Connect with us

مجتمع

توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين فاتح يوليوز

بتاريخ

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية، وحار نسبيا بكل من المنطقة الشرقية والسهول الواقعة غرب الأطلس ووسط البلاد.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، خلال الصباح والليل، فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، مع تكون كتل ضبابية محلية.

كما يتوقع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق كل من الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، وكذا بالسواحل الوسطى مع تناثر غبار محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و 23 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 09 و 13 بمرتفعات الأطلس، وما بين 14 و 20 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستنخفض بالمنطقة الشرقية، بينما ستكون في ارتفاع بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال آسفي، وهائجا إلى محليا قوي الهيجان جنوب آسفي

مجتمع

تساﻗﻄﺎﺕ مطرية رعدية مصحوبة بالبرد.. وزارة التجهيز والماء تدعو مستعملي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر

بتاريخ

الكاتب:

دعت وزارة التجهيز والماء جميع مستعملي الطرق إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر، على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع تساﻗﻄﺎﺕ مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بالبرد بعدد من أقاليم المملكة ابتداء من اليوم الخميس.

وأوضحت الوزارة في بلاغ بهذا الخصوص أنه “على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع تساﻗﻄﺎﺕ مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بالبرد بأقاليم كل من ﺍﻟﺴﻤﺎﺭﺓ وﺃﺳﺎ-ﺍﻟﺰﺍﻙ وﺯﺍﻛﻮﺭﺓ وﺗﻨﻐﻴﺮ وﺍﻟﺮﺷﻴﺪﻳﺔ وﻭﺭﺯﺍﺯﺍﺕ ﻭﻃﺎطا وﺗﺎﺭﻭﺩﺍﻧﺖ وﻓﻜﻴﻚ ابتداء من اليوم الخميس، فإنها تهيب بجميع مستعملي الطرق إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لضعف الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية”.

وللمزيد من المعلومات، يضيف المصدر ذاته، يرجى الاتصال بمركز الديمومة بالمديرية العامة للطرق على الرقم الهاتفي التالي

اكمل القراءة

مجتمع

ريان إير” تطلق خطا جويا جديدا بين جيرونا وبني ملال

بتاريخ

الكاتب:

أعلنت شركة الطيران منخفض التكلفة “ريان إير” عن إطلاق خط جديد يربط بين جيرونا (شمال شرق إسبانيا) وبني-ملال.

وقالت مديرة الشركة في إسبانيا والبرتغال وفرنسا والمغرب، إيلينا كابريرا، خلال تقديم خطة نمو الشركة في مطار جيرونا-كوستا برافا، أمس الأربعاء، إن الخط الجديد سيكون متاحا ثلاث مرات في الأسبوع.

 وأوضحت أن إطلاق هذا الخط الجديد يندرج ضمن إعادة توجيه الوجهات التي تقترحها “ريان إير” من جيرونا إلى مدن أخرى، بما في ذلك مراكش وبني ملال.

 وتابعت بالقول “نحن عازمون على مواصلة تطوير هذا المطار. والهدف هو الوصول إلى ثلاثة ملايين مسافر”.

وتعتزم شركة “ريان إير” منخفضة التكلفة، إطلاق برمجة قياسية خلال صيف 2024 عبر 12 مطارا مغربيا، حيث ستنقل أكثر من 5 ملايين مسافر (بزيادة 31 بالمائة) من وإلى وداخل المملكة

اكمل القراءة

مجتمع

توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس19شتنبر

بتاريخ

الكاتب:

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن تهم زخات رعدية محليا قوية مصحوبة ببرد وهبات رياح داخل الأقاليم الصحراوية.

كما يرتقب نزول أمطار وبروز رعد فوق كل من الأطلس، والهضاب العليا الشرقية، والواجهة المتوسطية والريف.

وستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول أمطار ضعيفة بمنطقة طنجة، وشرق الأطلس المتوسط ومن المحتمل شمال المنطقة الشرقية، إلى جانب ظهور سحب منخفضة وضباب محلي خلال الصباح والليل على السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى.

 أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 22 و26 درجة بمنطقة طنجة، والغرب، واللوكوس، وأقصى الجنوب-الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 05 و10 درجات بالأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين 10 و15 درجة بالريف، والأطلس الصغير والهضاب العليا الشرقية، وما بين 16 و21 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

وستكون درجات الحرارة خلال النهار، في ارتفاع داخل منطقة سوس وفي انخفاض بباقي المناطق.  وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان محليا وهادئا إلى قليل الهيجان خلال الصباح ما بين طرفاية وبوجدور

اكمل القراءة

الأكثر قراءة

Copyright © Attahadi.ma 2024