحج والعمرة، في جمهورية العراق، بالتعاون مع السلطات العراقية حيث تم القبض على أكثر من 25 شركة وهمية تسوق للحج التجاري، كما تقدر الجهود المبذولة من الدول كافة في محاربة هذه الظاهرة غير النظامية.

 وأوضحت الوزارة في وقت سابق أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات؛ لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج، داعية الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية، التي تدعي وجود حملات الحج التجاري وغير ذلك من المسميات.

وتتابع الوزارة بشكل مستمر، إعلانات هذه الشركات والحملات الوهمية، وتأمل تعاون الجميع بالإسهام في مكافحتها والإبلاغ عنها، والعمل على الحد من ظاهرة الحج بلا تصريح، وتهيب بالجميع الحصول على المعلومات الرسمية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة وعبر قنواتها في الشبكات الاجتماعية المختلفة.

مجتمع

مختل عقلي يقتل تلميذة بالقرب من المدرسة نواحي تاونات

بتاريخ

الكاتب:

أقدم مختل عقلي صباح اليوم ، على قتل تلميذة تبلغ من العمر 12سنة كانت  في طريقها للمدرسة ، بوحدة ابختين العليا التابعة لمجموعة مدارس عمر بن الخطاب  بجماعة تمضيت بطهر السوق  بتاونات .

وافادت مصادر محلية،أن الضحية توفيت في الحال بعد هجوم المختل عليها على مستوى العنق بشكل مباغث  ،كما قام بمهاجمة تلميذات أخريات  لم يتمكن منهن بعد فرارهن  من مكان الحادث .

وأضاف المصدر ان التلميذة كانت تتابع دراستها بالمدرسة المذكورة ،وقد ترك الحادث حالة من الرعب والخوف في صفوف التلاميذ و استياء في وسط الاسرة التعلمية وساكنة المنطقة .

وقد تم توقيف المعتدي البالغ من اللعمر 45 سنة،من قبل مصالح الدرك الملكي ،فيما تم نقل جثة الهالكة الى مستودع الاموات بمستشفى الغساني بفاس  لاخضاعها الى التشريح الطبي واتخاد المتعين .

اكمل القراءة

مجتمع

كومادير تدين استهداف الطماطم المغربية  في فرنسا

بتاريخ

الكاتب:

أدانت  الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية ، بشدة الهجمات التي استهدفت الطماطم المغربية والتي وقعت في بربينيان، فرنسا، يوم الخميس 16 مايو 2024.

وحسب الكونفدرالية  فقد دعت ثلاث منظمات زراعية فرنسية: FDSEA، وLégumes de France، وJunes Agriculteurs.الى التظاهر  ضد ما وصفوه بالواردات الضخمة  وعرض المنتجات الفلاحية ذات المنشأالمغربي  في الاسواق الفرنسية في ذروة الانتاج  الفرنسي .

وتظاهرت هذه المنظمات الفرنسية ضد ما تسميه الاستيراد الضخم للطماطم المغربية، بدعوى المنافسة غير العادلة والمطالبة بعرض أكثر وضوحا لمنشأ المنتجات للمستهلكين.

وعبرت كومادير  في بلاغ لها عن استنكارها لهذه الاعمال الغير المفهومة ،ونددت بغياب صرامة السلطات الفرنسية  المختصة في مواجهة الزيادات المقلقة للهجمات  المستمرة ضد المنتجات الفلاحية المغربية

وذكرت  المنظمة المغربية بأن المصدرين المغاربة يحترمون جميع الأنظمة الأوروبية وأن أنشطتهم تدعم مئات الوظائف اللوجستية في بربينيان.

واكدت كومادير  انه على الرغم من هذه الأعمال العدائية المتكررة،فانها تلتزم  بالحفاظ على علاقة تجارية مفيدة ومحترمة مع شركائها الأوروبيين.لكنها في الان نفسه  تحتفظ بالحق في الدفاع عن مصالح المصدرين المغاربة بكل الوسائل اللازمة.

وابرزت كومادير ” أن الطماطم المغربية موجودة داخل الأسواق الفرنسية لتُعوض النقص في إنتاج الطماطم خلال هذه الفترة من السنة، مشددة على أن الشركات والمصدرين المغاربة يوفرون مئات مناصب الشغل في مجال الخدمات اللوجستيكية في موقع يربينيان (Perpignan).

و حذرت الكونفدرالية” من أنها لن تقف مكتوفة الأيدي في وجه المنظمات والهيئات الفرنسية “المشاركة في التحريض على القيام بمثل هذه التصرفات”، مؤكدة أنها تحتفظ بالحق في الدفاع، بكل الطرق الممكنة، عن المصالح المشروعة للمصدرين المغاربة.

اكمل القراءة

مجتمع

الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات  تنفي الزيادة في تمن الخبز

بتاريخ

الكاتب:

نفت الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والخلويات الاخبار المتداولة حول الزيادة في تمن الخبز وقال الحسين أزازالرئيس المنتدب للجامعة الوطنية لأرباب المخابز أن خبر ارتفاع أسعار الخبز غير صحيحة   باعتباره من المواد الأكثر استهلاكا، وأي زيادة في ثمنها من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على القدرة الشرائية للمستهلك المغربي وقال انه سيعقد اجتماع طارئ الاسبوع المقبل  من أجل الحسم في قرار الزيادة في ثمن الخبز

وكانت  جمعية أرباب مخابز قلعة مكونة بإقليم تنغير، أعلنت صباح عن الزيادة في سعر الخبز، باعتماد ثمن 1,20 سنتيم في بيع الخبز من حجم 250 غرام في جميع مخابز منطقة حوض دادس ابتداء من البوم

وتأتي هذه الزيادة في سعر الخبز بعد ساعات من إعلان وزارة الاقتصاد والمالية عن الزيادة في أسعار قنينات غاز البوتان

اكمل القراءة

الأكثر قراءة

Copyright © Attahadi.ma 2024