Connect with us

غير مصنف

الدار البيضاء..إيقاف شخصين يشتبه تورطهما في تزوير وثائق رسمية وشواهد دراسية وعرضها للبيع

بتاريخ

أوقفت عناصر الشرطة بمنطقة أمن عين الشق بمدينة الدار البيضاء، يوم أمس الاثنين 15 يناير الجاري، شخصين يشتبه في تورطهما في تزوير وثائق رسمية وشواهد دراسية وعرضها للبيع بمقابل مادي.

وافد مصدر امني انه جرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي متلبسا بتسليم دبلوم أكاديمي وشهادة دراسية تحمل بيانات مزيفة لفائدة الشخص الموقوف الثاني، مقابل مبلغ مالي، وذلك بغرض استعمالهما بشكل غير قانوني.

واضاف المصدر ان عملية الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية  اسفرت عن حجز دبلومين مزورين إضافيين وشهادتي نجاح، فضلا عن بيان مزور للنقط، وكذا سلاح أبيض من الحجم الكبير.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع الموقوف الثاني للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

غير مصنف

وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر بسبب هبوب رياح قوية

بتاريخ

الكاتب:

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الخميس وإلى غاية بعد غد السبت.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه “على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية بأقاليم كل من فحص-أنجرة وﺗﻄﻮﺍﻥ وﻃﻨﺠﺔ-ﺃﺻﻴﻠﺔ وﺷﻔﺸﺎﻭﻥ ﻭﻣﺮﺗﻔﻌﺎﺕ ﺍﻟﻌﺮﺍﺋﺶ ابتداء من ليلة يومه الخميس 11 أبريل 2024 وإلى غاية يوم السبت 13 أبريل 2024، فإن وزارة التجهيز والماء تهيب بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لضعف الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم الهاتفي لمركز الديمومة بالمديرية العامة للطرق (17 17 71 37 05) أو مركز الاتصال للطرق السيارة (50 50).

اكمل القراءة

غير مصنف

إعادة انتخاب المغرب  في شخص شرفات افيلال ضمن اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

بتاريخ

الكاتب:

تمت اليوم الثلاثاء في نيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية في شخص السيدة شرفات أفيلال، لعضوية اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، للفترة ما بين 2025 و2028، وذلك خلال الانتخابات التي أجراها المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

 وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بأن إعادة انتخاب المغرب لعضوية هذه الهيئة التعاهدية للأمم المتحدة، يجسد ثقة المجتمع الدولي في العمل الذي تقوم به المملكة، في ظل الرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من أجل حماية وتعزيز حقوق الإنسان من حيث عدم قابليتها للتجزئة وعالميتها.

وأوضح البلاغ، أن إعادة الانتخاب هاته تدل أيضا على مصداقية الجهود التي يبذلها المغرب لمواجهة التحديات العالمية التي تعيق التمتع الكامل للشعوب بحقوقها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وقد تجلى هذا الالتزام من قبل المغرب خلال السنوات الأخيرة في إطلاق عدة أوراش سوسيو-اقتصادية في إطار الرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومن بينها ورش تعميم الحماية الاجتماعية والنموذج التنموي الجديد.

 وأضاف البلاغ أن السيدة شرفات أفيلال خبيرة بارزة في مجال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ولا سيما في مجال الماء. وبصفتها مسؤولة حكومية سابقة، شاركت السيدة أفيلال في بلورة وتنفيذ مبادرات وطنية ودولية تهدف إلى ضمان الوصول الشامل والمنصف إلى هذا المورد الحيوي. وتقوم اللجنة، التي أحدثت سنة 1985، برصد تنفيذ العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية من قبل الدول الأطراف. وتتألف هذه اللجنة من 18 خبيرا بارزا في مجال حقوق الإنسان، ينتخبهم المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة

اكمل القراءة

غير مصنف

الدار البيضاء  ..اعتقال أم عرضت ابنتها للتعذيب

اعتقال أم عرضت ابنتها للتعذيب

بتاريخ

الكاتب:

باشرت الشرطة القضائية بالمنطقة ألامنية  بنمسيك بمدينة الدار البيضاء، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أمس

وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لسيدة تبلغ من العمر 38 سنة، يشتبه في تورطها في تعريض ابنتها القاصر البالغة من العمر 07 سنوات للإيذاء العمدي.

وذكر مصدر أمني أن دورية للشرطة كانت قد ضبطت المشتبه فيها بصدد تعنيف ابنتها القاصر بالشارع العام، حيث تبين من خلال المعاينات الأولية أن الضحية تحمل آثار حروق وكدمات بمختلف مناطق جسدها، والتي تشير المعطيات الأولية إلى تسبب والدتها فيها بشكل عمدي، لأسباب وخلفيات تعكف الأبحاث على تحديدها

وأوضح أن الأبحاث مكنت أيضا من تحديد هوية شخص ثان وتوقيفه، وهو من معارف الأم المشتبه فيها، والذي يشتبه في تورطه في التحرش بالضحية والمشاركة في تعنيفها.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه يجري حاليا إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد رصد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل منهم

اكمل القراءة

الأكثر قراءة

Copyright © Attahadi.ma 2024